اكتمال الاستعدادات لختام النسخة 10 من مهرجان منصور بن زايد للخيول - البيان

اكتمال الاستعدادات لختام النسخة 10 من مهرجان منصور بن زايد للخيول

أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «افهار» أن الاستعدادات لحفل الختام للنسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، الذي يقام هذا العام بالتزامن مع عام زايد، والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة» والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، قد اكتملت.

وأشارت إلى أن هذا الحفل الذي سيقام يوم الجمعة التاسع من نوفمبر الجاري يتضمن عدة سباقات أغلاها وأقواها سباق جوهرة تاج الشيخ زايد للخيول العربية الأصيلة الفئة الأولى.

وسيشارك في السباق 16 من أقوى الخيول تتنافس على جائزة قدرها خمسة ملايين درهم. ويتضمن الحفل الختامي الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات بمشاركة 10 فارسات.

وسباق الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين وسيشارك فيه 10 فرسان وفارسات كما ستقام الجولة الختامية لدولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للأمهار الصغيرة «بوني».

واستطردت صوايا معلنة أنه بالنسبة لسباق جوهرة تاج الشيخ زايد من المقرر أن تجرى القرعة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الثانية عشرة ظهراً في قاعة الأرشيف الوطني بالعاصمة أبوظبي لتوزيع الخيول المشاركة على الخانات.

وفي السابع من نوفمبر سيكون المجال مفتوحاً لإجراء اللقاءات مع النجوم المشاركين عبر قناة ياس، وفي تمام الثالثة سيعقد المؤتمر الصحافي الرسمي للبطولة في قاعة انانترا بفندق القرم الشرقي.

أما الخميس فيشهد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا» في فندق بارك روتانا.

ويشهد يوم الجمعة 9 نوفمبر قمة الإثارة والسباقات الختامية بدءاً من الساعة الرابعة والنصف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات