«دولي سباقات الخيول العربية» يناقش الاستراتيجيات ويعتمد خطط التطوير

استحداث لجنتين لمكاتب تسجيل وتصنيف الخيل العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجه الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الاصيلة «افهار» بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تثميناً لدعمه السخي لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتنمية حضوره في المحافل العالمية، كما تقدم بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لدورها الريادي في نهضة سباقات الخيل العربية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار» بعد الجمعية العمومية الأخيرة التي عقدت بالعاصمة الفرنسية باريس، برئاسة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي وبحضور التشكيل الجديد للأعضاء التنفيذيين للاتحاد بجانب 65 عضواً يمثلون 26 دولة.

شهد الاجتماع اعتماد خطط التطوير ومناقشة استراتيجيات العمل المستقبلية للاتحاد، من بينها خطط رفع مستوى سباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع دول العالم من ناحية التصنيف، بجانب مناقشة واعتماد خطط التطوير الإلكتروني لكافة مرافق الاتحاد وإنشاء قواعد بيانات مشتركة وربط الدول الأعضاء من خلال نظام لإدارة السباقات، بجانب إنشاء أرشيف إلكتروني، واستعرض الاجتماع خطط تطوير الموقع الإلكتروني والعمل على جعله مواكباً للتطورات ومتطلبات المرحلة الحالية، من خلال النقل المباشر للسباقات حول العالم وغيرها من التحديثات المهمة التي تلبي احتياجات ورغبات محبي وعشاق سباقات الخيول العربية.

خطط

كما ناقش الاجتماع وضع خطط قوية لحسابات التواصل الاجتماعي بما يواكب المرحلة الحالية، واعتمد الاتحاد استراتيجية دعم الدول الصغيرة ذات الاهتمام الكبير بتربية الخيول العربية الأصيلة، ومناقشة طلب انضمام جمهورية رومانيا للاتحاد.

واطلع الاجتماع على خطة تطوير قاعدة بيانات الاتحاد والدول المنضوية تحت مظلته والاستمرارية بتبادل المعلومات بين جميع الدول، بما يخدم المصلحة العامة ومنظومة العمل المشترك وخططه التطويرية للفترة المقبلة.

كما استحدث الاتحاد في ضوء مقررات الاجتماع الأخير لجنتين جديدتين وهما: لجنة مكاتب تسجيل الخيل العربي ولجنة تصنيف الخيل العربي، وبالتالي ستقوم جميع الدول بالعودة للاتحاد الدولي لحصر رفع تصنيف السباقات للجروب 1 وحتى تخفيض التصنيف في حالة عدم توافر المعايير. كما استعرض الاجتماع آليات توقيع العقود بين الدول الأعضاء تحت مظلة الاتحاد الدولي، لدعم المنفعة المشتركة وتبادل الخبرات من أجل دعم مسيرة سباقات الخيول العربية الأصيلة.

تنسيق

شهد الاجتماع بحث التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء حول دعم سباقات الخيول العربية وإيجاد الحلول اللازمة لزيادة السباقات، كما تم الاطلاع على التقرير السنوي للجنة المصنفين بالاتحاد الدولي، كما تم التصويت على التقرير المالي للاتحاد بجانب تحفيز مختلف الدول لاعتماد سباقات جديدة تضاف إلى سباقاتها الحالية. وفي ختام الاجتماع توجهت جميع الدول الأعضاء بالشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لنهضة الخيل العربي بكافة دول العالم.

منظومة

أكد فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار» أهمية ودور مقررات الاجتماع في تحقيق النقلة والانعطافة الجديدة بمسيرته خلال المرحلة الحالية والمستقبلية في ظل مناقشته أهم الخطط المفصلية واستعراضه الشامل كافة الخطوات الداعمة لتقدم منظومة العمل وانعكاسه المباشر على مستوى السباقات.

وأوضح الرحماني، أن الدعم المباشر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمسيرة الاتحاد قادنا لإسهامات مهمة في تطوير منظومة العمل وقاعدة البيانات واعتماد المزيد من الخطط المتقدمة المهتمة بإعلاء ونهضة الخيل العربي في المضامير كافة، مشيداً بدعم سموه واهتمامه بالخيل العربي، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والذي أحدث نقلة نوعية في المحافل العالمية، مشيراً إلى أن توجيهات سموه وتشجيعه أصبحت منهاج عمل له خلال الفترة المقبلة.

Email