ضمن فعاليات مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة

ثنائية لخيول «ياس» في مضمار تولوز

دريان أنجز فوزه بفارق 0,75 طول ــ البيان

حققت خيول «ياس لإدارة سباقات الخيل»، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ثنائية مستحقة في سباقات الخيول العربية الناشئة في سن ثلاث سنوات، التي أقيمت أول من أمس بمضمار تولوز الفرنسي العريق، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام زايد، والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، وبشعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

وجاء الفوز الأول لخيول «ياس» في الشوط الأول، على لقب كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 16000 يورو، والمخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، بمشاركة 12 مهرة.

عرض لافت

وقدمت المهرة «باسيل»، المنحدرة من نسل «منجز» والفرس «أسرار»، بإشراف المدرب توماس ديمولتي، وبقيادة الفارس فالنتين سيجوي، عرضاً رائعاً في فنون الانقضاض من الصفوف الخليفة، لتتوج جهودها بالفوز. وجاء فوز «باسيل» ناجزاً، وبفارق 2,5 طول عن «جيتنا»، بإشراف توماس فورسي، وبقيادة جوليان أوج، فيما جاءت ثالثة «بوبي دو لوب» بإشراف أو تريجودت، وبقيادة أولفييه بيلييه، وسجلت «باسيل» زمن قدره 1:51:00 دقيقة. وأكد المهر «دريان» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دي غوليمين، ويقوده ألكساندر غافلان، نجوميته، حينما انتزع لقب سباق بري نورنيز لمسافة 1600 متر، البالغ جائزته المالية 16,000 يورو، بمشاركة 12 مهراً.

نتيجة إيجابية

وكان «دريان» المنحدر من نسل «مهاب» والفرس «هبوب»، في وسط الخيول طوال مجريات السباق، قبل أن يطلب منه فارسه الانطلاق، وجاءت النتيجة إيجابية، حيث تخطى البطل جميع منافسيه، ليحقق الفوز في الشوط الثاني، بالرغم من انحرافه عن مساره.

وتفوق «دريان» بفارق 0,75 طول عن «جرافة»، بقيادة أوليفييه بيلييه، فيما جاء في المركز الثالث «شامباساك»، بقيادة مايكل فورست، ويشرف على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، المدرب دي غوليمين، وسجل «دريان» زمن قدره 1:52:90 دقيقة.

حظ عاثر

وعبس الحظ للمهر «نو آند نو الموري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، في الشوط الثالث (بري هيبدرومو دو تولوز) للخيول العربية في سن أربع سنوات فقط، لمسافة 2000 متر، البالغ جائزته 16,000 يورو.

وحل «نو آند نو الموري»، بإشراف دايمين فاتريغانت، وبقيادة كارلوس مونتنيغرو، في المركز الثاني، بفارق رأس عن البطل «اكويا»، بإشراف المدربة كارين فان دين بوس، وبقيادة جان بابتست هاميل، وسجل البطل 2:22:00 دقيقة.

تهنئة

وتقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «إفهار»، بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على فوز «باسيل» بكأس الوثبة ستاليونز، و«دريان» بسباق بري نورنيز، مؤكدة أن السباقات تهدف في الأساس إلى تشجيع صغار الملاك والمربيين.

 

27

تتألف كأس الوثبة ستاليونز من 27 سباقاً دولياً، حيث أضيفت هذا العام دولتان للمرة الأولى، وهما الصين ورومانيا، إلى جانب 27 سباقاً محلياً في مضماري أبوظبي والعين.

تعليقات

تعليقات