«جالدي كارو» بطل كأس الوثبة ستاليونز في مالمو

المدربة هاجمان مع البطل \"جلدي كرو\"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرزت المدربة السويدية ماريا هاغمان أريكسون نصراً جديداً لها، في سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

حين أسرجت الجواد «جالدي كارو» للفوز بسباق كأس الوثبة ستاليونز للفئة الثالثة، الذي أقيم يوم الإثنين الماضي، بمضمار جاكرسرو بمدينة مالمو السويدية، ضمن النسخة العاشرة للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام زايد والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده بشعار (عالم واحد.. 6 قارات.. أبوظبي العاصمة).

وشارك في السباق البالغة جوائزه المالية 15 ألف يورو، 10 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، على المضمار الرملي، وبلغت مسافته 1730م، وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة في آخر 100 متر، حين تنافست ثلاثة خيول على كسر عظم، وفي النهاية خطف الجواد «جالدي كارو» بقيادة الفارس بيير غرابيرغ، اللقب بفارق رأس عن «ماكلان» الفائز مرتين بسباق كأس الوثبة ستاليونز للسرعة، وتمكن «ماكلان» بقيادة مارتن رودريغز، من إحراز المركز الثاني بفارق نصف طول «المونتيز مونلو» بقيادة إي شافيز، الذي حل ثالثاً.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستاليونز، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا، وتتألف سباقات كأس الوثبة ستاليونز من 27 سباقاً دولياً،حيث سيضاف هذا العام دولتان لأول مرة، وهما الصين ورومانيا، إلى جانب 27 سباقاً في مضماري أبوظبي، والعين.

Email