تكريم شركاء نجاح نسخة مدريد 7 نجوم

ملتقى مهرجان منصور بن زايد في بوخارست 2019

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، عن إقامة النسخة العاشرة للملتقى العالمي للخيول العربية 2019، الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان، في العاصمة الرومانية بوخارست يونيو 2019.

وتسلم سعيد النويس سفير الدولة لدى هولندا، علم المهرجان من د. حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى أسبانيا، ولارا صوايا، وذلك في حفل 7 نجوم نظمه المهرجان بمناسبة انتهاء أعمال الملتقى التاسع في مدريد تم خلاله تكريم شركاء النجاح وتبادل الكلمات، وحضر الحفل حشد كبير تقدمه الشيخ حمدان بن سرور الشرقي، وعدد من سفراء الإمارات في الخارج، وأكثر من 400 شخص يشكلون أعضاء الملتقى العالمي من 90 دولة من القارات الست. وعبر سعيد النويس في كلمة له خلال الاحتفالية، عن فخره بإقامة النسخة العاشرة للملتقى العالمي للخيول العربية ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في بوخارست 2019.

أهمية قصوى

وقال النويس: نسخة الملتقى التاسعة بمدريد اكتسبت أهمية كبرى لأنها تأتي تزامناً مع الاحتفال بعام زايد وذلك عرفاناً لما قدمه هذا القائد الفذ في بناء دولة الإمارات، وأضاف سفير الدولة لدى هولندا: نحن فخورون بأننا عاصرنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتعلمنا منه الكثير كالتواضع والحكمة، والتكريم الذي أقيم له في الملتقى رغم روعته لكنه لن يوفيه حقه ويعتبر شيئاً قليلاً لما قدمه للإمارات وللأمة العربية.

مؤكداً، أن ملتقى الخيول العربية الأصيلة الذي أقيم في مدريد كان ناجحاً من جميع النواحي عبر الحضور المميز لكل المهتمين بالفروسية والخيول العربية الأصيلة من مختلف دول العالم.

وقال النويس إن إقامة النسخة المقبلة للمهرجان في العاصمة الرومانية بوخارست سيعطي زخماً إضافياً للعلاقات بين الإمارات ودولة رومانيا في جميع المجالات، مشيراً إلى أن المهرجان أصبح مفخرة للإمارات ونجح في تعميق الروابط مع العديد من الدول.

لوحة جميلة

بدورها، أكدت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى أسبانيا، أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية رسم لوحة جميلة في إسبانيا وترك مردوداً إيجابياً، بعد أن حقق الملتقى العالمي نجاحاً كبيراً وترك ردود فعل إيجابية ومشرفة لكل عمل إماراتي وعربي. وأضافت: حتى في السباقات أيضاً تفوقت الإمارات بفوز أحد خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي أقدم له التهنئة بمناسبة هذا الفوز، وأيضاً فوز فتيات الإمارات في سباقات القدرة، وكلها نجاحات تدعو للفخر والإعزاز.

وأضافت حصة العتيبة: مدريد تشرفت باحتضان جلسات الملتقى العالمي، وأن الحدث كان متفرداً في كل تفاصيله، نتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم الذي يقدمه مهرجانه للخيول العربية، الشكر موصول أيضاً لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي تدعم المرأة في كل مكان.

وأشادت سفيرة الدولة لدى أسبانيا بالجهد الكبير الذي بذلته لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان مع فريق عملها في تنظيم الملتقى بطريقة ناجحة وإقامة حفل مشرف، بحضور شخصيات من كل العالم. وأثنت حصة العتيبة على التغطية الإعلامية للمهرجان وشددت على أهمية المواصلة بذات المستوى وتقديم الأفضل في التحديات المقبلة.

السويدي: الفروسية نهج أرساه زايد الخير

توجه محمد سلطان سيف السويدي سفير الإمارات لدى سلطنة عُمان بالشكر والعرفان، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على الاهتمام والدعم لرياضة الفروسية والذي يجسد موروثاً من النهج الذي أرساه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الاهتمام بسباقات الخيل، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على الدعم الذي تقدمه للمرأة الإماراتية خاصة والمرأة العربية بشكل عام.

وأكد السويدي، أن النسخة العاشرة من المهرجان تميزت بروح خاصة، حيث تزامنت مع مرور مائة عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقال: لنا الشرف الكبير بأن تتزامن النسخة العاشرة من المهرجان والتاسعة من الملتقى العالمي للخيول العربية مع مناسبة عزيزة على كل الإماراتيين، ألا وهي الذكرى المئوية للمرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الوالد المؤسس.

فخر

وأضاف: نحن كجيل عاصرنا تلك الفترة لنا الفخر بأن نحتفل بهذه المناسبة ولمعرفتنا بالبدايات وبمدى وقيمة النقلة الكبيرة التي أحدثها المؤسس خلال 50 سنة بفضل البصمات المضيئة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه»، والآن وبفضل القيادة الرشيدة للدولة والتي مضت على نهج المؤسس وأصبحت مدن الإمارات تنافس كل المدن العالمية الكبرى. وأضاف: كما حازت دولتنا سمعة كبيرة في كل المحافل الدولية بفضل الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، والقيادة الرشيدة للدولة التي سارت على نهج المؤسس، ونتمنى أن يحفظ الله قادتنا والأمن والأمان للإمارات ولكل الدول العربية.

لارا صوايا: أسبوع حافل وتحدٍ جديد

أوضحت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، أن أسبوع الملتقى بإسبانيا كان حافلاً ومميزاً وحقق العديد من المكاسب للخيول العربية الأصيلة، وزاد على نجاح الملتقى الاحتفال بمرور 100 عام على مولد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، والذي ظلت روحه معنا دائماً لأنه موجود بعطائه وتوجيهاته ونصائحه التي نتعلم منها جميعاً، ونستفيد منها أمام كل تحدٍ نواجهه لتكون دولة الإمارات كما أراد لها تمضي من نجاح إلى نجاح.

وجاء احتفالنا بذكرى ميلاده المئة بمشاركة كبيرة من الجميع وبلوحة شخصية أعتبرها عملاً فنياً رائعاً قمنا بإهدائها لسفارة الدولة بإسبانيا، بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ليكون ختام الملتقى «مسكاً» وفي حدث تاريخي مهم.

استضافة

وأشارت لارا صوايا، إلى انتقال الملتقى في العام المقبل إلى بوخارست، موضحة أنها انضمت إلى عواصم المهرجان رغم أنها حديثة في سباقات الخيول العربية، مؤكدة أن رومانيا أصرت على استضافة هذا الحدث الذي أصبحت تترقبه الدول. وأضافت: سنواصل جهدنا حتى يكون الملتقى العاشر برومانيا امتداداً لمسيرة نجاحات المهرجان مع تنظيم سباقات «سرعة وقدرة وبوني»، كما حدث في أسبانيا، لتكون بوخارست على موعد مع تحدٍ جديد في سباقات الخيول العربية وحدث مهم لكل ملاك ومربي الخيول والفرسان والفارسات والمهتمين بالخيل العربي.

وشكرت لارا صوايا كل من شارك في ملتقى مدريد عبر الجلسات والحضور والمتابعة، موضحة أن الجميع شركاء في النجاح الذي تحقق بقيادة الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى أسبانيا والتي ظلت تشكل حضوراً في كل أيام الملتقى.

شراكة

من جانبها، أعرب إدوارد حامض مدير عام الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، عن فخر الشركة أن تكون شريكاً أساسياً لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية للمرة الثالثة على التوالي في جميع فعالياته محلياً وعالمياً، ومشاركته في طموحاته واجتهاده ورؤيته العالمية، مؤكداً أن المهرجان يتطور من عام إلى آخر بفضل دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى نجاح فعاليات الملتقى العالمي للخيول العربية في مدريد والذي شهد جلسات وحوارات غاية في الأهمية تحدثت عن حاضر ومستقبل الخيول العربية.

النابودة: حدث متفرّد وساحة جيّدة للنقاش

وصف مالك الخيول الشهير خالد النابودة، الملتقى العالمي التاسع للخيول العربية، الذي اختتمت فعالياته أمس بمدريد، بأنه حدث متفرد ومتميز يسهم في التطوير، موضحاً أن الملتقى ضم مجموعة من خبراء الخيول بمختلف التخصصات، وكان ساحة جيدة للنقاش وتبادل الأفكار، قائلاً استفدنا كثيراً من النقاش الهادف، موضحاً أن مثل هذه المبادرات، من دون شك، هي التي تقودنا إلى الإمام، وتجعل الخيل العربي يأخذ المكانة التي يستحقها في السباقات العالمية، وهو بالتأكيد مفيد لكل ملاك ومربي الخيول.

وتمنّى النابودة النجاح في تحقيق رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في تطوير الخيول العربية، التي هي امتداد لرؤية المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، شاكراً سموه، أيضاً، على إضافة 4 سباقات جديدة في الموسم المقبل، بعد زيادة عدد الخيول، ما يعدّ تشجيعاً ومكسباً للملاك.

كما قدّم النابودة شكره إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على عطائها المستمر لفروسية الإمارات وفي كل المحافل، وكذلك الشكر إلى الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان، مبيناً أن العمل الذي يتم في المهرجان العالمي يستحق الإشادة. مدريد - البيان الرياضي

100

في بداية حفل التكريم، تم الكشف عن لوحة رائعة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والاحتفال معها بمرور 100 عام على مولده، والذي صادف أول من أمس. وأهدت لارا صوايا اللوحة لسفارة الدولة لدى إسبانيا، وعبرت الدكتور حصة العتيبة عن فخرها وسعادتها بالهدية القيمة، وأرسلت شكرها وتقديرها لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.مدريد - البيان الرياضي

Email