انتصار إماراتي باهر للسيدات في سباق أم الإمارات للقدرة

«عجايب» لحمدان بن راشد بطلة كأس زايد في إسبانيا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت المهرة «عجايب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، بلقب الجولة الرابعة لكأس زايد (قوائم) لمسافة 1900 متر، كما توجت الفارسة البلجيكية ساني دو كيولر، بلقب الجولة الرابعة لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للفرسان المتدربين.

فيما ظفر الفارس الإسباني ألبرتو بيرريز لونا، بلقب الجولة الأولى من البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، والتي أقيمت أول من أمس، بمضمار مدينة إشبيلية، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وبالتزامن مع عام زايد، والاحتفال بمرور 100 عام على مولده، والذي صادف أول من أمس.

إنجاز

كما أضافت فارسات فريق الإمارات إنجازاً جديداً للقدرة الإماراتية، بعد أن حصدن الذهب في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للقدرة للسيدات، لمسافة 120 كم، الذي أقيم أول من أمس في ضواحي العاصمة مدريد، وحققت الفارسة اليازية الرميثي، المركز الأول في منافسة الفردي، على صهوة الجواد «هولتاريا».

وجاءت الفارسة أسماء الجناحي في المركز الثالث على صهوة «أوريجون»، ونالت الفارسة علياء الصبوري، المركز الخامس على صهوة «مور بيرجل»، فيما حلت الفارسة شذرة الحجاج، على صهوة «أوليفريتا» في المركز السابع، وشهد سباق 100 ميل 100 عام كأس زايد للقدرة المفتوح، تألق كل من: الفارس علي الرميثي، الذي حقق المركز الرابع، فيما احتلت الفارسة نسرين علي خالد المركز الثامن.

ويأتي هذا الفوز، إضافة للإنجازات الكبيرة لفرسان الإمارات في سباقات القدرة، وكذلك ضمن تفوق المرأة الإماراتية في الرياضة بصورة عامة، وفي الفروسية بصفة خاصة، بفضل الدعم الكبير واللا محدود من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

كأس زايد

وبالعودة إلى المنافسات، قدمت المهرة «عجايب»، وبإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة مايكل فورست، عرضاً رائعاً في فنون الانقضاض من الصفوف الخلفية، لتحقق فوزاً سهلاً بالجولة الرابعة من كأس زايد لمسافة 1900 متر، وتفوقت «عجايب» بفارق كبير عن «النعمة»، بقيادة جي جروسجين، فيما جاءت في المركز الثالث «الشموس»، بقيادة ريتشارد مولن.

مونديال أم الإمارات، وبأسلوب يؤكد موهبتها ونجوميتها، تمكنت الفارسة البلجيكية ساني دو كيولر، من قيادة الجواد «المهيوب» للخيالة السلطانية العمانية، وبإشراف شارلي جورديون، إلى فوز سهل في مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين، الذي شهد منافسة قوية.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة المجرية هوزار كورينا، على صهوة «النقش»، فيما جاءت في المركز الثالث، الفارس التركي محسن توران، على صهوة «هراميل».

وتمكن الفارس الإسباني ألبرتو بيريز، البالغ من العمر 11 عاماً، من قيادة الجواد «رايو»، البالغ من العمر 8 سنوات، إلى فوز بارع، ليصبح أول فارس يتأهل لنهائي بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني في أبوظبي، وجاء في المركز الثاني، الفارس دييغو دوراتنس، فيما حل في المركز الثالث، الفارس دييغو رويز.

ثقة

بدوره، أكد محمد الهاشمي ممثل الخيالة السلطانية العمانية، بأنهم كانوا على ثقة من فوز الجواد «المهيوب»، بالرغم من نزول مستواه في الفترة الأخيرة، ولكنه عاد أكثر قوة، ونجح في الظهور بمستوى ممتاز، وأشاد الهاشمي بالجواد «هراميل»، الذي يشارك لأول مرة في السباقات.

من جانبها، أكدت الفارسة البلجيكية ساني دو كيولر، بطلة مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، سعادتها بتحقيق أول فوز لها على صهوات الخيول العربية، وتأهلها للنهائيات، مؤكدة أنها منبهرة، ولا تجد الكلمات المناسبة للتعبير عن شعورها، وقالت إنها بدأت السباق بهدوء، وزادت من السرعة في الأمتار الأخيرة، مؤكدة أن ذلك كان سبباً في فوزها بالمركز الأول.

Email