عدنان النعيمي:فروسية الإمارات في الطريق الصحيح

ت + ت - الحجم الطبيعي

بارك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للسباقات، عضو اتحاد الإمارات للفروسية، فوز فارسات الإمارات بلقب سباق القدرة أمس في الفردي والفرق، مبيناً أن ذلك يؤكد تطور الفروسية وتقدمها ووجود فارسات وفرسان أكفاء وأنهم ماضون في الطريق الصحيح بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ المستمر لرياضة الآباء والأجداد التراثية التي تعبر عن أصالة الشعب الإماراتي وتمسكه بتراثه.

وأثنى عدنان النعيمي على مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي، وقال: لقد أصبح علامة فارقة نتيجة دعم سموه المستمر والجهود المبذولة لتطويره من قبل لارا صوايا وفريق عملها.

تهنئة

من جانبها، قدمت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، التهنئة إلى قيادة وشعب الإمارات بمناسبة فوز فارسات الإمارات بلقبي الفردي والفرق في بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات للقدرة لمسافة 120 كلم.

وأعربت عن سعادتها بحصول فارسات الإمارات على الميداليات الذهبية للفردي والفرق، مشيرة إلى أن هذا التفوق جاء بفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وكذلك سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي ظلت تدعم الفتاة الإماراتية في جميع المجالات لاسيما المجال الرياضي، موضحة أن رفع علم الإمارات في مثل هذه المحافل شرف كبير خاصة عندما يكون التفوق من فتيات الإمارات عبر دعم مهرجان سموه.

تواجد

كما أشادت لارا صوايا، بتواجد المهرجان في مضمار إشبيلية لأول مرة عبر سباقات كأس عام زايد (قوائم)، والجولة الرابعة من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين معربة عن سعادتها بفوز الفارس الصغير البرتو لونا بلقب الجولة الأولى من البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، وتأهله للنهائي في أبوظبي في نوفمبر المقبل.

عقب ختام السباقات عقدت جلسة شبابية بحضور الدكتورة حصة العتيبة، ولارا صوايا، وممثلي مجلس شباب أبوظبي، وتركزت حول اهتمام الشباب بالرياضة عامة والفروسية خاصة، والتي شارك فيها عدد من الفرسان والفارسات الناشئين الذين شاركوا في مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين.

وشهدت الجلسة نقاشاً مثمراً وتفاعلاً كبيراً من المشاركين حول الموضوعات التي تهم الشباب. وفي ختام الجلسة توجه المشاركون بالشكر إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم الذي يقدمه والجهود المبذولة لتطوير الخيول العربية واهتمامه بالشباب وتقديم الدعم المستمر لهم.

Email