تشكيل لجنة للإبداع والتطوير بمشاركة نخبة من الخبراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

خرجت ورشة العمل التي اختتمت بها جلسات الملتقى العالمي للخيول العربية، وأدارتها لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، بقرار تكوين لجنة من 23 فرداً، مهمتها الإبداع والتطوير، وإضافة الجديد للنجاحات السابقة التي حققها المهرجان على مستوى العالم.

جاء ذلك بناء على توصية تقدم بها الدكتور عبد الله الريسي مدير الأرشيف الوطني، الذي أكد نجاح المهرجان في أعوامه السابقة، مشيراً إلى أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، قدم الكثير عبر المهرجان الذي أنشاه لتطوير الخيول العربية، وقال: حتى نصل بالمهرجان إلى القمة لتحقيق أقصى الطموحات، لا بد من الإبداع والابتكار وتقديم الجديد، كل حسب مجاله ومهمته.

تجاوب

وتجاوبت صوايا مع المبادرة، وأعلنت دعمها لها بعد تأييد من الحضور في قاعة برشلونة ببرج يورو ستارز مدريد، واختارت نخبة من خبراء الفروسية في كافة المجالات، بقيادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، ود. عبد الله الريسي، وخالد النابودة، وعبد الله الرميثي وأحمد الرمحي، ومحمد الحربي، ومبارك النعيمي، وهلال العلوي، كما تضم اللجنة قناة ياس، وممثلين من أميركا وأوروبا وآسيا وأفريقيا، والفارس زافير زياني، وتعقد اللجنة اجتماعها الأول 19 أغسطس في شيلمسفورد بلندن، على هامش سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية.

نقاشات

وشهدت الجلسات نقاشات مثمرة ومداخلات بين لارا صوايا، وفيصل الرحماني، عن دور كل طرف في تطوير الخيول العربية، والمهام التي يؤديها الاتحاد الدولي، وأشارت صوايا إلى أن المهرجان يساعد «إفهار» في أداء مهامه.

سباقان في السعودية

وفي واحدة من مفاجآت الملتقى العالمي، أعلنت لارا صوايا عن إقامة سباقين للخيول العربية، تحت مظلة المهرجان لأول مرة في السعودية، العام المقبل، وأكدت أن انضمام السعودية، إضافة كبيرة ، خاصة مع وجود العديد من المهتمين بالفروسية بها، وقالت: كل هذه الخطوات تؤكد تطور وتقدم المهرجان ودوره الكبير في تطوير الخيول العربية.

وكشفت صوايا عن انضمام ماليزيا اعتباراً من النسخة العاشرة للمهرجان، وتنظيمها سباق للخيول العربية سبتمبر المقبل، ما يعد إنجازاً جديداً للمهرجان.

وأكد ممثل ماليزيا عن فخره باستضافة أول سباق للخيول العربية في ماليزيا، مشيراً إلى أن لديهم 300 من الخيول العربية، منها 20 لدى إسطبلات ملك ماليزيا.

Email