الرحماني: الاتحاد الدولي لسباقات الخيل يواجه الكثير من التحديات

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الجلسة السابعة من الملتقى التاسع حول المستقبل والابتكار في سباقات الخيل، نقاشاً مستفيضاً، بإدارة الإعلامي البريطاني دريك طومسون، ومشاركة فيصل الرحماني، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، ود.عبدالله الريسي، مدير الأرشيف الوطني، ولارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، وميشيل مورجان، وإدوارد حامض، وبيتر بوند، ومبارك النعيمي، ود.محمد الرمحي.

وأكّد الرحماني أن الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة يواجه الكثير من التحديات، لتباين اللوائح والسياسات المتعلقة بالخيل في كل دولة، لكنه أبدى تفاؤله بأن يتم حل جميع الملفات، وذلك بفضل الدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأكّدت صوايا أن المهرجان يسعى إلى الارتقاء بسباقات الخيول العربية الأصيلة، وان النجاحات التي يحققها تضع الجميع أمام تحدٍ عدم التكرار، مع اهمية الإبتكار.

وأشار د. عبدالله الريسي إلى أن المهرجان يمضي بثقة لتحقيق رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتطوير سباقات الخيول العربية، وتقليص الفارق بينها وبين سباقات الخيول المهجنة، وقال: النجاحات تؤكّد السير على الطريق الصحيح.

واتفق كل من مبارك النعيمي، وإدوارد حامض، على أهمية الابتكار للارتقاء، وهما أهم عوامل الدخول إلى المستقبل بثقة، فيما أكّد بيتر بوند أن الحماس الكبير خلال الملتقى يؤكد أن المستقبل لصالح الخيول العربية، وقال د. محمد الرمحي: الشباب عماد المستقبل والأكثر إيماناً بالابتكار، وسباقات الخيول العربية الأصيلة بحاجة إلى الابتكار والتجديد لدخول المستقبل بثقة.

Email