لارا صوايا: المرأة الإماراتية تجد الدعم الكامل من القيادة الرشيدة

مهرجان منصور بن زايد دعم المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت جلسة المرأة في السباقات نقاشاً مستفيضاً حول المشاركة النسائية، واتفقت جميع المتحدثات على الدور الكبير الذي لعبه المهرجان العالمي في تمكين المرأة، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأكدت لارا صوايا خلال الجلسة السادسة من الملتقى أن المرأة الإماراتية تجد الدعم الكامل من القيادة الرشيدة، مضيفة إن المهرجان قام بدور كبير في دعم الفارسات في سباقات القدرة والسباقات السريعة.

وقالت: «تم توفير كل وسائل التأهيل، وبالنسبة للسباقات السريعة فإن المهرجان يعمل بالتعاون مع مجلس أبوظبي للشباب على إعداد فارسات وفرسان صغار السن».

وأضافت صوايا، إن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للرياضة النسائية عامة، وسباقات السيدات خاصة، كان له أكبر الأثر في احتلال الفروسية الإماراتية النسائية المكانة المرموقة في العالم.

من جانبها، قالت إيمان الصيقل إن دولة الإمارات تقوم بجهود كبيرة من أجل تمكين الفتاة الإماراتية في المجال الرياضي، مشيرة إلى أن عدد الفارسات ارتفع من 24 فارسة في العام 1999، حتى وصل حالياً إلى 1777 فارسة، وأكدت الفارسة شذرا الحجاج أن تجربتها كانت ناجحة على الرغم من صعوبة ولوج البنات في رياضة الفروسية.

وأعربت الإعلامية اللبنانية إكرام صعب، عن سعادتها بالدخول إلى عالم الفروسية عبر مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي أصبح قيمة مضافة لإعلامنا.

Email