35 ألف يورو قيمة الجوائز

سباق كأس عام زايد في إشبيليه اليوم

فارسات الإمارات في قيادة منتخبنا اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مضمار غران هيبدروم دي لاندوز في إشبيليه بإسبانيا، عصر اليوم سباق كأس عام زايد (قوائم) لمسافة 1500 متر البالغ جائزته 35 ألف يورو، بجانب الجولة الرابعة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للفرسان المتدربين لمسافة 1900 متر البالغ جائزته 20 ألف يورو.

والجولة الأولى من البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، الذي يقام ضمن فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، بالتزامن مع الملتقى العالمي التاسع لخيول السباق العربية تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

ويشارك في سباق كأس عام زايد 8 خيول، أبرزهم «عجايب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف فرانسوا روهات وبقيادة مايكل فورست.

مونديال أم الإمارات

ويشارك في سباق مونديال أم الإمارات 7 فرسان وفارسات، أبرزهم الفارس العماني سيف البلوشي على صهوة الجواد «أنجال»، الذي حقق إنجاز الفوز بالديربي العماني على صهوة «الصواب».

ومن أبرز الفرسان المنافسين على اللقب التركي محسن توران الفائز بـ 75 سباق من أصل 645 سباقاً، ويقود الجواد «هارميل»، إلى جانب الفارسة الألمانية ميلينا ايم الفائزة بـ 14 سباقاً من أصل 168 مشاركة وتقود الجواد «صنديد». ويسعى الفارس جاك اسبورن على صهوة «الكترا دو باست» لمنح المملكة المتحدة الفوز، وحقق 14 انتصاراً من إجمالي 159 مشاركة.

وهناك الفارسة الأيرلندية صوفي رالستون الفائزة بـ 3 سباقات من أصل 89 مشاركة، وتقود الجواد «ذا ابيد»، وتقود الفارسة المجرية هيوزار كورينا الفائزة بـ 4 سباقات من أصل 45 مشاركة، الجواد «النقش»،.

وتقود الفارسة ساني دو كيولر الجواد «المهيوب»، وتشارك في الجولة الأولى من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور آل نهيان لخيول البوني 7 فرسان، من سن 8 إلى 14 عاماً، وتتألف البطولة من 9 جولات عالمية، فيما تقام النهائيات في أبوظبي.

5 فارسات

ويخوض منتخب الإمارات تحدي كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لفرق السيدات للقدرة لمسافة 120 كم، ويمثل منتخبنا شذرة الحجاج على صهوة «ديفا دا اوليفرينا»، واليازية الرميثي على صهوة «هولتاريا»، وعلياء الصبوري على صهوة «مور بيرجل».

وتقود نوف عبدالله الجواد «تامبور سيد»، وأسماء الجناحي «اوريجون»، فيما تشارك في سباق الفردي نسرين علي خالد على صهوة «سيرو دو»، ويشارك نخبة من الفرسان في سباق 100 ميل كأس زايد للقدرة لمسافة 120 كم، وأبرز فرسان الإمارات بطي غمران القبيسي، وعلي الرميثي.

Email