راشد النعيمي يدفع بخيوله لأول مرة في السباقات الأميركية

«ريا» تخوض تحدي «أوكس كنتاكي» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد سباق «الأوكس الأميركي»، الذي سيقام اليوم على مضمار «تشرشل داونز» في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، أول مشاركة لخيول الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بالمهرة «ريا»، التي تعود للسباقات السريعة خارج الدولة هذه المرة بعد 34 يوماً من آخر مشاركة لها في سباق ديربي الإمارات، ضمن النسخة 23 لكأس دبي العالمي، التي أقيمت نهاية الشهر الماضي، وحلّت «ريا» وصيفةً في ذلك السباق.

جاء الدفع بـ «ريا» التي سيقودها الفارس دريدن فان دايك، تحت إشراف المدرب صاحب الإنجازات الطويلة، بوب بافارت، في سباق المهرات عمر 3 سنوات لـ «الأوكس الأميركي» أحد أقوى السباقات الكلاسيكية، استناداً إلى نتائجها خلال 5 مشاركات سابقة أحرزت فيها المركز الأول مرتين، في سباق المبتدئة.

وسباق الأوكس الإماراتي، وأوضح معمر الشرفاء، مدير سباقات الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن مشاركة «ريا» في سباق الأوكس الأميركي يعد تحدياً جديداً لها، في بداية ارتباط خيول الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بالسباقات الأميركية، مشيراً إلى أن السباق صعب بطبيعة الحال، وهو من السباقات الكلاسيكية التي تحظى باهتمام نخبة المُلاك في العالم للخيول «جروب1».

وقال الشرفاء إن نتائج «ريا» كانت جيدة خلال الموسم المنصرم في الإمارات عبر 5 سباقات، على الرغم من عدم تحقيقها المركز الأول في «ديربي الإمارات»، الذي كانت مرشحة فيه، ونالت وصيفة السباق، مشيراً إلى أن تحضير «ريا» بعد أمسية كأس دبي العالمي كان جيداً، وهي معتادة على الأجواء في أميركا، ولا يوجد تخوف من تأقلمها على الطقس، على الرغم من التوقعات التي تشير إلى هطول الأمطار في سباق الأوكس.

5 خيول جديدة

وكشف مدير سباقات الشيخ راشد النعيمي، عن ضم 5 خيول جديدة، عمر السنتين، للإسطبلات، تم شراؤها من أميركا خلال الأيام الماضية، وسيتم اعتماد تسميتها خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أوضح ظهور خيول جديدة أكبر عمراً يتم تجهيزها هذا العام للظهور في أمسية «سوبر ساترادي 2019».

والنسخة 24 لكأس دبي العالمي، مارس 2019، وقال إن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لديه تركيز كبير هذا العام على المشاركة في السباقات الأميركية ابتداءً من سباق الأوكس، وفق خطط فنية مناسبة يشرف عليها أفضل المدربين، وتحت قيادة فرسان أكْفاء، وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققتها الخيول في الموسم المنصرم بمضمار ميدان.

ارتياح كبير

ومن جانبه، أعرب المدرب بوب بافارت، عن ارتياحه الكامل لتدريبات «ريا»، قائلاً: «استغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد طعامنا، وازداد وزنها وأصبحت بصحة جيدة. لقد عملت بشكل جيد وستكون بالتأكيد رائدة خلال السباق».

وأضاف: «أعتقد أنها موهوبة للغاية وشجاعة وتنافسية، ولديها طريقتها الخاصة والجميلة في الركض في مثل هذه الأشواط».

Email