خلال الجمعية العمومية لـ«إيفهرا»

5 انتصارات.. شرط جديد للمشاركة في السباقات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول (إيفهرا) جمعيته العامة في مدريد أمس الأول، ضمن فعاليات الملتقى بفندق يورو ستار مدريد،، تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية، الذي تم من خلاله اشتراط أن يكون الفارس قد حاز 5 انتصارات قبل المشاركة في سباقات المهرجان.

وحثت لارا صوايا، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديمية سباق الخيل (إيفهرا)، في كلمتها الافتتاحية، البلدان الأعضاء على تحديد مزيد من الفرسان المتدربين لتمكينهم من المشاركة في سلسلة سباقات بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية.

وحضر المؤتمر العديد من الدول الأعضاء بما فيها أوروغواي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، أستراليا، البحرين، بلجيكا، البرازيل، كندا، قبرص، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هولندا، المجر، إيطاليا، ماليزيا، نيوزيلندا، المغرب، بيرو، بولندا، بورتوريكو، روسيا، سلوفاكيا، إسبانيا، السويد، تونس، وتركيا، في حين تفاعل أربعة ممثلين عبر «سكايب» في المناقشة التفاعلية.

وقالت صوايا إن الاتحاد الدولي يدرك أن العديد من القضايا تمنع الدول الأعضاء من إرسال المزيد من المتدربين بسبب قيود السفر والتأشيرات، لكن مع ذلك، يجب بذل الجهود في هذا الاتجاه.

سباقات المتدربين

وقالت إن هناك عشرة سباقات للفرسان المتدربين في إطار المهرجان، حيث إن كل سباق له عشرة فرسان، وبذلك يصل عدد الفرسان إلى 100، وإن هناك حاجة لعمل المزيد لجذب بلدان مختلفة، بخلاف أولئك الذين يشاركون عادة.

ورحبت صوايا بحضور عبدالرحمن الرميثي ود. أحمد الرمحي ممثلين من مجلس شباب أبوظبي، ومجلس شباب شرطة أبوظبي، حيث سيحضران بصفة مراقب لاجتماعات «إيفهرا» كافة للتعاون والتنسيق في عملها.

وفيما يتعلق ببرنامج الإرشاد، حيث يتوجه الشباب إلى بلدان أخرى في منحة دراسية في إطار تبادل الفرسان بين الأكاديميات، ذكرت صوايا أنه تم الانتهاء من إعداد عشرة طلاب لعام 2018 وأن أول طالب قد بدأ بالفعل برنامجه.

وطالبت صوايا بالمزيد من التنسيق بين الدول الأعضاء لجعل السباقات أكثر نجاحاً، وأعلنت أن سباقاً آخر سيقام حصرياً في البرازيل بأميركا الجنوبية، في سبتمبر القادم وأكدت أن كل متسابق يجب أن يكمل خمسة انتصارات ليتمكن من المشاركة في سباقات المهرجان بهدف التنظيم.

وأبانت الجمعية العمومية أن ماليزيا تخطط لعقد سباق للخيول العربية الأصيلة، الأولى من نوعه، خلال شهر سبتمبر من هذا العام وسيتبعه المزيد من السباقات في العام المقبل.

وجهات مهمة

بدوره أكد عبدالرحمن الرميثي عضو مجلس شباب أبوظبي، أن اجتماع الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، وفعاليات الملتقى العالمي للخيول العربية الأصيلة في مدريد تعتبر وجهات مهمة لمجلس شباب أبوظبي في إطار بحثه عن الفرص في مختلف المجالات المتعلقة بالخيول العربية الأصيلة.

وقال إن المجلس يسعى لاستكشاف هذه الفرصة وتوجيه الشباب ودعمهم للاستفادة منها، وان سباق القدرة الذي سيقام على هامش الملتقى سيشهدان جلسات حوارية للشباب، حيث تمثل هذه السباقات فرصة لتسليط الضوء على فعاليات مجلس أبوظبي للشباب.

Email