اعتمد برنامج سباقات الخيل لموسم 201٩-201٨

منصور بن زايد: نتطلع إلى انطلاقة ناجحة للسباقات في الدولة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، البرنامج الرسمي لسباقات الخيل في الدولة لموسم 2018- 2019.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: يسعِدُنا إطلاق برنامج سباقات موسم 2018 - 2019، الذي يوفر للمدربين وعشاق الخيل موسماً متكاملاً على مضامير الدولة الخمسة، يتضمّن هذا البرنامج سباقات للخيول المحلية والدولية سواءً المهجنة الأصيلة أو العربية الأصيلة، ونتطلع إلى انطلاق موسم آخر من النجاح للسباقات في دولة الإمارات يوم الجمعة 26 أكتوبر المقبل.

إضافة

وتشرف هيئة الإمارات لسباق الخيل على الموسم الذي يتضمن خمسة سباقات إضافيّة عن الموسم الماضي، أي بإجمالي 67 سباقاً، حيث تمّت إضافة سباقين لمضمار «ميدان»، وسباقين لمضمار «العين»، بطلب من إدارة المضمارين، اللذين سيقامان في أبريل العام المقبل.

وسيتضمن الموسم الإماراتي 12 سباقاً في مضمار العين، و15 سباقاً في مضمار أبوظبي، و11 سباقاً في مضمار جبل علي، و6 سباقات في مضمار الشارقة، إضافة إلى 23 سباقاً في مضمار ميدان، مقسمة لـ 12 سباقاً محلياً، و10 سباقات لكرنفال كأس دبي العالمي، إضافة إلى السباق الأغلى في العالم، كأس دبي العالمي.

وستكون ضربة البداية للموسم الجديد من مضمار جبل علي، يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر، على أن تختتم سباقات المضمار الأصفر يوم 22 مارس 2019.

في حين تنطلق أولى السباقات المحلية على مضمار ميدان، يوم الخميس1 نوفمبر، فيما تختتم سباقات المضمار العالمي يوم 12 أبريل 2019، الذي سيكون مسك ختام الموسم. ويدشّن مضمار العاصمة أبوظبي للفروسية أول سباقاته يوم السبت 3 نوفمبر، على أن تختتم يوم 15 مارس 2019، ويبدأ موسم السباقات في مضمار العين يوم الخميس 15 نوفمبر، على أن يكون الختام يوم 11 أبريل 2019.

كما تنطلق سباقات مضمار الشارقة يوم السبت 10 نوفمبر، وتنتهي يوم 23 فبراير2019.

كرنفال

موسم السباقات الدولية ينطلق مع الحفل الأول لكرنفال كأس دبي العالمي في مضمار ميدان يوم الثالث من يناير 2019، فيما سيقام سباق «السوبر ساترداي» يوم 9 مارس 2019، وتختتم المنافسات الدولية في «ميدان» بالدورة 24 لكأس دبي العالمي، برعاية طيران الإمارات 30 مارس 2019.

وسيكون عشاق الفروسية ومحبوها على موعد مع عدد من السباقات المثيرة على المضامير الخمسة، أهمها كرنفال كأس دبي العالمي، ويعقبها كأس دبي العالمي على مضمار «ميدان».

كما ينظّم مضمار «جبل علي» أربعة سباقات رئيسة، هي: جبل علي ستيكس، وجبل علي للميل، وجبل علي للسرعة، وجبل علي كلاسيك.

ويستضيف مضمار أبوظبي السباق الأغنى للخيول العربية الأصيلة، «كأس جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، كما يقام على مضمار العين سباق الخيول العربية الأصيلة على المضمار الترابي «العين للميل»، وينظّم مضمار الشارقة سباق كأس حاكم الشارقة للخيول العربية الأصيلة.

Email