كأس العالم 2018

نصف مليون درهم جوائز النسخة السابعة

الشارقة تحتضن نهائي دوري قفز الحواجز اليوم

منافسة قوية متوقعة للفوز بجوائز نهائي الدوري من المصدر

تنطلق عصر اليوم، بميدان الصالة المغطاة في مركز الشارقة للفروسية، نهائيات منافسات النسخة السابعة لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية لونجين، وبالتعاون مع نادي الشارقة للفروسية والسباق، وتتألف منافسات الختام من 12 شوطاً تقام على مدى ثلاثة أيام بواقع 4 أشواط في كل يوم.

ويشارك فيها فرسان وفارسات قفز الحواجز المنتسبين إلى أندية ومراكز الفروسية بالإمارات من جميع الفئات المعتمدة لدى اتحاد للفروسية وهي الفئة الكبرى، الوسطى، الصغرى، (الجونيورز)، المبتدئين وفئة الفرسان الأطفال، ورصدت للفائزين بألقاب الدوري وأصحاب المراكز المتقدمة جوائز مالية مجموعها 455 ألف درهم.

قوانين خاصة

وتُحكّم المنافسات بقوانين خاصة بها، ويتنافس فرسان كل فئة عبر شوطين الأول بمواصفات الجولة الواحدة والثاني من جولتين، وتعلن نتائجها في ختام منافسات اليوم الأخير بناء على حصيلة فرسان كل فئة في شوطين، عدا الفرسان من فئة المبتدئين والفرسان الأطفال.

حيث تعلن نتائجهم في ختام الشوط الثاني لكل فئة في ثاني أيام النهائيات (الجمعة)، وكانت منافسات ختام الدوري لخيول القفز الصغيرة عمر 5، 6 و7 سنوات أقيمت الأسبوع الماضي على ميدان الصالة المغطاة بالشارقة أيضاً.

زيادة المنافسات

ويقام دوري الإمارات لونجين الذي ترعاه شركة لونجين ويشرف عليه اتحاد الفروسية، بصورة منتظمة منذ انطلاقته الأولى في الموسم (2011/‏ 2012) وللموسم السابع على التوالي مع زيادة كبيرة في عدد المنافسات، بشكل تصاعدي ومحافظاً على تفرده عربياً وشرق أوسطياً باستمراريته.

وبما يقدمه من مكاسب لفرسان وخيول قفز الحواجز تتجاوز الجوائز المالية، التي ارتفعت قيمتها خلال منافسات الدوري ويتم رصدها للفائزين في كل أسبوع، لتصل إلى مرحلة الارتقاء بالمستوى الفني والميداني لأداء الفرسان والخيول معاً.

والاستعانة فيها بخبرات مشهود لها بكفاءة الإدارة والتحكيم والإشراف على الميادين إلى جانب مشاركة نخبة من مصممي مسارات قفز الحواجز من داخل الإمارات وخارجها المتميزين.

وجميعها عوامل تضافرت لتجعل موسم قفز الحواجز في الإمارات أكثر جاذبية لعدد كبير من الفرسان والفارسات من الإمارات والدول العربية والأجنبية ومشاركتهم فيه من خلال انتسابهم إلى أندية ومراكز الفروسية والإسطبلات الخاصة وممارستهم لنشاط رياضة القفز انطلاقاً منها.

إشراف

يشرف على الأداء الميداني للمشاركين في منافسات ختام الدوري حسام زميت ممثل اتحاد الفروسية، ويترأس لجنة التحكيم الإماراتي الدولي خليل إبراهيم بمعاونة ثلاثة محكمين، ويضع تصاميم مسارات الأشواط الألماني الدولي فوكر سميث بمعاونة مصممين، والميادين يشرف عليها الدولي علي مهاجر بمعاونة مشرفين.

تعليقات

تعليقات