برعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول

«عون» يحلق بكأس زايد في مضمار مراكش

علي الكعبي ولارا صوايا ومسلم العامري يحتفلون بكأس زايد من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلق المهر «عون» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بطلاً لسباق الجولة الثالثة من كأس زايد المخصص للخيول العربية الأصيلة (قوائم).

فيما انتزعت الفارسة الفرنسية ماري ليمارتنيل لقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، ونال الفارس العماني عبد العزيز البلوشي لقب الجولة الثالثة لمونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين.

فيما توج الجواد «فوزي الملس» بطلاً لكأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة، خلال السباقات الأربعة التي أقيمت أول من أمس بمضمار مراكش بالمملكة المغربية، ضمن فعاليات (يوم الإمارات ـ أبوظبي) الذي يأتي بالتزامن مع عام زايد، وضمن فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

كأس زايد

وانتزع «عون» لياس لإدارة السباقات بقيادة الفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيجرو، لقب كأس زايد، لسن أربع سنوات فما فوق، لمسافة 1900م، البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، وانقض «عون» على الصدارة، في آخر 50م، ليتفوق بفارق رأس عن «مطرق» بقيادة جيروم كابري، فيما حل ثالثاً «دالسماتا كول» بقيادة خالد ايبا.

مونديال «أم الإمارات»

وظفرت الفارسة الفرنسية ماري ليمارتنيل على صهوة الجواد «أسرع اوم رابي» بلقب مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المخصص للسيدات «افهار» لمسافة 1900م، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو.

وجاء فوز البطلة بعد مجهود رائع في المراحل النهائية، متفوقة على الفارسة الألمانية ايفا هيرستثال على صهوة «كحيل بشكورا»، فيما جاءت ثالثة الفارسة الكرواتية سارا جيفاريني على صهوة «راهماميت الأطلس».

سباقا المتدربين والوثبة

وأظهر الفارس العماني عبد العزيز البلوشي على صهوة «دليل معمورة» مستوى فوق العادة، ليؤكد أنه نجم المستقبل، حين انتزع مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين لمسافة 1600 م، البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو.

وتمكن البلوشي من التفوق بفارق كبير عن الفارس البلجيكي فيليك جاكوبس على صهوة «نشوان راس المع»، فيما جاء ثالثاً الفارس الإسباني ايجناسيو ميلجاريجو على صهوة «شارمسبير»، وخطف الجواد «فوزي الملس» بقيادة رشيد أميني كأس مزرعة الوثبة لمسافة 1600 م البالغ جائزته المالية 5 آلاف يورو.

السفير يهنئ

وتوجه علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المغرب، بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على فوز المهر «عون» بكأس زايد، مشيراً إلى أن المهرجان أصبح حدثاً عالمياً رائداً بفضل رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأضاف: المهرجان يهدف إلى ارتقاء تطوير العلاقات مع المملكة المغربية في سباقات الخيول العربية الأصيلة، وفي الوقت نفسه يعزز الهوية، ونشكر كل من تعاون مع اللجنة المنظمة لإنجاح هذا الحدث الكبير، وسفارة دولة الإمارات في الرباط دائماً تضع كل إمكانياتها للمساهمة في هذا النجاح الكبير.

وأشاد السفير علي الكعبي بالتنظيم الرائع الذي حظي به يوم الإمارات - أبوظبي، في مراكش، وتمنى أن يتطور المهرجان من الأفضل إلى الأفضل، وقال: السباق ترك انطباعاً جيداً لدى الجميع عن الإمارات، مشيراً إلى أن أحد أهداف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول، هو خلق علاقات وتواصل مع الملاك والمهتمين بالخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم.

نجاح غير مسبوق

وتقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي، بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز «عون» بكأس زايد بجدارة في يوم سباقات الإمارات أبوظبي، الذي شهد نجاحاً غير مسبوق.

وثمنت الدعم اللامحدود لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في دعم سباقات السيدات والفرسان المتدربين، وأكدت أن الترتيبات قد اكتملت لاستضافة وقائع النسخة التاسعة للملتقى العالمي لخيول السباق العربية في مدريد بإسبانيا بمشاركة نخبة من الخبراء والمهتمين بصناعة الخيل من 90 دولة من جميع قارات العالم.

تتويج

عقب ختام السباق قام علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المغرب، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان، ومسلم العامري مدير ياس لإدارة سباقات الخيل، بحضور عمر سكالي مدير عام الشركة الملكية لتشجيع الفرس بتتويج الأبطال الفائزين في السباقات الأربعة.

Email