«زينيا دو الوي» بطل كأس الوثبة ستاليونز في سردينيا

تنافس مثير في الوثبة ستاليونز - البيان

توج الجواد «زينيا دو الوي» لكنابي ميتيني، وبإشراف ستيفانو ميتيني، وبقيادة الفارس إم كولماركاج، بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز، لمسافة 1600 متر، البالغ جائزته المالية 5000 يورو، الذي أقيم أول من أمس بمضمار كيليفاني بسردينيا في إيطاليا، تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، العالمي للخيول العربية في نسخته العاشرة، بالتزامن مع (عام زايد) والاحتفال بمرور 100 عام على مولده، وتحت شعار (عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة).

وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.

مستقبل

وجاء السباق الذي أقيم بالشوط الرابع، قوياً بين هذه الخيول التي تعد نجوم المستقبل في سباقات الخيول العربية، وتصدرها «زعيم ديل ما» ومن خلفه «زيوديتي»، فيما كان «زينيا دو الوي» الذي بدأ متأخراً في الصفوف الخلفية. وفي عمق المستقيم سجل «زينيا دو الوي» انطلاقة قوية، حيث طوى المسافة ببراعة، لينقض على الصدارة في آخر 50 متراً.

وينتزع اللقب بفارق رأس عن «زيوديت» لـ إم باتستا، وبإشراف إم ميجيلي، وبقيادة أف ديتوري، وسجل «زينيا دو الوي» زمناً قدره 1:53:30 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «زاجارا باي إجلسياس» لاسبا إس إر إل، وبإشراف أي إتزوري، وبقيادة إف إيزا. وعقب ختام الشوط قام ممثلو المهرجان، ومسؤولو مضمار كيليفاني بتتويج الفائزين.

تعليقات

تعليقات