كأس العالم 2018

اللجنة المنظمة تكشف تفاصيل النسخة 25

10 عواصم تحتضن سباقات كأس رئيس الدولة

اليبهوني والعواني والرحماني والسعدي خلال المؤتمر | البيان

برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أعلنت اللجنة المنظمة المشرفة على سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة عن روزنامة النسخة 25 للسباقات التي تستهدف دعم الخيل العربي الأصيل.

وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي كان أول من وجه لإقامة السباقات قبل 35 عاما، لكنها انطلقت رسميا قبل 25 عاما لتكون النسخة الحالية احتفالا باليوبيل الفضي التي تطوف 10 عواصم عربية وعالمية مهمة تبدأ في مصر وتختتم بالسعودية التي تحتضن الحدث لأول مرة دعماً للعلاقات بين البلدين.

مؤتمر

وتم الكشف عن تفاصيل الحدث المهم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة بمقر مجلس أبوظبي الرياضي أمس، بحضور مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة المنظمة وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والمستشار فيصل الرحماني المشرف العام للسباقات، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية.

وأكد مطر سهيل اليبهوني أن الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لسلسلة السباقات والدعم المتواصل من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة يعزز مسيرة النجاحات المتواصلة لمسيرة وريادة الكأس الغالية بكافة محطاتها العالمية بنسختها الخامسة والعشرين.

دعم

وذكر اليبهوني أن سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة متواصلة لخمسة وعشرين عاماً دعما لرؤية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، لترسيخ مكانة الخيول العربية الأصيلة وإعلاء شأنها في كافة أنحاء العالم باعتبارها ركناً أصيلاً من ماضينا العريق وأصالة حاضرنا.

مبينا أن اللجنة المنظمة تعمل وفق منهجية واضحة وداعمة لترسيخ اسم الإمارات في أعرق الميادين العالمية.

نقطة البداية

وأشار اليبهوني إلى أن القاهرة ستكون نقطة الانطلاقة دعما لمسيرة العلاقات التاريخية والروابط المصيرية المشتركة، مؤكدا أن النجاحات التي سجلتها نسخة 2017 من ناحية الحضور الجماهيري في كافة الجولات العربية والأوروبية وأميركا، بجانب إعداد الخيول المشاركة وقيمة الجوائز والتفاعل الإعلامي، شكلت عوامل مهمة لوضع استراتيجيات متطورة تعمل على تحقيق الإضافة في سلسلة سباقات 2018.

مكانة

من جانبه، ثمن فيصل الرحماني توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودوره الريادي للحفاظ على مكانة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المضامير العالمية.

مشيراً إلى أن تنظيم جولات الكأس الغالية لموسم 2018 بنسختها الخامسة والعشرين في 10 عواصم عالمية يبرهن على الهدف الأسمى الذي أرساه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في الاهتمام بالخيول العربية في كل بلد بالعالم.

تفاصيل

كشف فيصل الرحماني عن الجولات المعتمدة في سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي ارتفعت من 8 إلى 10 سباقات، وقال: الانطلاقة ستكون 14 الجاري في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وفي 13 مايو بمضمار لونج شامب بفرنسا، وتنتقل المحطة الثالثة لتقام في مضمار دوندخت في هولندا بتاريخ 24 يونيو، ويستضيف مضمار سان سيرو بميلانو بإيطاليا السباق الرابع بتاريخ 1 يوليو.

فيما يحتضن مضمار اوستند في بلجيكا السباق الخامس بتاريخ 30 يوليو، في حين تستضيف العاصمة الروسية موسكو المحطة الجديدة لأجندة سباقات 2018 بتاريخ 26 أغسطس، فيما يحتضن مضمار دونكستر في المملكة المتحدة البريطانية المحطة السابعة، ويستضيف مضمار تشرشل داونز العريق في الولايات المتحدة الأميركية سباق المحطة الثامنة بتاريخ 29 سبتمبر.

وفي 18 نوفمبر تعود سلسلة السباقات للمنطقة العربية، حيث يستضيف مضمار الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة سباق المحطة التاسعة، في حين ستكون الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة مسك ختام سلسلة سباقات الكأس الغالية التي ستقام للمرة الأولى في مسيرتها بتاريخ 6 ديسمبر.

السعدي: نفتخر بالشراكة

أكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية أنهم في «أبوظبي للإعلام» يفتخرون بالشراكة مع هذه البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، ذاكراً أن التحضيرات اكتملت للتغطية بطريقة متميزة، وبمشاركة ستوديو تحليلي مع عرض أفلام وثائقية عن السباقات.

تعليقات

تعليقات