إنجاز عالمي لمهرجان منصور بن زايد على مضمار سانتا أنيتا اليوم

12 جواداً في سباق «أم الإمارات» دارلي أوورد ستيكس

باديس داي بطل سانتا انيتا في نسخة سابقة | البيان

يحتضن مضمار سانتا انيتا العريق بلوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية اليوم، فعاليات سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1600 متر.

والبالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار، ويأتي بالتزامن مع حفل تكريم الفائزين بجوائز النسخة السابعة لأوسكار «أم الإمارات» في مجال الفروسية للسيدات، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، الذي يقام بتوجيهات ودعم سموه.

وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» وتتزامن مع عام زايد، احتفاء بمرور 100 عام على مولده.

منافسة ثلاثية

يشارك في سباق اليوم 12 خيلاً من الخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق، لمسافة الميل 1600 متر، في منافسة على جوائز مالية إجماليها 100 ألف دولار، وقياسا بمستويات ونتائج الخيول المشاركة في السباق.

وبحساب النتائج السابقة للخيول المشاركة يمكن القول إن المنافسة ستكون ثلاثية بين كل من الجواد «كويك ساند» البالغ من العمر 5 سنوات، ملك جوزيف وبيتي جيلز بقيادة ساشا ريزنهوفر وإشراف جيرنسكو توريز، حيث سبق لهذا الجواد الفوز بسابق كأس زايد في هيوستن، وبلغ إجمالي مرات فوزه بالمركز الأول 7 مرات، والثاني هو الجواد «إيستر مان» البالغ من العمر 6 سنوات.

وهو ملك جوزيف وبيتي جيلز أيضا بقيادة كارول سيدنهو وإشراف نفس المدرب جيرنسكو توريز، علماً أن الجواد سبق له الفوز بالمركز الأول 10 مرات، أما المرشح الثالث فهو«ساند فيكتور» البالغ من العمر 7 سنوات، وهو لنفس المالكين، ويقوده في السباق الفارس هوكو هيريرا ويشرف عليه تيري إيبتون، وسبق له الفوز 8 مرات بالمركز الأول.

الخيول المشاركة

أما بقية الخيول المشاركة فهي «آر بي هوكس بوكس»، ملك مزرعة بينوود ويقوده الفارس تيلر كونر ويشرف عليه المدرب سيمون هوبسون، و«ميستيكال دبلو إتش إف»، ملك مزرعة ماندولين هيل بقيادة الفارس مات جيرسي وإشراف المدرب سيمون هوبسون أيضا.

و«آربي ناش» ملك مزرعة روزوك بروك بقيادة الفارس كي كوا وإشراف جيرنسكو توريز، و«مهرا تي» ملك سموت باول بقيادة الفارس إكسافي زياني وإشراف سكوت باول، و«ليل دودي إيه إيه» ملك مارك باول بقيادة دي سانشيس وإشراف مارك باول.

و«أب تاون ساند» ملك جون هيننجارد بقيادة إس سبيليت وإشراف لين أشبي، و«زيلس بيلس» ملك كيني ماسي بقيادة ماريا فالجيون وإشراف روبرت إرلاندو، و«كابتين بوش» ملك مزرعة بينوود بقيادة مانويل شافيس وإشراف سيمون هوبسون، وأخيراً «دريم بيرل» ملك بيرت كول بقيادة بيدرو تيريرو وإشراف تيم إيتون.

مضمار عريق

عبرت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيس لجنة رياضة المرأة عن سعادتها بمناسبة إقامة سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على مضمار سانت أنيتا بلوس أنجليس للعام الثالث على التوالي.

مؤكدة أن أقامة هذا السباق على هذا المضمار العالمي العريق ما هو إلا ترجمة للدعم الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة الفروسية عامة وسباقات الخيول العربية خاصة، مشيرة أن سموها دائما حريصة على دعم تلك السباقات لما لها من مردود إيجابي على عودة البريق للخيل العربي في أميركا ودول أوروبا من خلال السباقات المنوعة التي يشملها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

2016

توج الفارس الأميركي ترفيس ويلس على صهوة الجواد «زي إس أوسيم» العائدة ملكيته لكري رين ويدربه لين اشبي بطلا للنسخة الأولى 2016 للسباق.

 

تعليقات

تعليقات