تكريم الفائزين بأوسكار «أم الإمارات» الليلة - البيان

«مسرح الدولبي» يشهد احتفال مهرجان منصور بن زايد

تكريم الفائزين بأوسكار «أم الإمارات» الليلة

يواصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رحلاته المكوكية حول العالم، حيث يحط رحاله، مساء اليوم، على مسرح الدولبي الشهير بهوليوود في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية.

حيث سيقام حفل تكريم الفائزين بالنسخة السابعة لأوسكار «أم الإمارات» في مجال الفروسية للسيدات، الذي يأتي ضمن فعاليات النسخة العاشرة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، ويتزامن مع الإحتفالات بعام زايد.

ومواصلة للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان، على مدار الـ 10 سنوات الماضية، تحت شعار (عالم واحد - 6 قارات -أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم)، ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ويقام حفل «أوسكار أم الإمارات» الذي يتضمن 14 فئة تزامناً مع حفل تكريم الفائزين بالنسخة الحادية والثلاثين لجائزة «الدرلي» الأميركي التي تتضمن إحدى عشرة فئة.

حفل مختلف

وبمناسبة إقامة النسخة السابعة لأوسكار «أم الإمارات» اليوم، تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وأكدت أن هذه الخطوة تدلل على مدى اهتمام سموها، ليس على الصعيدين المحلي والعربي فحسب.

وإنما على الصعيد الدولي أيضاً، مشيرة إلى أنها ستلعب دوراً مهماً في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال، عن الحفل، أكدت أنه سيكون مختلفاً هذا العام، وسيكون حافلا بالمفاجآت، التي سيتم تقديمها لأول مرة، حيث سيتضمن فقرات مبهرة على مسرح الدولبي، وأكدت أنه سيقوم بتغطية الحفل عدد كبير من الإعلاميين يمثلون جميع قارات العالم، كما سيكون هناك تركيز على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

42 مرشحة

وعن المرشحين للفئات المختلفة التي يشملها أوسكار «أم الإمارات»، أوضحت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، أنه تم تشكيل لجان متخصصة كل في مجاله لترشيح المرشحين للدخول في المنافسة على لقب كل فئة، وأنه بلغ إجمالي الترشيحات 42 اسماً في جميع الفئات.

ومن هؤلاء، سيتم اختيار الفائزة في كل فئة، حيث سيتم الإعلان عنها اليوم ليتم تكريمها خلال الحفل، وعن الفئات التي تشملها الجائزة، قالت إنها تشمل فئة أفضل مهرة عمر 3 سنوات والمرشحات لها كل من الفرنسية إيستر دي فاست، والمغربية بنت غرين والبولندية الميزا.

وأما فئة أفضل مهرة 4 سنوات، مرشح لها، «منيرة» من فرنسا و«نسيما بي إس» من المغرب و«شانون كوين» من بولندا، وفئة أفضل فرس، مرشح لها، «يونتي بيل» من بريطانيا و«برادا تي» من هولندا، و«إيفوري شورس» من أميركا، وفئة أفضل فارسة هاوية، مرشح لها، البلجيكية اليس بيتريكس والبريطانية إيلي ماكنزي.

والمغربية زينب البريولي، وفئة أفضل فارسة متدربة، مرشح لها الدنماركية أنا فيرونيكا والمجرية ألكسندرا بيهاري والروسية ناديجدا نيكراسوفا.

أفضل محترفة

وأضافت صوايا: أما فئة أفضل فارسة محترفة، مرشح لها كل من الألمانية ستيفاني هوفر والبولندية ناتاليا هينديزيل والبرازيلية جينن ألفيس، وفئة أفضل مولدة ومرشح لها المغربية منى بيجلون والبولندية ماجدلينا جرومالا والأميركية بيتي جيلس، وفئة أفضل مالكة، مرشح لها العمانية عيشة بن يوسف البلوشي .

والتركية دينيزكيرتل والأميركية لوري باول، وفئة أفضل مدربة، مرشح لها البريطانية بيفرلي ديوتروم والتركية إسما سيتين والأميركية لين أشبي، وفئة أفضل مذيعة تلفزيونية، مرشح لها الأسترالية فيكتوريا شو والسويدية جوزفين شيني والأميركية أماندا روكسبرود.

وفئة أفضل صحفية، مرشح لها الأسترالية فيكتوريا شوا والفرنسية نويل ديري والأميركية إيفي تابس سويني، وفئة أفضل فارسة قدرة، مرشح لها الإماراتية فاطمة جاسم المري والأميركية شيريل فان ديوسن والأورغوانية بيلار سارفيا، وفئة أفضل إنجاز مدى الحياة، مرشح لها الفرنسية فال بونتنج والهولندية مارغريتدي رويتر والأميركية ديان والدرون.

حضور

يشهد الحفل عبد الله السبوسي قنصل عام سفارة الدولة في لوس أنجليس وعدد من المسؤولين في السفارة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «افهرا»، إضافة إلى عدد من الرعاة للمهرجان وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من معظم أرجاء العالم من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات