ليلة فرح زرقاء في ميدان

جودلفين تكتسح النسخة 23 بجدارة

حمدان بن محمد يمسك بالمهر البطل «جنغل كات» | البيان

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

تربعت الإمارات على عرش العالم بعد تحقيقها اللقب الـ 11 في تاريخ كأس دبي العالمي عندما أسعد «ثندر سنو» الملايين وأدخل الفرحة في قلوب عشاق سباقات الخيل في الإمارات والعالم العربي بالفوز المثير والقوي الذي حققه بقيادة الفارس سوميلون وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

وكانت بحق ليلة «زرقاء» عندما انتزع فريق جودلفين 4 ألقاب من بين 9 أشواط، وحقق «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم اللقب الأول في افتتاح المهرجان بانتزاعه لقب شوط جودلفين للميل بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب جاديف سنديب. وأثبتت خيول جودلفين تفوقها وجدارتها وأكدت أنها «سوبر ستار» بالفوز الرباعي الذي حققته خلال 4 أشواط في الأمسية.

وكانت بداية الإنجازات الفوز الباهر الذي حققه «جنغل كات» بانتزاعه لقب سباق «القوز للسرعة» لمسافة 1200 متر على المضمار العشبي للفئة الأولى وقاده للفوز الفارس جيمس دويل بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور مسجلاً زمناً قدره 1.9.37 دقيقة بفارق نصف طول عن «ستورمي ليبرال» فيما جاء «كونكويست تسونامي» في المركز الثالث.

«ثندرسنو» ينطلق بقوة إلى خط النهاية | البيان

 

مثير سريع

وشهد هذا الشوط مشاركة النخبة العالمية وجاء مثيراً وسريعاً منذ انطلاقته.

وأضاف «بن بطل» الفوز الثاني للفريق بتتويجه بطلاً لسباق «دبي تيرف» لمسافة 1800 متر لخيول الفئة الأولى على المضمار العشبي بقيادة الفارس أويسين ميرفي وإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور متفوقاً بفارق 3 أطوال وربع الطول عن «فيفلوس» بقيادة كريسثيان ديمورو فيما جاء الياباني «ديردري» في المركز الثالث بقيادة كريستوف لومير.

وتوج «هوكبيل» باللقب الثالث لجودلفين بانتزاعه لقب «شيماء كلاسيك» لمسافة 2410 أمتار بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب شارلي أبلبي مسجلاً زمناً قدره 2.29.45 دقيقة بفارق 3 أطوال عن «بوينتس ويرد»، فيما جاء «كلوث اوف ستارز» لجودلفين في المركز الثالث.

وكان الفوز الرابع لجودلفين والذي أسعد الجميع في المضمار، فوز «ثندر سنو» بقيادة الفارس كريستوف سوميلون وإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور ليضيف الفوز الـ 11 للإمارات في تاريخ الكأس العالمي.

إهداء

أهدى «ثندر سنو» لجودلفين، إنجازاً جديداً للإمارات في عالم سباقات الفروسية وفي مشوار الحدث الأغلى في العالم بفوزه بأهم البطولات وأغلى الكؤوس للنسخة 23 لكأس دبي العالمي الذي ظفر به عن جدارة واستحقاق ليكتمل اكتساح خيول جودلفين التي رفعت انتصاراتها إلى 4 بعد «الهاتريك» الذي سبق الشوط الرئيس «التاسع» على كأس دبي العالمي.

وجاء فوز «ثندر سنو» تحت إشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس كريستوف سوميلون بعد منافسة قوية وشرسة ضمن 10 خيول شاركت في الشوط الذي أقيم برعاية «طيران الإمارات» لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي في تحفة المضامير في العالم في ميدان بمجموع جوائز 10 ملايين دولار.

وقدم «ثندر سنو» مستوى مذهل على طول السباق تمكن به من توسيع المسافة بينه وأقرب منافسيه وتحقيق رقم جديد في هذه المسافة حيث وصل الفارق حوالي 6 أطوال «5:75 طول» مع توقيت 2:1:38 دقيقة، ليترك المنافسة لبقية المنافسين على المركز الثاني الذي حسمه الحصان الأميركي «ويست كوست» المملوك لجاري وماري وست مع المدرب بوب بافيرت والفارس خافيير كاستيلانو فارق رقبة فقط عن صاحب المركز الثالث «مُبتهج» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف المدرب بوب بافيرت أيضاً وقيادة الفارس فيكتور اسبينوزا، فيما حل في المركز الرابع «بافل» من أميركا لمالكه ريدام للسباقات وبإشراف دوغ اونيل وقيادة ماريو جيوتيريز.

لقاء الأقوياء

واستحق الشوط الرئيس «التاسع» أن يكون لقاء الأقوياء الذي تنافست فيه نخبة خيول العالم من الإمارات وأميركا واليابان وبريطانيا وتشيلي ومثلت الإمارات 3 خيول اثنان لجودلفين والثالث لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، فيما مثلت أميركا 5 خيول قوية إلى جانب المهرة التشيلية «فوريا كروزادا» و«نورث أميركا» لمالكه رمضان قادروف.

وخاضت الخيول الإماراتية المواجهة القوية وفي رصيدها الفوز باللقب 10 مرات من قبل مقابل 8 لأميركا وفوز لأستراليا، البرازيل، اليابان والسعودية، ليرفع «ثندر سنو» العدد إلى 11 انتصاراً.

وأضاف فريق جودلفين الفوز السابع له بكأس دبي العالمي حيث سبق له الفوز من قبل 6 مرات حققها الأسطورة «دبي ملينيوم»، «ستريت كراي»، «مون بلد»، «الكتروكوشنست»، «مونتروسو» و«أفريكان ستوري».

وانطلق «تاليسمانيك» لجودلفين من الحارة 7 بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب اندريه فابر، فيما انطلق البطل «ثندرسنو» لجودلفين من الحارة 10 بقيادة الفارس كريستوف سوميلون وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

وانطلق «مبتهج» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم من الحارة 5 بقيادة الفارس الأميركي فيكتور اسبينوزا وإشراف المدرب بوب بافيرت.

وخاض الأميركي «ويست كوست» لجاري وماري وست السباق من البوابة 9 بقيادة الفارس خافيير كاستيلانو وإشراف المدرب بوب بافيرت، وانطلقت الفرس الأميركية «فور ايفر انبريدلد» من الحارة 6 بقيادة الفارس مايك سميث وإشراف دي. ستيوارت كما شارك «نورث أميركا» لرمضان قادروف الحائز على لقب الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم وقاده ريتشارد مولن بإشراف ساتيش سيمار، وخاضت الفرس «فوريا كروزادا» التحدي أمام العمالقة لمالكها أفاز اسمولوف بقيادة انطونيو فريسو بإشراف المدرب أروين شارلي، كما شارك «أواردي» لكوجي مايد بقيادة الفارس يوتاكا تاكي واشراف أم. ماتسوناجا، وانطلق الأميركي «غن ايفيرا» من الحارة الثالثة بقيادة جويل روزاريو وإشراف ايه. سانو، كنا شاركت الفرس الأميركية «فور ايفر انبريدلد» والمهر الأميركي باخيل المملوك لـ «ريدام ريسينغ» بقيادة ماريو جوتيريز واشراف ديفيد أونيل.

رقم جديد لـ «ثندر سنو»

لم يكتف «ثندر سنو» بفوزه بالكأس الأغلى في العالم في النسخة 23 لكأس دبي العالمي، حيث جمع بين اللقب الغالي وتسجيل أفضل زمن في مسافة 2000 متر نسخ به الزمن المسجل باسم «نورث أميركا» وهو 2:01:71 دقيقة فيما كان زمن «ثندر سنو» الجديد 2:01:38 دقيقة.

 

ديربي وكأس عالمي

يعتبر فوز «ثندر سنو» بكأس دبي العالمي 2018 هو ثاني ألقابه في الحدث الكبير حيث سبق له الفوز في النسخة 22 العام الماضي ضمن فئة خيول الفئة الثانية ببطولة ديربي الإمارات مع نفس المدرب العالمي سعيد بن سرور ونفس الفارس كريستوف سوميلون، وبعد انتقاله لخيول الفئة الأولى في الشوط الأغلى هذا العام، نجح في إحراز الكأس الغالية من أول مشاركة له في هذا الشوط.

حمدان بن محمد عقب تتويج الفارس كريستوف سوميلون | البيان

 

حققت خيول الإمارات إنجازاً عالمياً في نسخة 2018 لكأس دبي العالمي حيث وصل العدد 5 انتصارات من بينها الفوز بالشوط الأغلى «كأس دبي العالمي» وكان لجودلفين نصيب الأسد بفوزها بـ 4 أشواط وبدأت انتصارات الشعار الأزرق في الشوط الخامس ببطولة القوز للسرعة مع «جنغل كات» ثم 3 انتصارات على التوالي من الشوط السابع للتاسع حيث نال «بن بطل» لقب بطولة دبي تيرف في الشوط السابع وتبعه «هوكبيل» في الشوط الثامن مع بطولة لونجين دبي شيماء كلاسيك وجاء الختام مسكاً مع «ثندر سنو» في الشوط التاسع على كأس دبي العالمي واستهلت خيول الإمارات الانتصارات في الشوط الأول على بطولة جودلفين للميل مع «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

الفارس سوميلون يرفع يده فرحاً بالفوز | البيان

 

وبذات الرقم 5، حملت أمسية نسخة 2018 لكأس دبي العالمي تحطيم 5 أرقام بدأها حصان السعودية «طلاب الخالدية» للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز في الشوط الثاني حيث امتلك الرقم الجديد وهو «2:13:68 دقيقة ثم تواصل تحطيم الأرقام في الشوط الثالث عبر «فازيراباد» لمالكه أغا خان صاحب الثلاثية المتتالية لبطولة كأس دبي الذهبي حيث سجل 3:17:92 دقيقة، وجاء الرقم الجديد الثالث في الشوط الرابع مع «مندلسون» لملاكه ديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور في بطولة ديربي الإمارات حيث سجل 1:55:18 دقيقة، فيما تحقق الرقم الجديد الرابع في الشوط السادس على بطولة دبي جولدن شاهين مع «مايند بسكيتس» لاسطبلات جي إم سكوت سمرز حيث سجل 1:10:12 دقيقة، وكان الختام مع «ثندر سنو» لجودلفين في الشوط التاسع على لقب كأس دبي العالمي حيث سجل 2:1:38 دقيقة.

فرحة عارمة عقب الفوز بكأس دبي العالمي | البيان

 

أبطال النسخة 23

الشوط الأول: هيفي ميتال

الشوط الثاني: طلاب الخالدية

الشوط الثالث: فازيراباد

الشوط الرابع: مندلسون

الشوط الخامس: جنغل كات

الشوط السادس: مايند يور بسكيتس

الشوط السابع: بن بطل

الشوط الثامن: هوكبيل

الشوط التاسع: ثندر سنو

 

تعليقات

تعليقات