«ثندر سنو» حديث العالم

«ثندر سنو» قلب التوقعات واحرز اللقب بجدارة ـــ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ركزت وسائل الإعلام العالمية على الفوز غير المتوقع لـ «ثندر سنو» لجودلفين بلقب كأس دبي العالمي، وتنوعت التحليلات الرياضية للسباق الكبير بين الإشادة المميزة للبطل، والمفاجأة التي أحدثها خلال الحدث العالمي.

شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية نشرت على موقعها الإلكتروني تقريراً مفصلاً حول السابق قالت فيه إن البطل «ثندر سنو» لم يحالفه الحظ بالمشاركة في «ديربي كنتاكي» العام الماضي، إلا أنه أثبت للجميع خلال الليلة الكبيرة أنه قادر على قلب التوقعات والتي كانت تصب لصالح الحصان الأميركي «وست كوست» الذي حل في المركز الثاني للسباق.

وأضاف التقرير، أن إسطبل جودلفين والمدرب العالمي سعيد بن سرور واصلوا مسيرة الأرقام القياسية بالفوز باللقب العالمي، في ليلة لم تخلو من المفاجآت القوية خلال السباق.

وقال التقرير، إن بوب بافيرت مدرب الوصيف «وست كوست» لجاري و«ماري وست» و«مبتهج» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم الذي حل في المركز الثالث، عبر عن رضاه بالمركزين، ولكنه لم يخف رغبته بنيل لقب السباق الذي ذهب لصالح «ثندر سنو».

احتفال مستحق

و من جانبه، قال موقع «بي بي سي» الإخباري البريطاني، في تقرير، إن فريق جودلفين عاشوا ليلة مليئة بالفرح والإنجاز، عقب تحقيقهم رباعية مستحقة في مضمار «ميدان» خلال السباق عبر«جنغل كات» بطل «القوز للسرعة»، «بن بطل» بطل «دبي تيرف»، «هوكبيل» بطل «دبي شيما كلاسيك» ومسك الختام بـ «ثندر سنو» بطل كأس دبي العالمي.

وأضاف التقرير، أن الفوز المفاجئ لـ «ثندر سنو» ضرب كافة الترشيحات حول العالم والتي رجحت كفة «وست كوست» الأميركي الذي حل في مركز الوصافة.

ليلة المفاجآت

أما تقرير موقع «سكاي سبورت» البريطاني، فقد ركز على المفاجأة الكبرى التي حققها «ثندر سنو» لجودلفين والذي أطاح بكل التوقعات والترشيحات.

وقال التقرير، إن الفارس كريستوف سومليون والمدرب العالمي سعيد بن سرور، عاشا لحظة المجد والانتصار الذي لم يكن متوقعاً من كافة المحللين والمراقبين لشؤون سباقات الخيول.

وأضاف التقرير، أن «ثندر سنو» تمكن من قهر الأقوياء في السباق وهزيمة المرشح الأبرز «وست كوست» الأميركي الذي حل في المركز الثاني.

ترشيحات ومفاجآت

تسببت المفاجآت الكبرى التي حدثت في السباق بالإطاحة بتوقعات الجمهور في مسابقات الترشيحات، حيث لم يتمكن أحد من الفوز بجائزة الترشيحات الكبرى للأشواط الستة.

ونجح 19 شخصاً في ترشيح 5 خيول فائزة لينال كل شخص مبلغ 1500 درهم. وتمكن 105 أشخاص من ترشيح 4 خيول فائزة وتم اختيار 20 شخصاً منهم لينال كل شخص مبلغ ألف درهم. ولم يتمكن أحد من الفوز في مسابقة الأشواط الثلاثية ولا في الفئة المزدوجة المبكرة ولا الوسطى ولا الأخيرة. كما لم ينجح أحد في مسابقة السوبر فيكتا ومسابقة السوبر هاي فايف.

Email