5 انتصارات للإمارات و5 أرقام تحطمت فـــي 2018

أحمد بن سعيد: فوز رائع في ختــام الأمسـية الأغلى

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجّه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز إسطبلات جودلفين بلقب كأس دبي العالمي عبر «ثندر سنو».

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «إن الفوز الرائع كان ختام الأمسية الأغلى عالمياً، وأبارك لجميع محبي رياضة الفروسية عموماً، وسباقات خيول السرعة على وجه الخصوص، وإلى أهل الإمارات جميعاً في هذه المناسبة».

تنظيم ناجح

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بمستوى التنظيم للنسخة 23، الذي أثبت ريادة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن التميز كان عنوان الأمسية الأغلى، بفضل الدعم الكبير والنظرة الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن خيول الإمارات حققت أروع الانتصارات، لا سيما في الشوط التاسع الرئيس شوط كأس دبي العالمي، الذي تمكن فيه «ثندر سنو» من إضافة اللقب الـ11 للإمارات، مؤكداً أن الإنجاز الذي تحقق هو ثمرة دعم واهتمام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» برياضة الفروسية، رياضة الآباء والأجداد، مما قاد الإمارات إلى تعزيز موقعها على الخريطة العالمية لهذه الرياضة، مهنئاً جميع شعب الإمارات بالفوز الكبير.

وحققت خيول الإمارات إنجازاً عالمياً في نسخة 2018 لكأس دبي العالمي، إذ حصدت 5 انتصارات، من بينها الفوز بالشوط الأغلى «كأس دبي العالمي»، وكان لجودلفين نصيب الأسد بفوزها بـ4 أشواط، وبدأت انتصارات الشعار الأزرق في الشوط الخامس ببطولة القوز للسرعة مع «جنغل كات»، ثم 3 انتصارات على التوالي من الشوط السابع للتاسع، ونال «بن بطل» لقب بطولة دبي تيرف في الشوط السابع، وتبعه «هوكبيل» في الشوط الثامن مع بطولة لونجين دبي شيما كلاسيك، وجاء الختام مسكاً مع «ثندر سنو» في الشوط التاسع على كأس دبي العالمي، واستهلت خيول الإمارات الانتصارات في الشوط الأول على بطولة جودلفين للميل، مع «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

5 أرقام

وبالرقم 5 ذاته، حملت أمسية نسخة 2018 لكأس دبي العالمي تحطيم 5 أرقام، بدأها حصان السعودية «طلاب الخالدية» للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز في الشوط الثاني، إذ امتلك الرقم الجديد، وهو 2:13:68 دقيقة، ثم تواصل تحطيم الأرقام في الشوط الثالث عبر «فازيراباد» لمالكه أغا خان، صاحب الثلاثية المتتالية لبطولة كأس دبي الذهبي، إذ سجل 3:17:92 دقائق، وجاء الرقم الجديد الثالث في الشوط الرابع مع «مندلسون» لملاكه ديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور في بطولة ديربي الإمارات، وسجل 1:55:18 دقيقة، فيما تحقق الرقم الجديد الرابع في الشوط السادس على بطولة دبي جولدن شاهين مع «مايند بسكيتس» لإسطبلات جي إم سكوت سمرز، إذ سجل 1:10:12 دقيقة، وكان الختام مع «ثندر سنو» لجودلفين في الشوط التاسع على لقب كأس دبي العالمي، إذ سجل 2:1:38 دقيقة.

نهيان بن مبارك:فارس العرب عودنا على الصدارة دائماً

تقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بمناسبة فوز «ثندر سنو» بالشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي، وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن الفوز هو لجميع أهل الإمارات، مؤكداً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عودنا دائماً أن نكون دائماً في الصدارة.

وأضاف معالي وزير التسامح، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حرص دائماً على أن نكون دائماً في المقدمة سواء في مجال الرياضة أو مجال الاقتصاد أو غيرها من المجالات الأخرى.

فخر وسعادة

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز العالمي، وقال: إن الفوز بالمركز الأول ليس بغريب على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. وفخورون بهذا الانتصار الرائع، وفخورون بقيادة فارس العرب التي توصلنا دائماً إلى المراكز الأولى، وخير شاهد الفوز المستحق في أكبر سباق للخيول على مستوى العالم «كأس دبي العالمي».

وتمنى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن تكون الإمارات دائماً في الصدارة، وتحقق مزيداً من الإنجازات العالمية على مستوى المجالات كافة، وقال: فوز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو فوز لقيادة الإمارات وشعب الإمارات، وبالتوفيق دائماً من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات في مشوار العالمية.

سعيد بن سرور: الرقم القياسي يثبت قوة وجدارة البطل

تقدّم المدرب سعيد بن سرور بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تقديراً لرعايته ودعمه لفريق جودلفين والفروسية بالعالم. وقال بن سرور في تصريح لـ«البيان الرياضي»: «أتقدم بالتهنئة إلى والدتي وعائلتي وإلى شعب الإمارات الوفي».

وأشاد سعيد بن سرور بالمجهود الكبير الذي بذله الفارس كريستوف، وتوَجَه بالفوز باللقب قائلاً إنه يعتبر «بست أوف ذا بست» لمهارته وكفاءته وتخطيه مسألة الحارة العاشرة حيث ظل في المقدمة.

«وقد أيقنت بالفوز عند وصوله قبل 200 متر قبل خط النهاية». وقال بن سرور إنه كما أعلن من قبل وبعد إجراء القرعة أنه متفائل، وغير متخوف من الحارة «10»، حيث إن الحصان الأقوى يمكنه الفوز تحت كل الظروف والاحتمالات.

رقم قياسي

وأعرب المدرب عن سعادته بتسجيل رقم قياسي جديد في السباق، وهذا ما يثبت قوة وجدارة البطل الذي تفوق على نخبة خيول العالم من أميركا واليابان وبريطانيا وتشيلي.

وقال بن سرور إنه متفائل بعد التدريبات الأخيرة للبطل الذي أظهر هدوءاً غير عادي قبل السباق.

وعن مشاركاته الخارجية المقبلة، يقول سعيد بن سرور إن كل الاحتمالات متاحة بعد منح البطل راحة كافية قبل انطلاقة الموسم الجديد في أوروبا وأميركا.

وأضاف قائلاً إن الكل يحلم بالفوز باللقب، ولكن الحصان الأقوى يستحق حسم صراع اللقب. والفوز للأقوى دائماً. وقال سعيد بن سرور لـ«البيان الرياضي» إنه حقق حلمه بالفوز باللقب الثامن.

وكان قد سبق له الفوز باللقب أعوام 1999، 2000، 2002، 2003، 2006، 2014 و2015 ثم 2018.

حفلت أمسية كأس دبي العالمي بـ4 ثنائيات، منها «الثنائية» الأغلى للمدرب العالمي سعيد بن سرور، الذي اختتم تألق خيول جودلفين بالفوز بالشوط الأغلى في العالم على بطولة كأس دبي العالمي في الشوط التاسع، مع بطل النسخة 23 «ثندر سنو»، واستهل بن سرور انتصاراته في الشوط السابع على لقب بطولة دبي تيرف مع خيل جودلفين «بن بطل».

أما الثنائية الثانية فكانت في الأمسية لمدرب جودلفين شارلي آبلبي، الذي حقق الفوز مع اثنين من خيول جودلفين، هما «هوكبيل» بطل بطولة لونجين دبي شيما كلاسيك في الشوط الثامن، و«جنغل كات» على بطولة القوز للسرعة في الشوط الخامس.

وكانت الثنائية الثالثة في الأمسية للفارس كريستوف سوميلون، المتوّج مع جودلفين باللقب الأغلى على كأس دبي العالمي في الشوط التاسع، بقيادته لـ«ثندر سنو» لأهم الألقاب، وسبق ذلك فوزه بكأس دبي الذهبي في الشوط الثالث مع «فازيراباد» لمالكه أغا خان.

وبدأت «ثنائية الفوز» مع الفارس ريان مور، الذي استهل انتصارات الأمسية بفوزه مع «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ببطولة جودلفين للميل في الشوط الأول، ثم فاز ببطولة ديربي الإمارات في الشوط الرابع مع «مندلسون» لمُلاكه ديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور.

سوميلون: توقعت الفوز وأداء «ثندر سنو» رائع

قال الفارس البطل كريستوف سوميلون إنه كان واثقاً من الفوز وظهر ذلك من أداء «ثندر سنو» الذي أثبت قوته وجدارته بالفوز.

وأضاف قائلاً خلال المؤتمر الصحافي إنه بذل مجهوداً كبيراً للاحتفاظ بالصدارة وعندما وصل إلى المستقيم زاد من سرعته والتي يمتاز بها البطل، حيث أرهق قبل 200 متر من خط النهاية وعدم وجود منافس خطير، وعندها أيقن من تحقيقه للفوز الذي ظل حلماً بالنسبة له.

وقال سوميلون إنه خاض مع البطل العديد من السباقات في فرنسا وسافر معه إلى شرشل داونز في أميركا، حيث رفض الدخول إلى البوابة. وقال إن المدرب سعيد بن سرور ذكر له بأن «ثندر سنو» سيتم إعداده لكأس دبي العالمي، ويبدو المرشح القوي للفوز. وبالفعل تحقق الحلم ونال اللقب الأول في مسيرته.

الإنجازات

حقق ثندر سنو المركز الأول في سباق بريتش ستاليون ستد للمبتدئة في 31 مايو 2016. واحتل المركز الثاني في سباق شامبيون ستيكس للفئة الثانية في يوم 10 سبتمبر 2016.

احتل المركز الرابع في سباق دبي ديو هيرست ستيكس للفئة الأولى في 8 أكتوبر 2016. ونال المركز الأول في سباق كريتيربوم انترناشيونال للفئة الأولى في مضمار سانت كلود بفرنسا في 30 أكتوبر 2016. ونال المركز الأول في سباق 2000 جينيز الإماراتي يوم 11 فبراير 2017 والمخصص للفئة الثالثة. ونال بطولة ديربي الإمارات للفئة الثانية يوم 25 مارس 2017 أمسية كأس دبي العالمي.

واحتل المركز الثاني في سباق 2000 غينيز الإيرلندي للفئة الأولى يوم 27 مايو 2017. واحتل المركز الثالث في سباق سانت جيمس بالاس ستيكس للفئة الأولى يوم 20 يونيو 2017.

توج بطلاً لسباق بري جان برات للفئة الأولى يوم 9 يوليو 2017. واحتل المركز الثالث في سباق بري دو هاراس بمضمار دوفيل في فرنسا يوم 13 أغسطس 2017.

واحتل المركز الثاني في الجولة الأولى لكأس آل مكتوم للتحدي للفئة الثانية يوم 11 يناير 2018. وأحرز لقب الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للتحدي للفئة الثانية يوم 8 فبراير 2018.

وبعدها حل في مركز الوصافة في الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم للفئة الأولى بمضمار ميدان. ليتوج بعدها بلقب كأس دبي العالمي 2018 يوم أمس.

Email