كأس العالم 2018

بزمن جديد وفارق قياسي عن أقرب منافسيه

«مندلسون» يمنح أيرلندا بطولة ديربي الإمارات

Ⅶ منافسة شديدة في المرحلة الأخيرة للشوط الرابع | البيان

"الشوط الرابع"

تواصل تحطيم الأرقام القياسية وتسجيل زمن جديد في رابع الأشواط على لقب بطولة ديربي الإمارات لمسافة 1900 متر برعاية مجموعة سعيد ومحمد النابودة للخيول المهجنة الأصيلة، وهو شوط مخصص لخيول شمال وجنوب الكرة الأرضية عمر 3 سنوات فقط، وكان الفوز الباهر من نصيب «مندلسون»، الذي منح أيرلندا اللقب الغالي، مهدياً مُلاكه الثلاثة، ديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور، هذا الفوز بإشراف المدرب ايدن أوبراين وقيادة الفارس ريان مور الذي وصل لـ«الثنائية» في الشوط الرابع بعد أن استهل الانتصارات لصالح خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في الشوط الأول مع «هيفي ميتال».

ولم يتوقف «مندلسون» عند اللقب، بل ذهب أبعد من ذلك بتسجيل رقم جديد في هذا السباق في زمن 1:55:18 دقيقة، نسخ به الزمن السابق المسجل باسم «مصباح» وهو 1:56:51 دقيقة. واكتفى «ريا» الذي رشحه كثيرون بوصافة السباق لمالكه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بإشراف المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس، فيما حل في المركز الثالث «ريرايد» لمؤسسة ونشيل الأميركية للتهجين المحدودة مع المدرب ستيف اسموسين والفارس خافيير كاستيلانو. وبهذا الفوز انتقل اللقب من الإمارات إلى أيرلندا، حيث حققه العام الماضي «ثندر سنو»، الذي انتقل للمشاركة في الشوط الرئيس هذا العام.

تتويج

قام عبد الله محمد جمعة النابودة، رئيس مجلس إدارة شركة «سعيد ومحمد النابودة»، وحمد عبد الله محمد جمعة النابودة، نائب المدير العام للنابودة للاستثمار العقاري، بتتويج الفائزين في السباق، حيث تسلم ممثل الفريق نيابة عن المالك، وكما استلم المدرب أيدين أوبراين والفارس ريان مور جائزتهما.

وشهد السباق مشاركة «روجيرو» و«تايكي فيرفير» من اليابان، الأول يملكه تاكاشي موراكي وإشراف يوشي شيكاتو وقيادة كريستوف لومير، والثاني مملوك لمزرعة يو تايكي وأشرف عليه ميتسونوري ماكيورا وقاده جواو موريرا.

وشاركت أيرلندا بـ 3 خيول منها «مندلسون» بطل السباق، الذي سبق له الفوز مرتين نهاية العام الماضي في مضمار ديلمار العشبي وبداية العام الحالي في مضمار دوندالك الاصطناعي، و«سيهينج» لنفس المُلاك وأشرف عليه أيضاً أيدين أوبراين وقاده الفارس دوناشا أوبراين، أما «ثري آند فور بنس» فهو مملوك إلى إي إم ستوكويل.

كما شارك «بولونج واريور» من الصين المملوك ليو لونج.

بطاقة

البطل: مندلسون

المالك: ديريك سميث وجون ماجنير

ومايكل تابور

المدرب: ايدان أوبراين

الفارس: ريان مور

المسافة: 1900 متر - رملي

جائزة الشوط: 2 مليون دولار

الترتيب

1- مندلسون

2- ريا

3- ريرايد

4- جولد تاون

5- سيهينج

6- تايكي فيرفير

7- يولونج

8- روجيرو

عبدالله النابودة: سعداء بالرعاية ودبي تستحق الكثير

عبّر عبد الله محمد جمعة النابودة، رئيس مجلس الإدارة لشركة سعيد ومحمد النابودة، والذي توج أبطال شوط ديربي الإمارات مع حمد عبدالله محمد النابودة، عن سعادته بمواصلة رعاية للشوط في الكأس العالمي تلك الرعاية التي تواصلت لفترة 23 عاماً منذ بداية انطلاقة الحدث.

وقال النابودة: فخورون بهذا التجمع العالمي في هذا المهرجان الكبير في لؤلؤة الخليج، الذي يزداد تألقاً في كل عام.

وأضاف النابودة قائلاً: إن الحضور الجماهيري للحدث يعكس مكانته وقوته وسمعته العالمية، مؤكداً أن دبي تستحق الكثير وأنهم سيواصلون رعاية للشوط في كل عام.

وتمنى النابودة أن تواصل خيول الإمارات تألقها وريادتها في أشواط الكأس العالمي.

سعادة بالغة

ومن جانبه عبر المدرب أيدين أوبراين، عن سعادته البالغة بتحقيق «مندلسون» لقب الشوط الرابع «ديربي الإمارات».

وقال المدرب أيدين أوبراين: الفوز لم يكن متوقعاً، ولكني تفاجأت بقوته على أرضية «ميدان» وبالأداء الذي قدمه خلال الشوط الذي شهد مشاركة قوية من كل الخيول القوية حول العالم.

وأضاف المدرب أيدين أوبراين، أننا سعداء بأدائه خاصة الإنجازات التي حققها أهمها بطولة «البريدزر كب» العام الماضي، وهو بالفعل، كما قلت، إنه حصان قوي، وأداءه مقنع خلال التدريبات، وهذا ما أظهر خلال السباق، عندما نال اللقب.

وقال المدرب أيدين أوبراين، هناك خطط لإشراك البطل في سباق «ديربي كنتاكي»، ولكننا سوف نقيمه عقب السباق وبعدها سنتخذ القرار.

وأضاف المدرب أيدين أوبراين، أنه سعيد جداً بهذا الإنجاز، وهو حصان مميز بالفعل، وله مستقبل مبهر، لأنه قابل للتطور.

جدارة

أما الفارس ريان مور، فعبر عن سعاته البالغة بتحقيق ثنائية خلال السباق عبر بطل الشوط الأول «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، و«مندلسون» بطل الشوط الرابع لديريك، جون ماجنير، ومايكل تابور.

وقال الفارس ريان مور، إن «هيفي ميتال» بطل عن جدارة، واقتنص الشوط الأول بمهارة، حيث يمتلك مخزوناً قوياً من الطاقة، وهذا كان ظاهراً خلال تدريباته، والنتائج ظهرت خلال السباق.

وعن «مندلسون» بطل الشوط الرابع، أكد الفارس ريان مور، أن البطل مميز بالفعل، وقد سبق له الفوز بعدد من البطولات، ولكنه أثبت تميزه خلال شوط «ديربي الإمارات».

وأضاف ريان مور، إن «مندلسون» تأقلم مع أرضية «ميدان» بشكل كبير، هذا اعتبره مؤشراً قوياً إذا ما قرر ملاكه إشراكه في سباق «ديربي كنتاكي».

تعليقات

تعليقات