«بن بطل» يحقق لقب دبي تيرف للإمارات - البيان

أضاف ثاني الألقاب لخيول جودلفين

«بن بطل» يحقق لقب دبي تيرف للإمارات

Ⅶ حمدان بن محمد يتسلم جائزة الشوط السابع وإلى جواره الجليلة بنت محمد وزايد بن محمد | البيان

"الشوط السابع"

أثبت «بن بطل»، أنه اسم على مسمى، بعد أن نجح في انتزاع بطولة دبي تيرف في الشوط السابع لمسافة 1800 متر لخيول الفئة الأولى على المضمار العشبي، بمشاركة 15 خيلاً، وبرعاية «موانئ دبي العالمية»، بمجموع جوائز 6 ملايين دولار، وهو ثاني الألقاب لجودلفين بنهاية الشوط السابع، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس أويشين ميرفي.

سرعة فائقة

وجاء فوز «بن بطل»، بعد أن تخطى منافسيه بسرعة فائقة، ليصل بالفارق إلى 3 أطوال وربع الطول عن أقرب منافسيه في خط النهاية، محققاً زمناً قدره 1:46:2 دقيقة، وحلت 3 خيول يابانية على التوالي في المراكز الثاني والثالث والرابع، حيث جاء «فيفلوس» لمالكه كازوهيرو ساساكي في الوصافة، بإشراف المدرب ياسو توموميتشي وقيادة كريستيان ديمورو، وتلاه «ريال ستيل» ثالثاً، لمالكه شركة صنداي للسباقات، مع المدرب يوشيتو ياهاجي والفارس مايكل بارزالونا، فيما احتل «ديردري» لمالكه تي موريتا، المركز الرابع، مع المدرب هاشيدا ميتسورا والفارس كريستوف لومير.

خيول الإمارات

وشاركت في السباق 6 من خيول الإمارات، أبرزها البطل «بن بطل» لجودلفين، و«برومسينج رن» لجودلفين، بقيادة الفارس باتريك كوسجراف وإشراف سعيد بن سرور، وليش لا«لجودلفين»، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون وإشراف نفس المدرب سعيد بن سرور، و«بلير هاوس» لجودلفين، بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبي، و«جنوبي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف المدرب مايك دي كوك، و«شامبيونشيب» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس سلفستر دي سوزا وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

مشاركة «نيورياليزم»

كما شارك أيضاً «نيورياليزم» لمزرعة يو كاروت، بقيادة الفارس جواو موريرا وإشراف المدرب نوري يوكي هوري، و«تريه فليور» لسكي هاراس دي سانت بير، بقيادة الفارس فنسنت كمينود وإشراف المدرب آندريه فابر، و«موناركس جلين» لمالكه كيه عبد الله، مع الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب جون غوسدين، و«وور دكري» لأندرو روسن، جون ماجنير، مايكل تابور، وديريك سميث، بقيادة الفارس سيمي هفرنان وإشراف المدرب آيدين أوبراين، و«كروكوزميا» لريويتشي أوتسوكا، بقيادة الفارس ياسوناري إيواتا بإشراف المدرب كاتسويتشي نيشيورا، و«لانكاستر بومبر» لمايكل تابور، ديريك سميث، وجون ماجنير، بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب آيدين اوبراين.

تتويج

عقب ختام الشوط، تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، ترافقه سمو الشيخة الجليلة بنت محمد آل مكتوم، وسمو الشيخ زايد بن محمد آل مكتوم، والمدرب سعيد بن سرور، والفارس أويشين ميرفي، كأس الشوط، من عبد الله بن دميثان المدير التنفيذي للشؤون التجارية بموانئ دبي العالمية.

بطاقة

البطل: بن بطل

المالك: جودلفين

المدرب: سعيد بن سرور

الفارس: أويشين ميرفي

المسافة: 1800 متر – عشبي

جائزة الشوط: 6 ملايين دولار

الترتيب

1- بن بطل

2- فيفلوس

3- ديردري

4- ريال ستيل

5- برومسينج رن

6- ليش لا

7- كروكوزميا

8- نيورياليزم

سعيد بن سرور: وجهة «بن بطل» «رويال آسكوت»

عبر المدرب سعيد بن سرور عن سعادته البالغة بتحقيق «بن بطل» لجودلفين لقب الشوط السابع «بطولة دبي تيرف». وقال سعيد بن سرور، إن «بن بطل» عاد بقوة، بعد حلوله بالمركز الثاني في «سباق جبل حتا» أوائل الشهر الحالي في أمسية «السوبر ساترداي»، ولكني كنت على ثقة بأن «بن بطل» سيحقق الفوز، وبالفعل كان على الموعد، ونجح في اقتناص اللقب.

وأضاف سعيد بن سرور، إن «بن بطل» أثبت أنه بطل، وهو على مستوى عال، وإنجازاته تشهد على ذلك حيث حقق الكثير من الإنجازات في المضامير الأوروبية، وأيضا في دبي.

وأعلن سعيد بن سرور، أن الخطة المقبلة لـ «بن بطل» قد تكون المشاركة في سباق «رويال آسكوت».

سعادة كبيرة

ومن جهته، عبر الفارس أويشين ميرفي عن سعادته البالغة، بتحقيق «بن بطل» لجودلفين لقب الشوط السابع «دبي تيرف». وقال الفارس أويشين ميرفي: أن أمتطي حصاناً مثل «بن بطل» حلم كان يراودني وتحقق اليوم مع فوزنا بالسباق، والسبب قوته والميزات الخاصة التي يملكها الحصان.

وأضاف أويشين ميرفي، إن الحديث عن «بن بطل» لا يتوقف، فهو فائز بعدد من السباقات الأوروبية الكبيرة، كما حقق الانتصارات هنا في دبي، وسيواصل هذه المسيرة في المستقبل، حيث هناك تخطيط لإشراكه في سباق «رويال آسكوت».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات