«فازيراباد» يحقق «هاتريك» كأس دبي الذهبي - البيان

إنجاز غير مسبوق للمرة الثالثة على التوالي

«فازيراباد» يحقق «هاتريك» كأس دبي الذهبي

Ⅶ منافسة مثيرة شهدها الشوط الثالث | البيان

"الشوط الثالث"

حقق «فازيراباد» إنجازاً غير مسبوق في بطولة كأس دبي الذهبي في الشوط الثالث للأمسية، حينما ظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي، مانحاً مالكه آغا خان رقماً مميزاً في هذه البطولة، التي تنافس فيها 16 جواداً برعاية «الطاير للسيارات» لمسافة 3200 متر في المضمار العشبي، وهو سباق مخصص للخيول المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لشمال الكرة الأرضية، وعمر 3 سنوات وما فوق لجنوب الكرة الأرضية، ولم يتوقف الإنجاز عند الظفر بلقب السباق، بل تعداه بتحقيق رقم جديد «3:17:92» نسخ به الزمن السابق المسجل باسم «براون بانثر» وهو 3:81:48.

منافسة مثيرة

ونجح «فازيراباد» تحت إشراف المدرب ألين دي روير وقيادة الفارس كريستوف ساميلون، في السيطرة على السباق في آخر الأمتار، بعد منافسة مثيرة كسبها بفارق طول واحد عن أقرب منافسيه «شيخ زايد روود»، لمالكه محمد جابر عبدالله وقيادة مارتين هارلي، فيما حل في المركز الثالث «رير ريثم» لجودلفين تحت إشراف المدرب شارلي آبلبي وقيادة وليام بيوك، وجاء في المركز الرابع «فرونتايرزمان» لجودلفين أيضاً بإشراف نفس المدرب وقيادة جيمس دويل.

مشاركة إماراتية

وتشارك الإمارات بالأغلبية في السباق «9 خيول»، يتقدمها 4 خيول لجودلفين هي «جولد ستار» تحت إشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وقيادة جيم كراولي و«ناتشورال سينيري» بإشراف نفس المدرب سعيد بن سرور وقيادة باتريك كوسجراف، بالإضافة إلى «رير ريثم» و«فرونتايرزمان».

ودفع الشيخ راشد بن حميد النعيمي بـ«جانزون» تحت إشراف علي الرايحي وقيادة سلفستر دي سوزا، ودخل حلبة التنافس «برنس أوف أران» لمالكه سعيد بالعبيدة تحت إشراف المدرب تشارلي فيلوس وقيادة الفارس اويشين ميرفي، و«السهم» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف المدرب مايكل بيل وقيادة الفارس انتوني ديلبيش.

ومن خارج الإمارات تواجدت «دال هاريلد» المملوك لمزرعة سينت البانس البريطانية، بإشراف المدرب وليام هاجيس وقيادة الفارس ريان مور، ومن بريطانيا أيضاً شارك «بيج أورانج» لمالكه دبليو جيه وتي سي جريدلي، بإشراف المدرب مايكل بيل وقيادة الفارس فرانكي ديتوري، ومن أميركا «رن تايم» لاسطبل بلوم للسباقات وآلن للسباقات، ومن البحرين شارك «لوس باربادوس» بإشراف المدرب فوزي ناس وقيادة الفارس أدري دي فريز، فيما دفعت ألمانيا بـ«بارفيز» المملوك لداريوس للسباقات بإشراف المدرب والديمار هكست وقيادة الفارس مارك ليرنر، و«تورسيدور» العائد إلى تي اكاو تورسيدور وأشرف عليه جيسيكا هارينجتون وقاده الفارس كولم آدونه.

تتويج الفائز

قام حميد مطر الطاير وحميد سعيد الطاير نيابة عن «الطاير للسيارات»، بتتويج الفائزين بالشوط الثالث، حيث تسلم الجائزة ممثلو آغا خان، والمدرب ألين دي روير دوبير، والفارس كريستوف سومليون.

بطاقة

الشوط: كأس دبي الذهبي

البطل: فازيراباد

المالك: آغا خان

المدرب: ألين دي روير دوبير

الفارس: كريستوف سوميلون

المسافة: 3200 متر – عشبي

جائزة الشوط: مليون دولار

الترتيب

1- فازيراباد

2- شيخ زايد روود

3- ريم ريثم

4- فرونتايرزمان

5- جولد ستار

6- ريد جاليليو

7- بارفيز

8- برنس أوف أران

ألين دوبير: قيمنا أداء البطل فأحرزنا اللقب

عبر ألين دي روير دوبير، مدرب «فازيراباد» لآغا خان بطل «كأس دبي الذهبي» عن سعادته البالغة بإحراز اللقب الغالي. وأكد دوبير، أن الصراع كان ساخناً على لقب السباق، الذي شارك فيه عدد من الخيول القوية والمميزة.

وأضاف دوبير، أن البطل «فازيراباد» واجه صعوبة خلال السباق، حيث كان متأخراً في الانطلاقة ولكنه في الأمتار الأخيرة تمكن من اقتناص اللقب، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على قوة البطل.

و قال دوبير، إن آخر مشاركة للبطل كانت في «ميدان» في الأول من شهر فبراير حيث أحرز مركز الوصافة، ولذلك قمنا بتقييم أدائه وإيجاد الحلول المناسبة لكي يشارك في هذا الشوط، وفي النهاية نجحنا في تحقيق اللقب بجدارة.

وأشاد دوبير في ختام حديثه، بكأس دبي العالمي، التي تتطور من سنة إلى أخرى، وخاصة المشاركات القوية للخيول العالمية التي جاءت خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

سعادة بالفوز

عبر الفارس كريستوف سومليون، عن سعادته البالغة بتحقيق لقب الشوط الثالث «كأس دبي الذهبي» عبر البطل «فازيراباد» لآغا خان. وأكد الفارس كريستوف سومليون، أن السباق كان صعباً للغاية ولكني كنت على ثقة بقدرة البطل على اقتناص اللقب.

وأضاف الفارس كريستوف سومليون، أن البداية كانت متأخرة حيث فضلت عدم إرهاق البطل عند الأمتار الأولى للسباق، ولكني بعد ذلك قمت بإظهار طاقة البطل الذي نجح في اللحاق بالأوائل واقتناص اللقب.

وأضاف الفارس كريستوف سومليون، أن أشواط كأس دبي العالمي مهمة جداً، وهي أصبحت صعبة للغاية والسبب التنافس الشديد بين أقوى الخيول في العالم، وهذه ميزة بحد ذاتها.

وقال الفارس كريستوف سومليون، إنه يتطلع إلى مواصلة الإنجازات العالمية، والعمل بجد لتحقيق الألقاب وخاصة أن الموسم الأوروبي على وشك البداية، ويجب علينا الاستعداد له عقب ختام كأس دبي العالمي.

فخر

أعرب حميد مطر الطاير، الذي قام بتتويج أبطال الشوط الثالث «كأس دبي الذهبي»، مع حميد سعيد الطاير، عن فخرهم واعتزازهم بمواصلة دعمهم ورعايتهم للشوط في اليوم الكبير والغالي على قلوب الجميع. وأشاد الطاير بمستوى المنافسة في الشوط، الذي تصدرته في البداية خيول جودلفين، ثم خطف «فازير أباد» اللقب في اللحظات الأخيرة والحاسمة من الشوط. وأشاد الطاير بالحضور الجماهيري، الذي ظل يتابع سنوياً، فعاليات السباق العالمي، ما يعكس المكانة العالية والرفيعة، التي يتبوأها الكأس في قلوب عشاق سباقات الخيل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات