«جنغل كات» يهدي جودلفين بطولة القوز للسرعة - البيان

واصل تألقه في المضمار العشبي

«جنغل كات» يهدي جودلفين بطولة القوز للسرعة

Ⅶ حمدان بن محمد يتسلم جائزة شوط القوز للسرعة | البيان

"الشوط الخامس"

واصل «جنغل كات» تألقه، وكان عند حسن الظن به، في بطولة القوز للسرعة في خامس الأشواط، حينما منح لقبها لجودلفين، بعد منافسة شرسة بمشاركة 13 خيلاً، وهو سباق الفئة الأولى لمسافة 1200 متر، برعاية «عزيزي للتطوير العقاري». وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، والمدرب شارلي آبلبي، والفارس جيمس دويل، جائزة الشوط الخامس، من موريس عزيزي رئيس مجلس إدارة «عزيزي» للتطوير العقاري.

أفضل زمن

وجاء فوز «جنغل كات» بإشراف المدرب شارلي آبلبي وقيادة الفارس جيمس دويل، محققاً زمناً قدره 1:9:37 دقيقة، بفارق نصف الطول عن أقرب منافسيه، واقترب «جنغل كات» من أفضل زمن في هذا السباق، مسجل باسمه في أمسية «سوبر ساترداي»، قبل 3 أسابيع «1:8:24 دقيقة».

الثاني

وحل في المركز الثاني، الحصان الأميركي «ستورمي ليبرال» لمالكيه روكينغهام رانش وديفيد بيرنس، مع المدرب بيتر ميلر والفارس جويل روزاريو، وجاء بعده أميركي آخر، هو «كونكويست تسونامي» لمالكه جاري باربر، مع نفس المدرب وقيادة الفارس فيكتور اسبينوزا، فيما ذهب المركز الرابع للحصان الإيرلندي «واشنكون دي سي» لمُلاكه جون ماجنير ومايكل تابور وديريك سميث، مع المدرب إيدان أوبراين والفارس ريان مور.

خيول جودلفين

وشاركت خيول جودلفين باثنين في هذا الشوط، بعد انسحاب «بلو بوينت»، وحقق أحدهما «جنغل كات» اللقب، والثاني هو «بكارات»، بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وأشرف عليه المدرب شارلي آبلبي، كما شهد السباق، مشاركة «فاتنة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس جيم كروالي وإشراف المدرب ديفيد هايس. ومن أبرز المشاركين أيضاً في السباق «ليبريسا بريز» لتوم بلوم، بقيادة الفارس روبيرت وينستون وإشراف المدرب دين إيفوري، و«اليستيريوس لاد» لأنتوني بانوزوا وشركائه، بقيادة الفارس أنتوني دارمانين وإشراف المدرب بيتر جيلاجوتيس.

«هولدينج جولد»

كما شارك «هولدينج جولد» للايف أوك بلانتيشن، بقيادة الفارس خافيير كاستيلانو وإشراف المدرب مارك كاسي، و«ريتشاردز بوي» لمزرعة روكينغهام، بقيادة الفارس كنت دسورمو وإشراف المدرب بيتر ميلر، و«ماجيكال ميموري» لكنيت فالي للتهجين، بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب تشارلز هيلز، و«ميوزيك ماجنيت» لبيورن بيكر للسباقات، بقيادة الفارس بليك شين وإشراف المدرب بيورن بيكر، و«هيت ذا بيد» لنقابة ستريت تو فيكتوري، بقيادة الفارس لي روش وإشراف المدرب دارين بنيان، وشهد الشوط حالتي انسحاب لـ «بلو بوينت» و«ارتجال».

بطاقة

البطل: جنغل كات

المالك: جودلفين

المدرب: شارلي آبلبي

الفارس: جيمس دويل

المسافة: 1200 متر – عشبي

جائزة الشوط: مليون دولار

الترتيب

1 - جنغل كات

2 - ستورمي ليبرال

3 - كونكويست تسونامي

4 - واشنطون دي سي

5 - اليستيريوس لاد

6 - ريتشاردز بوي

7 - هولدينج جولد

8 - فاتنة

شارلي أبلبي: الوجهة المقبلة للبطل هونغ كونغ ثم أوروبا

أعرب المدرب شارلي أبلبي بفريق جودلفين، عن سعادته بالفوز المثير والباهر الذي حققه «جنغل كات» في شوط القوز للسرعة متفوقاً على نخبة من أقوى الخيول العالمية. وقال أبلبي خلال المؤتمر الصحافي بأنه لم يشعر بالقلق بعد انسحاب «بلوبلوينت» لأنه واثق من قدرات «جنغل كات» في الشوط. وأجاب أبلبي عن سؤال «البيان الرياضي» عن وجهته المقبلة قائلاً إنه سيشارك في سباق بهونغ كونغ، ومن ثم سيتجه نحو السباقات الأوروبية. وأشاد أبلبي بأداء الفارس جيمس دويل الذي قاد «جنغل كات» بمهارة واقتدار مكناه من حسم صراع اللقب لصالحه. وقال أبلبي إن الفوز أدخل السعادة إلى قلبه، حيث إنه كان واثقاً من قدراته بعد إعداده جيداً لهذا السباق.

أداء رائع

أشاد الفارس جيمس دويل بالأداء الرائع الذي قدمه «جنغل كات» في الشوط. وأضاف قائلاً: لقد تركته هادئاً ومرتاحاً منذ بداية الانطلاقة، وبالفعل أثبت قوته وجدارته للفوز. وقال دويل إنه يعتبر البطل مقاتلاً وشجاعاً لخوض أقوى السباقات. ولهذا فإنه يعتبر نجماً فوق العادة. وأعلن دويل بأنه نفذ تعليمات المدرب فتحقق الفوز.

رعاية الشوط

من جهته عبر موريس عزيزي رئيس مجلس إدارة شركة «عزيزي» للتطوير العقاري، عن فخرهم برعايتهم للشوط الخامس «سباق القوز للسرعة». وقال عزيزي، إن الفرحة تضاعفت بفوز «جنغل كات» باللقب الغالي، ومواصلة رعايتنا للسباقات، تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لدعم وترويج هذه الرياضات ليس محلياً فقط بل عالمياً أيضاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات