محمد بن زايد يهنئ فارس العرب بــفوز «ثندر سنو» بكأس دبي العالمي

محمد بن راشد: «الناموس ناموسـين» والمركز الأول لا نتخلى عنه

محمد بن راشد يشهد تتويج « ثندر سنو» بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد والجليلة بنت محمد

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتويج المهر «ثندرسنو» ذي الأربع سنوات لمالكه «جودلفين» بكأس دبي العالمي للخيل في دورته الثالثة والعشرين، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ونجح المهر «ثندرسنو» في تحطيم الرقم القياسي بالفوز على 9 من خيرة خيول العالم خلال الشوط الرئيس لمهرجان كأس دبي العالمي، الذي جرى على مضمار ميدان للسباقات في منطقة ند الشبا بدبي مساء أمس، بحضور نحو 70 ألف متفرج من جميع جنسيات وثقافات العالم، غصّت بهم منصات ومسطحات أرض مضمار ميدان.

تهنئة

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ختام المهرجان العالمي لسباقات الخيل الذي أُسدل عليه الستار في مدينة ميدان مساء أمس، جميع الفائزين في أشواط المهرجان، وتمنى لمن لم يحالفه الحظ تحقيق الفوز والنجاح في السباقات المقبلة التي تستضيفها دبي على أرض مضمار السباقات في مدينة ميدان. وأعرب سموه عن سعادته بالحضور العالمي المميز لهذا الحدث الثقافي الرياضي العالمي السنوي.

كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن نجاح مهرجان كأس دبي العالمي للخيل لم يأتِ من فراغ، ولم يحقق هذه الشهرة العالمية الواسعة والسمعة الطيبة بدون مقومات أكيدة لهذا النجاح، عمادها الإنسان الإماراتي الذي أبدع في التنظيم والتنسيق وحسن الاستقبال لضيوف دولة الإمارات، من خلال اللجنة العليا المنظمة لمهرجان كأس دبي العالمي للخيل التي بذلت جهوداً جبارة من أجل إنجاح هذه التظاهرة، والفرح الإماراتي الذي تزين بالحضور العالمي الذي حظي بكل الحفاوة والترحيب في رحاب مدينة دبي، وعلى أرض دولة الإمارات، وبين ظهرانينا.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الناموس ناموسين، والسبب يعود إلى هذا الجمع الغفير الذي رأيناهم في «ميدان» ورحبنا بهم، وصارت المنافسة، وكانت المفاجأة.

وأضاف سموه: «الخيول الأميركية طيبة وجيدة وتنافس بقوة، لا سيما أن كأس دبي العالمي حدث كبير ومتطور والأقوى في العالم، لأنه يشارك فيه الأسترالي والياباني والأميركي والأوروبي، لذا هو أفضل سباق في العالم»، وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «أبنائي وأحفادي هم الذين شرّفونا، وهم الذين جلبوا لنا الحظ». واختتم سموه بالقول: «نقول لضيوف الإمارات: حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً، ولا نقول لهم: وداعاً، بل نحن بانتظاركم في الموسم المقبل وما بعده، رافقتكم السلامة إلى بلادكم».

من جهة ثانية، نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تغريدة عبر حساب سموه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هنأ خلالها بفوز «ثندرسنو» لجودلفين بكأس دبي العالمي أمس، وقال سموه: «كل التهاني والتبريكات ﻷخي محمد بن راشد بالفوز بكأس دبي العالمي، تفوّق رياضي بجدارة في سباقات الخيول، سعداء بحصد المراكز الأولى، وفخورون بالتنظيم والنجاح اللافت لأغلى سباق عالمي على أرض الإمارات التي تصنع الحدث بإنجازاتها».

تغريدة

كما نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تغريدة على حساب سموه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هنأ خلالها بفوز «ثندرسنو» بكأس دبي العالمي، وقال سموه: «نبارك للإمارات فوز «ثندرسنو» لجودلفين بأغلى كأس عالمي للخيول، فوز مستحق، وتنظيم عالمي مفخرة لنا، ومركز أول لا نتخلى عنه»، وفي تغريدة أخرى لسموه جاء فيها: «ليلة عالمية مختلفة عاشتها الإمارات، وتابعها الملايين حول العالم مع أغلى كأس لسباق الخيول عالمياً، وعبر تاريخ هذا النوع من السباقات، كأس دبي العالمي محطة للخيل والسرعة والقوة، تستحق دولة بسرعة الإمارات هذا الحدث».

تهانٍ

وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التهاني من الشيوخ والحضور بإنجاز المهر «ثندرسنو» الذي فاز بالكأس الذهبية الثمينة، وتسلّمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسط تصفيق الحضور وتهانيهم، إلى جانب الجائزة المالية الكبرى البالغة 6 ملايين دولار.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد شهدوا الأشواط الثمانية لمهرجان كأس دبي العالمي للخيل، إلى جانب الشوط الرئيس التاسع الذي كان قد انطلق على مضمار سباقات الخيل في ميدان بمنطقة ند الشبا بدبي عصر أمس.

كما شهد السباقات كذلك، الفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح.

كما شهد السباقات، الأمير ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرئيس الأعلى لهيئة رعاية الشباب في مملكة البحرين الشقيقة، إلى جانب عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة، وضيوف الإمارات من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وسلطنة عمان الشقيقة، وعدد من الدول الأجنبية الصديقة.

هزاع بن زايد يهنئ فارس العرب

تقدم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» بمناسبة فوز «ثندر سنو» بلقب كأس دبي العالمي. وقال سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «أجمل التبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فوز فريق جودلفين بكأس دبي العالمي، العالم كان في (ميدان) ليشهد أمجاد تصنعها الإمارات برؤية قادتها وعزيمة أبنائها، الإمارات كعهدها تجمع الشعوب على المحبة والخير».

بطاقة البطل

البطل: ثندر سنو

المالك: جودلفين

المدرب: سعيد بن سرور

الفارس: كريستوف سوميلون

المسافة: 2000 متر -رملي

جائزة الشوط: 10 ملايين دولار

تعليقات

تعليقات