نجــاح كبيـــر لكرنفــال الخيول الدولي

راشــد بـن دلمـوك: كـأس دبــي العالمي بلغ أعلى المستويات

أكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، أن كأس دبي العالمي، يعتبر حدثاً استثنائياً على مستوى العالم، بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وقال إن فارس العرب، يمتلك نظرة ثاقبة بعيدة المدى، ترجمتها نجاحات كأس دبي العالمي على مدى السنوات الطويلة الماضية، حيث يشهد الحدث، مشاركة نخبة خيول العالم وأفضلها، هذه المعطيات، تؤكد أن السباق بلغ أعلى المستويات العالمية.

وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، أن العالم أجمع على حقيقة، وهي أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو الداعم الأول لجميع الرياضات في العالم، التي تشمل الفروسية وصناعة الخيل، مؤكداً أن الجوائز العالمية الضخمة لكأس دبي العالمي، تعكس الرؤية السديدة لسموه، حتى احتل الحدث مكانة عالمية متقدمة، لا سيما أن نخبة الخيول من مشارق الأرض ومغاربها، تحرص على المشاركة في المونديال.

تشجيع الشباب

وأضاف أن اهتمام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يشحذ همم الشباب نحو رياضة الآباء والأجداد بصورة أقوى، وقال: هناك بعض الموجودين في المجال، يفهم في أمور الخيل، وشريحة أخرى غير ملمة ببعض الأشياء عن هذه الرياضة العريقة، والفرصة أمامهم لتعلم أنواع الخيل والسلالات والسباقات بمختلف مسافاتها. وأشاد الشيخ راشد بن دلموك، بالافتتاحية المميزة لخيول الإمارات، عبر «هيفي ميتال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مشيراً إلى أن الحضور العالمي لجماهير كأس دبي العالمي، تدل على قوة المنافسة في النسخة الـ 23.

تهنئة

تقدم اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بمناسبة الفوز الغالي للجواد «ثندر سنو» المملوك لـ«جودلفين»، بلقب بطولة كأس دبي العالمي للخيول، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون والمدرب الإماراتي سعيد بن سرور.

كما عبر عن سعادته بهذه الظاهرة الرياضية الفريدة والعالمية، التي تعد الأغلى في العالم، التي جعلت من الدولة عاصمة للفروسية، بسبب التنظيم الرائع للحدث السنوي الرياضي الكبير، الذي يقام للمرة الثالثة والعشرين والحضور الجماهيري من جميع أنحاء العالم، كما أعلن عن فرحه بالفوز الغالي لفروسية الدولة، التي رفعت علم الوطن عالياً، وبين أن هذا النجاح إنما جاء بفضل الدعم الكامل والمستمر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للفروسية داخل الدولة وخارجها.

ترشيحات الجمهور

خابت توقعات الجمهور في توقع الفائزين في الأشواط الستة، وذلك بعد المفاجآت التي حدثت في بعض أشواط السباق. وتمكن الجمهور من توقع الفوز في شوط واحد، حيث توقعوا احتلال «بن بطل» للمركز الأول في الشوط السابع ورشحه 3324 شخصاً.

ورشح 4959 شخصاً فوز «غولد تاون» في الشوط الرابع، فيما فاز مندلسون باللقب ورشحه 2664 شخصاً.

ورشح 4526 شخصاً «بلو بوينت» للفوز في الشوط الخامس، فيما نال اللقب «جنغل كات» وكان قد رشحه 2157 شخصاً، وانصبت ترشيحات الجمهور في الشوط السادس نحو «روي اتش» ورشحه 6219 شخصاً، فيما نال اللقب «مايند يور بيسكيتس» ورشحه 1435.

واتجهت ترشيحات الجمهور في الشوط الثامن نحو «كلوث أوف ستارز» لجودلفين ورشحه 4512 شخصاً، فيما توج باللقب «هوكبيل» لجودلفين ورشحه 2005 أشخاص. وتوقع الجمهور فوز «وست كوست» في الشوط التاسع ورشحه 5594 شخصاً، وانتزع اللقب «ثندرسنو» لجودلفين.

سعيد الطاير: شكراً للقيادة الرشيدة

تقدم سعيد الطاير، رئيس اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي، بالشكر إلى القيادة الرشيدة، مشيداً بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لرياضة الفروسية، وباهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، نائب حاكم دبي. وأضاف قائلاً: «دعمهم المتواصل أسهم في نجاح كأس دبي العالمي».

وقال: «فرق العمل أسهمت في نجاح البطولة بتعاونهم لهذا النجاح. النجاح للجان العاملة يحكم عليه الجميع. هذا اليوم يوم مرح واحتفالات وســعادة بالإنجاز حتى العام المقبل».

وأضاف أن الحديث في الصحافة العالمية عن السباق شهادة نجاح.

وتقدم سعيد الطاير بالتهنئة إلى المدرب سعيد بن سرور لنجاحه في إعداد جواده للفوز باللقب 2018. وقال إن فرق العمل عملت بإخلاص على إنجاح الحدث الذي شهده الملاك والمدربون والفرسان. وأضاف: «لا نستطيع شرح فرحة الجميع بنجاح السباق». وعن التوقعات للموسم المقبل، قال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يقول: أنا وشعبي نحب المركز الأول، ولذلك نقول إن غداً لناظره قريب.

خليل المنصوري: أمنّا الفرحة بنجاح

أشاد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، بنجاح النسخة 23 لكأس دبي العالمي، وقال المنصوري لـ «البيان الرياضي» إن الفرق الأمنية لشرطة دبي حرصت على الاستعداد على أعلى مستوى في الحدث العالمي، وانتشرت في جميع أنحاء المكان، مشيراً إلى النسخة 23 لم تشهد وقوع أي حوادث جنائية أو مرورية.

تنظيم

وأوضح المنصوري أن جميع زوار كأس دبي العالمي وضيوفه دخلوا من مختلف الأبواب بسلام وسلاسة وخدمات شرطة دبي وصلت للجميع، لافتاً إلى أن الحدث شهد حضوراً أكبر بالمقارنة مع النسخة الأخيرة.

فرحة عارمة

وأضاف المنصوري، إن دبي عاشت فرحة عارمة ليلة أمس، بمناسبة الفوز الكبير في ختام الأمسية الأغلى، متوجهاً بالتهنئة إلى صاحب الســـمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكداً أن هذا الإنجاز يضاف إلى السجلات الذهبية لفروسية الإمارات.

وأعرب المنصوري عن سعادته بمسك الختام الرائع، وقال: إن فرحة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أثلجت صدور الجميع، وستبقى هذه اللحظات وسام فخر لجميع من تابع وشاهد الأمسية العالمية.

فيصل الرحماني: الكأس أيقونة عالمية

أكد فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار»، أن كأس دبي العالمي، بات يسطر نجاحاته من عام إلى آخر، حتى أصبح أيقونة عالمية، وعلامة فارقة في سباقات الخيول، وذلك بفضل الرؤية والدعم والاهتمام من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف الرحماني أن الحدث عزز من حضور الخيل العربي في الأمسية الأغلى، عبر تخصيص شوط للخيول العربية الأصيلة، وهو شوط «دبي كحيلة كلاسيك»، الذي يشهد سنوياً، مشاركة قوية من نخبة الخيول، حيث إنه يشهد زيادة عدد المنافسين في كل عام، ما يسهم في رفع مستوى السباق العربي، رغم زحام السباقات المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة، مشيراً إلى أنه لا توجد دولة استطاعت عمل ما فعلته الإمارات في رياضة الفروسية.

وعن فوز «طلاب الخالدية» بالشوط الثاني «دبي كحيلة كلاسيك»، قال إن البطل تنحدر سلالته من جهة الأم لفرس مملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وهذه الفرس أنتجت خيولاً قوية. وقال الرحماني إن النسخة الـ 23، وتحديداً في شوط كأس دبي العالمي، ختام الأمسية الأغلى، شهد منافسة قوية من مستويات متقاربة.

دعيج آل خليفة: الحدث فخر للعرب

أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الملكي البحريني للفروسية، أن كأس دبي العالمي هو مفخرة للعرب ولجميع أهل منطقة الخليج نظراً لتواجد أفضل خيول العالم في الحدث، وقال دعيج آل خليفة لـ«البيان الرياضي»، إن الجميع يشعر بالسعادة خلال التواجد في هذا اليوم الكبير الذي يشهد حضوراً عالمياً من كافة أرجاء المعمورة.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشـد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفر جميع التسهيلات لجميع الملاك سواء كانوا الإماراتيين أو الخليجيين أو العــرب أو غيرهــم، ما اختصــر المســافات أمام المشـــاركين.

واختتــم بقولــه إن كــأس دبي العالمي حقق نجاحات كبيرة على امتداد 23 عاماً وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجــلس الــوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

#كأس_دبي_العالمي يتصدر «تويتر»

تصدر هاشتاغ #كأس_دبي_العالمي ترند قائمة أكثر التغريدات تداولاً على وسيلة التواصل الاجتماعي «تويتر»، خاصة بعد الإنجاز الرائع لخيول الإمارات في ختام الأمسية الأغلى عبر فوز «ثندر سنو» لجودلفين بلقب النسخة 23. وتفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين على منصة «تويتر» عبر آلاف التغريدات، متوجهين بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الانتصار الكبير. كما هنّأت العديد من الأندية والمجالس الرياضية في الدولة والجهات، فارس العرب بالإنجاز العالمي.

الرميثي: دبي احتضنت العالم

أوضح سعيد الرميثي، عضو المجلس الوطني، أن كأس دبي العالمي ثمرة النظر الثاقبة والفكر النيّر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إذ استطاع الحدث أن يستقطب نخبة خيول العالم سنوياً لتتنافس في أرض الأحلام دبي. وقال عضو المجلس الوطني لـ«البيان الرياضي» إن كأس دبي العالمي شاهد على النجاح والتميز الذي تشهده الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص، ليروي الحدث أجمل قصة منذ انطلاقه قبل 23 عاماً. كما أوضح الرميثي أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كان له الأثر الكبير على فروسية العالم، وليس على المستوى المحلي فحسب، لافتاً إلى أن كأس دبي العالمي يعتبر نموذجاً عالمياً في مفهوم الريادة.

السعيد: الكرنفال ينطق بكل اللغات

شهد كأس دبي العالمي حضور عدد من نجوم الفن، منهم الفنان الإماراتي فايز السعيد، الذي أكد أن كأس دبي العالمي من الأحداث التي يحرص على الحضور إليها دائماً باعتباره كرنفالاً يتحدث بكل لغات العالم، إضافة إلى أعداد المشاركين والحضور في مضمار ميد ان العالمي القادمين من مختلف القارات والدول، كما أشار الملحن المعروف، إلى أن الحدث يعتبر مصدر فخر لكل إماراتي وفنان ومواطن ومقيم على أرض دولتنا الحبيبة.

وأضاف فايز السعيد لـ«البيان الرياضي» إن السباق العالمي كونه يحمل اسم دبي هو بحد ذاته يعتبر مصدر فخر للجميع، مؤكداً أن الكأس يترجم المقولة الشهيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حينما قال سموه «أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول»، متوجهاً بالشكر إلى فارس العرب على هذا الإبداع العالمي لفكر سموه عبر الحدث العالمي الأول.

بن دراي: 100 مسعف حضروا الحدث

كشف خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن 100 مسعف حضروا يوم أمس لتغطية النسخة 23 من كأس دبي العالمي، انتشروا في مختلف المراكز داخل الحدث وخارج المضمار بالتنسيق مع هيئة الصحة في دبي، حيث كان المسعفون في نقاط التمركز مع الأطباء، وتم توفير 3 حافلات عبارة عن مستشفيات ميدانية وعيادتين، استعداداً لحالات الطوارئ، نظراً إلى صعوبة الانتقال خارج المضمار بسبب الزحام والحضور الجماهيري الكبير. وقال بن دراي لـ«البيان الرياضي» إن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف شاركت ضمن لجنة تغطية الفعاليات، وحرصت على تغطية الحدث من بدايته إلى ما بعد انتهاء السباق، استعداداً لحالات الطوارئ في مناطق تجمعات الجمهور.

سيارات متنوعة

ولفت بن دراي إلى أن السيارات الموجودة بعضها مخصصة للحوادث وأخرى للحوامل والنساء، وكان الفريق جاهزاً لجميع الحالات الأخرى، مشيراً إلى أنهم استقبلوا حالات عادية نتيجة الإرهاق لدى البعض، وكان الفريق على أتم الاستعداد. وتوجه بن دراي بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز «ثندر سنو» لجودلفين في ختام الأمسية، متوجهاً بالشكر إلى سموه على الدعم والإنجاز اللذين ترجمهما كأس دبي العالمي على مدى 23 عاماً منذ انطلاقته في ميدان ند الشبا، حتى استضافة مضمار ميدان العالمي نخبة الخيول الأبطال.

تعليقات

تعليقات