كأس العالم 2018

حقق رقماً جديداً في «دبي جولدن شاهين»

«مايند يور بسكيتس» يهدي أميركا أول الألقاب

الأمتار الأخيرة للشوط السادس شهدت إثارة وتقارباً | البيان

"الشوط السادس"

استمر تحطيم الأرقام القياسية في أمسية كأس دبي العالمي، وارتفع العدد إلى 4 أرقام مع انتهاء الشوط السادس على بطولة دبي جولدن شاهين برعاية «جلف نيوز» لمسافة 1200 متر في المضمار الرملي بمشاركة 8 خيول، وكان الرقم والبطولة هذه المرة من نصيب «مايند يور بسكيتس» الذي احتفظ بلقبه الذي أحرزه العام الماضي في نفس السباق وأهدى أميركا أول ألقابها في النسخة 23 بعد منافسة قوية وسيطرة أميركية واضحة على المراكز الثلاثة في السباق ليهدي مُلاكه اسطبلات جي إم سكوت سمرز، شركاء هيد أوف بلين، تشاد سمرز دانييل، مايكل إي كيسبر هذا الفوز تحت إشراف المدرب تشاد سنرز وقيادة الفارس جويل روزاريو، وجاء فوزه بفارق ضئيل «رأس» فقط في زمن قدره 1:10:12 دقيقة متجاوزاً أفضل زمن مسجل باسم «جوردان سبورت»1:10:18 دقيقة.


تميز
وتميز السباق بالإثارة بين الخيول الثلاثة الأميركية صاحبة المراكز الأولى حيث لم يصل الفارق إلى طول واحد بين الأول والثالث، وانطلق البطل «مايند واي جيت» من الخلف في الأمتار الأخيرة بسرعة فائقة، مكنته من تخطى منافسيه.


وذهب المركزين الثاني والثالث أيضا للخيول الأميركية، حيث حل «إكس واي جت» ثانياً وهو مملوك لروكينج هام رانش ومزرعة جلفنستين بإشراف المدرب خورخي نافارو وقيادة الفارس إميساليل جراميللو فيما جاء «روي إتش» لمالكيه روكينجهام رانش وديفيد ايه بيرنس في المركز الثالث بإشراف المدرب بيتر ميلر وقيادة الفارس كنت دسورمووفي المركز الرابع ظهر اسم الصين مع الحصان «وايلد دود» لمالكه يو لونج وفريق شيفال بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة سيلفستر دي سوزا.


مشاركة
وشهد السباق مشاركة «رينالدو ذا ويزارد» لزعبيل الدولية للسباقات، بقيادة الفارس ريتشارد مولن، وإشراف المدرب ساتيش سيمار و«جوردان سبورت» لـ«فيكتوريوس»، بقيادة الفارس أدرى دي فريز، والمدرب فوزي ناس.


كما شارك «ماتيرا سكاي» لتستوشي اونو، بقيادة الفارس يوتاكا تاكي، وإشراف المدرب هيديوكي موري و«ماي كاتش» لفالنتاين بختياروف ويفجيني كابوشيف بقيادة الفارس باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون.


شرف
ومن جانبه، قال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قبل بدء الشاوط السادس: «نتشرف أن نكون متواجدين في كأس دبي العالمي ومشاركين في الشوط السادس عبر «جوردان سبورت» لفيكتوريس».


وأضاف الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قبل بداية الشوط السادس، إن هناك خيولاً أقوى منه قادمة من الولايات المتحدة الأميركية، ذات التصنيف المرتفع، ولكن «جوردان سبورت» حصان متأقلم وشارك من قبل على أرضية «ميدان» وفاز أيضاً على نفس الأرضية، لذا يمتلك الأفضلية خلال الشوط.


بطاقة

البطل: مايند يور بسكيتس
المالك: إسطبلات جي إم سكوت سمرز
شركاء هيد أوف بلين
تشاد سمرز دانييل
مايكل إي كيسبر
المدرب: تشاد سمرز
الفارس: جويل روزاريو
المسافة: 1200 متر ـ رملي
جائزة الشوط: 2 مليون دولار


الترتيب
1- مايند يور بسكيتس
2- إكس واي جت
3- روي إتش
4- وايلد دود
5- ماتيرا سكاي
6- جوردان سبورت
7- رينالدو ذا ويزارد
8- ماي كاتش


عبد الحميد أحمد: نفتخر بالشراكة مع «ميدان»

أعرب عبد الحميد أحمد، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة «غلف نيوز» الإنجليزية، عن فخره واعتزازه باستمرار الشراكة مع «ميدان»، وبدعم ورعاية «دبي غولدن شاهين» منذ بداية انطلاقة السباق عام 1996.
وقال عبد الحميد أحمد إننا سعداء بالارتباط مع هذا السباق العالمي المثير والفخم.


وأكد عبد الحميد، في تصريح لـ«البيان الرياضي»: «أن ما نقوم به يندرج في نطاق مسؤولياتنا الاجتماعية تجاه الأحداث الرياضية في لؤلؤة الخليج التي ترفع مكانة إمارة دبي».
وأضاف قائلاً إن السباق يزداد بريقه وتألقه في كل عام، وإنهم فخورون بهذا التطور الذي يرفع مكانة دبي في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى التي تستأثر بشعبية كبيرة وحضور جماهيري كبير.


جدارة
أعرب تشاد سمرز عن سعادته وفرحته بالفوز القوي والمستحق لسباق «دبي غولدن شاهين»، مؤكداً أن الطريقة التي انتزع بها اللقب تؤكد جدارته وبراعته في الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي مع تسجيل رقم قياسي جديد.


وأضاف قائلاً: «إن كل الخيارات مفتوحة أمام مشاركاته المقبلة، حيث يمكن أن يتوجه إلى ساراتوجا، وكذلك المشاركة في مهرجان رويال أسكوت المقبل».
وأجاب عن سؤال عن مسألة اعتزاله قائلاً إن مسيرته مستمرة، ولا يوجد توجه لاعتزاله قريباً.
وأشاد سمرز بأداء الفارس جويل روزاريو، الذي تمكن من تعديل النتيجة في اللحظات الحاسمة من الشوط.


تتويج
عقب ختام الشوط، توّج عبد الحميد أحمد، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة «غلف نيوز»، أبطال الشوط، إذ تسلّم الجائزة ممثلو الفريق، والمدرب تشاد سمرز، والفارس جويل روزاريو.
    

تعليقات

تعليقات