حقق أول الانتصارات في بطولة جودلفين للميل

حمدان بن محمد: توقعنا فوز «هيفي ميتال»

Ⅶ ندية وإثارة في السباق | البيان

"الشوط الأول"

عبّر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عن سعادته البالغة بتحقيق «هيفي ميتال» المملوك لسموه، لقب الشوط الأول «بطولة جودلفين للميل»، وأوضح سموه، أن البطل تطور مستواه، وكانت تدريباته جيدة جداً، ونجح في تقديم أداء طيب ومميز في مجريات الشوط. وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنه توقع أن يؤدي البطل هذا الأداء الرائع، وكانت المؤشرات طيبة، لا سيما أنه تم إعداده لهذا الشوط طوال السنة، وأداء البطل تغير في الفترة الأخيرة، وعرفنا أنه سيشارك في هذه البطولة.

وبيّن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنه منذ بداية الشوط، إذا تقدم «هيفي ميتال» إلى الأمام، فإنه من الصعب التغلب عليه، موضحاً سموه، أن المرحلة المقبلة ستشهد تقييم أداء البطل عقب هذا السباق، وسنرى وجهته مستقبلاً.

من جهته، تقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحكومة دبي وشعب الإمارات، على تنظيم هذه البطولة الرائعة، التي تعد من أجمل وأقوى سباقات العالم، وهذا فخر لكل إماراتي، أن نستضيف محفلاً بهذا الحجم العالمي، وهذا المستوى العالي من المنافسة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إن هذا تحدٍ كبير للملاك، في ختام موسم السباقات في الدولة، والجميع يحصد نتائج الموسم في هذا الحدث الكبير، والناموس للجميع، والكل فائز في هذا الحدث العالمي. وأضاف الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أننا بلا شك تعلمنا الكثير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في مجال الفروسية، والمجالات الأخرى.

انتصارات

وكان «هيفي ميتال»، قد أهدى أول انتصارات أمسية كأس دبي العالمي، إلى مالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعد أن حقق لقب بطولة جودلفين للميل، عن جدارة في الشوط الأول لمسافة 1600 متر، على المضمار الرملي، برعاية مدينة محمد بن راشد آل مكتوم «دستركت ون».

وجاء الفوز المثير والغالي لـ «هيفي ميتال»، بإشراف المدرب سانديب جاداف وقيادة الفارس ريان مور، في زمن قدره 1:36:21 دقيقة، بعد منافسة شرسة منذ انطلاقة السباق ضمن 14 خيلاً، ونجح في المحافظة على تقدمه حتى الأمتار الأخيرة، بفارق طولين عن «منتزه» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تحت إشراف المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس جيم كراولي، فيما حل الحصان الياباني «أديراتو»، لمالكه كوجي ياسوهارا في المركز الثالث، بإشراف المدرب ناوسوك سوجاي وقيادة الفارس كريستوف لومير، وجاء بعده «مُساواة» لمالكه ماهر إي لطف الله من البحرين في المركز الرابع، بإشراف المدرب فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز.

تنوع

وتنوعت الخيول المشاركة في هذا الشوط، منها اثنان للشيخ راشد بن حميد النعيمي، بإشراف المدرب الأميركي دووغ واتسون، أحدهما حامل لقب السباق العام الماضي «سكند سمر»، وقاده الفارس سام هتشكوت، والثاني «كيمبير»، الذي قاده الفارس باتريك دوبس، ودفعت جودلفين بـ «روزا إمبريال»، تحت اشراف المدرب أندرية فابر وقيادة مايكل بارزلونا، فيما رفع «إيكونوميتك موديل»، الشعار الأصفر لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، تحت إشراف المدرب تشارد براون وقيادة الفارس جويل روزاريو، ودفعت إسطبلات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بـ «سبشال فايتر»، تحت إشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة فرناندو جارا، كما ضم السباق أيضاً «كايزانو» لمالكه سلطان علي، وبإشراف سانديب جاداف وقيادة الفارس مايك سميث، و«أكيتو كريسنت» ثاني الخيول اليابانية في هذا الشوط، لمالكه أكيتوشي أوكادا، مع المدرب هساشي شميزو، وتحت قيادة الفارس يوتاكا تاكي، و«شمال نبراس» العائد لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية، مع المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس دين أونيل، وحمل «سيكريت امبشن» علم ليبيا، لمالكه ناصر عسكر، تحت إشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة باتريك كوسجراف، وتظهر الخيول الإيرلندية في السباق، مع «رافنز كونر» لمؤسسة تتش للسباقات، وشين أونج، وأشرف عليه المدرب ساتيش سيمار وقاده الفارس ريتشارد مولن.

بطاقة

البطل: هيفي ميتال

المالك: سمو الشيخ حمدان بن محمد

بن راشد آل مكتوم

المدرب: سانديب جاداف

الفارس: ريان مور

المسافة: 1600 متر - رملي

جائزة الشوط: مليون دولار

الترتيب

1- هيفي ميتال

2- منتزه

3- أديراتو

4- مُساواة

5- روزا إمبريال

6- كيمبير

7- إيكونوميك موديل

8- رافنز كورنر

المدرب سانديب جاداف: الحلم أصبح واقعاً

عبر سانديب جاداف، مدرب «هيفي ميتال» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطل شوط «جودلفين للميل»، عن سعادته البالغة بتحقيق اللقب. وأوضح مدرب هيفي ميتال، أن حلم الفوز بأحد أشواط كأس دبي العالمي كان حلماً وأصبح واقعاً وتحقق عبر الشوط الأول. وأضاف سانديب جاداف، أن الجميع يطمح لتحقيق إنجاز هنا في ميدان، من هنا كانت المنافسة قوية ومثيرة، مبيناً سعادته بهذا الفوز، وخاصة أن البطل قدم أداءً مذهلاً في الشوط.

كما تقدم محمد الشحي عضو مجلس إدارة ميدان والذي قام بتتويج أبطال شوط «جودلفين للميل» بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للفوز الباهر الذي حققه «هيفي ميتلا» بانتزاع لقب الشوط من الأقوياء والنخبة من مختلف دول العالم.

وأضاف قائلاً لـ«البيان الرياضي» إن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها خيول الإمارات في كأس دبي العالمي. مؤكداً أن شوط جودلفين للميل يشهد دائماً ريادة وقوة خيول الإمارات. كما أشاد بالحضور الجماهيري الغفير من مختلف دول العالم الذي يعكس العلاقات الإنسانية والترابط بين الشعوب التي تجسدها سباقات الخيل. عقب ختام الشوط، تسلم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والمدرب سانديب جاداف، والفارس ريان مور، جائزة الشوط من المهندس محمد الشحي عضو مجلس إدارة ميدان، وبي أن سي مينون مدير مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - دستركت ون.

تعليقات

تعليقات