لقاء الأقوياء في الشوط الأغلى

«تاليسمانيك» و«ثندرسنو» و«مبتهج» أمل الإمارات

نخبة خيول العالم تتنافس في كأس دبي العالمي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار عشاق ومحبي السباقات العالمية نحو مضمار ميدان العالمي، حيث ينطلق الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي في نسخته الــ23 بمضمار ميدان وبرعاية طيران الإمارات، وتبلغ قيمة جائزته 10 ملايين دولار ومسافته 2000 متر على المضمار الرملي.

وتتنافس 10 خيول قوية من مختلف أنحاء العالم تمثل أميركا، اليابان، بريطانيا، وتشيلي والإمارات.

ويمثل الإمارات 3 خيول اثنان لجودلفين والثالث لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، فيما تمثل أميركا 5 خيول قوية إلى جانب المهرة التشيلية «فوريا كروزادا» والخطير «نورث أميركا» لمالكه رمضان قادروف.

وتخوض الخيول الإماراتية المواجهة القوية وفي رصيدها الفوز باللقب 10 مرات من قبل مقابل 8 لأميركا وفوز لاستراليا، البرازيل، اليابان والسعودية.

وستكون اللحظة الأخيرة للوصول إلى خط النهاية الحاسمة لتحديد بطل العام.

ويسعى فريق جودلفين ممثل الإمارات والعرب في المحافل الدولية إلى إثبات جدارته وقوته، حيث سبق له الفوز من قبل 6 مرات حققها الأسطورة «دبي ملينيوم»، «ستريت كراي»، «مون بلد»، «الكتروكوهنست»، «مونتروسو» و«افريكان ستوري».

وكان آخر فوز قد تحقق للسعودية وناله العام الماضي «اروجيت» لمالكه الأمير خالد بن عبدالله آل سعود.

أبرز المنافسين في صراع اللقب العالمي «تاليسمانيك» لجودلفين وينطلق من الحارة 7 بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب اندريه فابر، فيما ينطلق «ثندرسنو» لجودلفين من الحارة 6 بقيادة الفارس كريشوف سوميلون وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

وينطلق «مبتهج» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم من الحارة 5 بقيادة الفارس الأميركي فيكتور اسبينوزا وإشراف المدرب بوب بافيرت.

ويخوض الأميركي «وست كوست» لجاري وماري وست السباق من البوابة 9 بقيادة الفارس خافيير كاستيلانو وإشراف المدرب بوب بافيرت، ويحمل المهر إنجازات في السباقات الأميركية، ويعتبر الأعلى تصنيفاً 124.

وتنطلق الفرس الأميركية «فور ايفر انبريدلد» من الحارة 6 بقيادة الفارس مايك سميث وإشراف دي. ستيوارت.

ومن أبرز المنافسين «نورث أميركا» لرمضان قادروف الحائز على لقب الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم ويقوده ريتشارد مولن ويشرف على تدريبه ساتيش سيمار.

استعداد

وأعلن عن جاهزيته واستعداده لخوض التحدي خاصة وقد حقق العديد من الإنجازات في مضمار «ميدان» الذي يبدو معتاداً على أرضيته، ولذا سيكون من بين أبرز المنافسين على اللقب.

وتخوض الفرس «فوريا كروزادا» التحدي أمام العمالقة لمالكها أفاز اسمولوف ويقودها انطونيو فريسو ويشرف على تدريبها أروين شارلي.

ويتصدر المشاركين «أواردي» لكوجي مايد بقيادة الفارس يوتاكا تاكي ويشرف على تدريبها أم. ماتسوناجا.

وينطلق الأميركي «قن ايفيرا» من الحارة الثالثة بقيادة جويل روزاريو وإشراف ايه. سانو.

وتعتبر الفرس الأميركية الخطيرة «فور ايفر انبريدلد» من بين المنافسات على اللقب، وإذا حققت الفوز ستكون أول مهرة في تاريخ السباق تنال شرف الفوز باللقب. ومن بين المنافسين على اللقب أيضاً المهر الأميركي باخيل المملوك لــ«ريدام ريسينع» ويقود ماريو جوتيريز ويشرف على تدريبه ديفيد أونيل.

وتعتبر قائمة الخيول المشاركة متقاربة المستوى وليس بينها عملاق شهير مثل «سيجار أو دبي ملينيوم» أو كاليفورنيا كروم.

وتضم قائمة الخيول فرسينثن منافستين على اللقب وإذا تحقق لاحداهما الفوز فستكون الأولى في تاريخ السباق.

وتكون أنظار الأميركيين نحو الجواد الخطير «وست كوست» الذي يعول عليه مدربه بوب بافيرت آمالاً عريضة، حيث أعلن في تصريح لــ«البيان الرياضي» أنه واثق إذا ظهر بمستواه المعروف فيستحيل التفوق عليه وسيكون الكأس لصالحه.

10

يشارك في الشوط الأول 3 خيول من الإمارات و5 من أميركا وخيلاً من تشيلي وآخر أصله من بريطانيا ومالكه رمضان قادروف.

في سطور

كأس دبي العالمي

2000 متر رملي

البطل: أروغيت

الانطلاقة: 20.50

الجائزة: 10 ملايين دولار

 

ترشيحات البيان

الأول: تاليسمانيك

الثاني: وست كوست

الثالث: ثندرسنو

 

ترشيحات الخبراء

الأول: ويست كوست

الثاني: تاليسمانيك

الثالث: نورث أميركا

Email