ممثل الإمارات يعلن التحدي في مؤتمر صحافي بميدان

عين خيول جودلفين على ألقاب السباق العالمي

خيول جودلفين جاهزة للسباق العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدث في بداية المؤتمر الصحافي للمدربين الذي عقد صباح أمس في «ميدان» المدرب شارلي أبلبي لفريق جودلفين، مشيداً بما حققه الفريق من نتائج في كرنفال كأس دبي العالمي. ومعلناً أن أنظار الفريق متجهة الآن لمنافسات كأس دبي العالمي لهذا العام، ومؤكداً أن الخيول في قمة تجهيزاتها.

وقال أبلبي إن فريق جودلفين يبدي اهتماماً كبيراً بأشواط كأس دبي العالمي، حيث يشرك أفضل خيوله في الأشواط استعداداً للمشاركات الأوروبية المقبلة وستتجه خيول الفريق عقب السباق نحو المقر الرئيسي للفريق في نيوماركت بإنجلترا.

وأجاب شارلي عن سؤال «البيان الرياضي» حول مشاركته المتوقعة في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي قائلاً: أتمنى أن يحدث ذلك في العام المقبل.

وأشاد شارلي بمستوى أرضية مضمار ميدان خاصة الأرضية الرملية التي تشابه السباقات الأميركية. وقال شارلي عن توقعاته وترشيحه لبطل كأس دبي العالمي لهذا العام إن الخيل الأفضل سيكسب اللقب. وأشاد المدرب شارلي بجاهزية «دبي» خاصة بعد أدائه في كرنفال كأس دبي العالمي، مؤكداً أنه سيقدم أفضل عروضه خلال السباق.

نتائج باهرة حققتها خيول جودلفين في السباقات الإنجليزية | أرشيفية

 

الجواب الأكيد

يصر مدرب جودلفين شارلي ابلبي على أن إجابة السؤال عن مدى مشاركة جواده «غولد تاون» في كنتاكي ديربي بالقول إن الجواب سيأتي بشكل مؤكد بعد سباق الغد في ميدان.

يواجه الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات ثمانية منافسين في سباق ديربي الإمارات (ج2) على الأرضية الرملية لمسافة 1900 متر، الذي يعد الاختبار الأقسى طوال سيرته في السباقات. من ضمن منافسيه «مندلسون» الفائز بسباق بريدرز كب جوفنايل تيرف، الذي شارك مؤخراً بسباق تحضيري في مضمار دندالك الايرلندي محققا فوزاً مريحاً.

وأوضح ابلبي: كلنا سنكتشف في نفس الوقت ما إذا كان «غولد تاون» سيشارك في ديربي كنتاكي أم لا. «هذه فرصته لحجز تذكرته. يحتاج لنقاط الفوز بديربي الإمارات كي يذهب إلى شيرشل داونز».

«كان جواداً لا بأس به في عمر السنتين، وقد تطورت قدراته أكثر الآن. «ويستوفي كافة متطلبات الذهاب إلى ديربي الإمارات، وأعتقد أن زيادة المسافة ستناسبه، وآمل أن يتمكن من الاستفادة من ميزة المنافسة على الأرض».

شارلي وبيوك خلال المؤتمر الصحافي

 

«البوابة الخامسة جيدة، وأتوقع أن تكون هناك سرعة في المراحل الأولى من السباق». «غولد تاون» الفائز في أربع من مشاركاته الثماني ظل مصدر إلهام منذ أن شارك في المسار الرملي لمضمار ميدان، حيث فاز بالسباق التحضيري لـ2000 غينيس الإمارات على مسافة 1400 متر بفارق 4.25 أطوال، وفاز عقب ذلك بسباق 2000 غينيس الإمارات (ج3) بفارق 10.5 أطوال.

وقبل ذلك حل خارج الميزان على الأرضية الاصطناعية في نيوكاسل بالمملكة المتحدة في وقت مبكر من سيرته، ولكن المنافسين كانوا أقوياء وكان ابن «ستريت كراي» بحاجة للخبرة. وشعر ابلبي بمفاجأة سارة جراء التطور الذي أظهره في الجواد «غولد تاون» في دبي.

وقال: «رأينا أداء أفضل في السباق التحضيري لـ2000 غينيس الإمارات، ولكن سباق الغينيس نفسه قلب الموازين، وشعرنا ببعض الدهشة على خلفية ما قدمه في أوروبا، ولكننا أصبحنا الآن في نفس المستوى مع بقية الخيول».

ويعتبر ابلبي أن الجواد «مندلسون» الذي يدربه ايدين اوبراين هو المنافس الأخطر لـ«غولد تاون» في ديربي الإمارات. وأضاف: لو فزنا سنمضي مع «غولد تاون» إلى كنتاكي ديربي، ولو خسرنا سنعيد ترتيب الأوراق. وتحدث خلال المؤتمر الصحافي المدرب العالمي سعيد بن سرور مؤكداً جاهزية «ثندر سنو» لخوض غمار التحدي خاصة أنه قد سبق له الفوز بسباقين للفئة الأولى في فرنسا، وواصل تألقه بالفوز بلقب الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للتحدي بعد تفوقه على «نورث أميركا» بمهارة.

وقال سعيد بن سرور إنه غير قلق على وقوعه في الحارة العاشرة، وقد سبق وقوع «دبي ملينيوم» و«الكتروكوشنست» في الحارة الأولى ولم يتأثر بذلك. ولذلك أنا مصر على رأيي بأن الخيول القوية هي الطريق للكأس. والخيول الأصيلة يمكنها الفوز تحت كل الظروف والأحوال.وأكد سعيد بن سرور خلال حديثه أن الفارس الكفء والقدير يمكنه الركض تحت ظل كل الظروف ويمكنه تغيير نتيجة السباق.

سجل إنجازات

وأضاف قائلاً إنهم يسعون لمواصلة سجل إنجازاتهم في السباق وتقديم أفضل العروض في «القوز للسرعة». وعن الوصفة السحرية للفوز بكأس دبي العالمي أجاب المدرب العالمي سعيد بن سرور عن سؤال حول هذا المعنى قائلاً «الخيل الجيد يقود لطريق الفوز بالكأس العالمي».

وأثنى سعيد بن سرور على مستوى المهر «بن بطل» لجودلفين الذي يشارك في شوط «دبي تيرف» لمسافة 1800 متر على المضمار العشبي للفئة الأولى معيداً للأذهان تألقه في ميدان، حيث تمكن من الفوز في سباقين للفئة الثانية ولكنه تعرض للخسارة في سباق «جبل حتا» للفئة الأولى، وقال بن سرور إن الشوط سيشهد مشاركة الخيول النخبة في هذه المسافة وإنه يسرج «ليش لا» في هذا الشوط بقيادة كريستوف سوميلون. إلى جانب «بروميسينغ رن» لجودلفين بقيادة باتريك كوسجريف، متمنياً أن تحقق خيول الفريق التوقعات والطموحات في الشوط.

وأضاف قائلاً إن الفريق يعول كثيراً على السرعة التي تتميز بها خيول الفريق في الشوط لحسم الصراع. وأعلن بن سرور عن جاهزية «بست سوليوشن» لجودلفين للمنافسة على لقب دبي شيماء كلاسيك لمسافة 2410 أمتار للفئة الأولى.

استعداد وجاهزية

وأشاد سعيد بن سرور باستعداد وجاهزية «غولد ستار» للمشاركة في شوط «كأس دبي الذهبي» لمسافة 3200 متر للفئة الثانية، مؤكداً أنه جاهز بدنياً وفنياً لمواجهة الأقوياء في صراع اللقب بقيادة الفارس جيم كرولي.

ويشارك إلى جانبه 4 خيول تمثل جودلفين وهي: «ريد غاليليو» بقيادة جيرالد موسى، «فرونتيرسمان» بقيادة جيمس دويل، و«ناتشرال سينيري» بقيادة باتريك كوسجريف ثم «ريد ريث» بقيادة وليام بويك.

ويشهد هذا الشوط مشاركة مجموعة من خيول الإمارات أبرزها «جنسون» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، و«شيخ زايد رود» لمحمد جابر عبدالله و«السهم» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة أنطوني دلباش.

Email