لجنة تأمين كأس دبي العالمي تنهي استعداداتها

«دانة الدنيا» جاهزة لاحتضان كأس دبي العالمي للخيول | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالقيادة العامة لشرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، الاجتماع النهائي للجنة تأمين فعاليات كأس دبي العالمي للخيول 2018م في فندق «ميدان»، بحضور نائبه العميد خبير خليل عبيد البشري، والعميد خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والعميد راشد الفلاسي، مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، والعميد راشد خليفة بطي، مدير إدارة الطوارئ بالوكالة، والعميد عدنان بن زعل، وممثلي لجنة تأمين الفعاليات من جميع الهيئات والمؤسسات في حكومة دبي.

وأكد العميد الغيثي أن كأس دبي العالمي للخيول يعد من أهم الفعاليات التي تنظمها إمارة دبي، وبات يشغل حيزاً عالمياً لافتاً إلى أن كل وسائل الإعلام العالمية تسلط الأضواء على ميدان، مكان الحدث الرئيسي، وتنقل مجريات السباق في مقدمة أخبارها العالمية لما له من أهمية، فهو يعد السباق الأغلى عالمياً، موضحاً أن الآلاف من عشاق هذه الرياضة يحضرون إلى إمارة دبي لمشاهدة ومتابعة أحداث هذا السباق العالمي، وهو بذلك أصبح من أهم مقومات السياحة، وهذا يتطلب من لجنة تأمين الفعاليات مضاعفة الجهود والتنسيق ووضع الخطة الأمنية الكفيلة بتأمين الحدث تأميناً محكماً يليق بسمعة شرطة دبي، لافتاً إلى أن لجنة تأمين الفعاليات أصبحت تمتلك الدراية والخبرة الكافية لتأمين الأحداث العالمية، ولكن ذلك لا يمنع من الاستمرار في البحث والتطوير واستغلال كل الإمكانات والتقنيات الحديثة وعدم التهاون.

متابعة وأوضح أن اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، يتابع بصفة شخصية استعدادات اللجنة لهذا الحدث الكبير، وسيكون أول المتواجدين في الميدان للإشراف على تأمين السباق.

وطالب العميد الغيثي كل اللجان الفرعية بعقد اجتماعات ثنائية بهدف التنسيق والتواصل والعمل المشترك كفريق واحد، منوهاً بأن الضغط الأكبر سيكون على إدارة المرور وهيئة الطرق، ولا بد من بذل جهد مضاعف وإيجاد وسائل بديلة في حال الاختناقات المرورية أو توقف الحركة لأي سبب من الأسباب.

الغيثي خلال ترؤسه اجتماع لجنة تأمين الفعاليات | من المصدر

 

شرح

ومن جانبه قدم العميد عدنان بن زعل شرحاً وافياً ومفصلاً للحضور عن مرافق ميدان وبوابات الدخول والخروج الخاصة بالجمهور والموظفين، وكذلك تحديد مواقف المركبات ووقت فتح البوابات للجمهور، وكذلك إعطاء نبذة عن شكل التصاريح الخاصة بدخول المركبات.

ودعا إلى التأكد من العام 2018 الذي يحويه التصريح حتى لا يحدث لبس مع تصاريح سباق الأعوام السابقة، كما أعطى نبذة مختصرة عن الفعاليات والاحتفالات المصاحبة لكأس دبي العالمي للخيول 2018م. بعد ذلك نفذت لجنة تأمين الفعاليات تمرين طاولة في مجال الإخلاء ومواجهة الحالات الطارئة، وذلك للتأكد من جاهزية اللجنة ومتانة التنسيق بين الفرق واللجان الفرعية.

 

Email