الحفل يقام اليوم

« البيان الرياضي» ينفرد بأسماء المكرمين بجائزة محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم، حفل النسخة الثانية لجوائز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، الذي سيقام في «مدينة محمد بن راشد - دستركت ون»، ويترقبه عشاق الفروسية والخيول حول العالم.

وتمكن «البيان الرياضي»، من الحصول على أسماء الفائزين بالجائزة، حيث نالت المدربة الفرنسية الأسطورية كريستيان كريكت هيد، جائزة العطاء الدؤوب، تقديراً لإنجازاتها الطويلة في عالم الفروسية، فيما احتفظت إسطبلات «جودلفين» للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل مالك.

كما احتفظ المدرب الإيرلندي آيدين أوبراين، بجائزة أفضل مدرب، والفارس كريستوف سومليون بجائزة أفضل فارس.

ونال الحصان الأميركي «قن رانر»، جائزة أفضل حصان، لإنجازاته الكبيرة في سباقات الخيول، التي كان آخرها «كأس بيغاسوس العالمية».

تطوير الفروسية

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد أطلق عام 2016، جائزة سموه للتميز في سباقات الخيل، تقديراً من سموه لكل من ساهم في تطوير الفروسية وصناعة الخيول حول العالم، خلقت أرضية ومنافسة جديدة، تدعم سباقات الخيل عالمياً.

وتعد جوائز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، التي سيتم توزيعها خلال حفل استقبال المشاركين في كأس دبي العالمي 2018، امتداداً لرؤية بعيدة المدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للسباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي، كان استهلالها بإطلاق كأس دبي العالمي عام 1996.

النسخة الأولى

وكانت النسخة الأولى للجائزة، قد شهدت فوز الأمير خالد بن عبد الله آل سعود، بجائزة العطاء الدؤوب، تقديراً لإنجازاته الكبيرة في سباقات الخيول، عبر إمبراطورية مزرعة «جود مونت» لإنتاج الخيول العالمية، التي أخرجت عدداً من الأبطال العظماء الأسطوريين، الذين كان آخرهم «أورغيت»، بطل النسخة الماضية لكأس دبي العالمي.

كما نال الحصان «هايلاند ريل»، جائزة أفضل خيل، والمملوك لكل من دريك سميث وسوزان ماجنر، مايكل تابور، من أقوى الخيول العالمية ذات الإنجازات الكبيرة في كافة المضامير، لعل أهمها، سباق «كينغ جورج»، و«كوين إليزابيث ستيكس» و«البريدرز كب».

 

 

Email