في تغطية استثنائية شاملة

كأس دبي العالمي 24 ساعة يومياً على «ياس»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ قناة ياس من اليوم وعلى مدار الساعة تغطيتها لكأس دبي العالمي الذي ينطلق يوم السبت القادم 31 مارس في نسخته الثالثة والعشرين.

وأعلنت ياس أن تغطية الحدث العالمي الكبير ستكون شاملة واستثنائية ومنوعة لتغطي كل التفاصيل المتعلقة بالحدث من تحليلات يقدمها أبرز وأشهر محللي الخيول في الإمارات بالإضافة إلى البرامج الثابتة والوثائقية والمنوعة والفواصل والتقارير، ليعيش المشاهدون وعلى مدار أربع وعشرين ساعة كاملة مع الحدث قبل انطلاقه بستة أيام كاملة.

هذا بالإضافة إلى خطة خاصة محملة بالمفاجآت ستقدم يوم الحدث نفسه تغطي السباقات التسعة التي ستجري في هذا اليوم وهو ما ستكشف عنه القناة في الأيام القادمة وتحمل تغطية هذا اليوم العديد من المفاجآت على كافة الأصعدة الفنية والموضوعية. لتواصل قناة ياس تغطيتها المميزة والموسعة للحدث الأبرز في عالم الخيول بالعالم والذي يظل أغنى حدث في عالم سباقات الخيول بالعالم.

تبدأ تغطية قناة ياس للحدث بداية من الساعة السادسة صباح اليوم وتستمر المتابعة والتغطية على مدار الساعة ليعيش المشاهدون مع الحدث قبل انطلاقه ويتمكنوا من معرفة مسار السباقات والترشيحات الخاصة بكل الأشواط التي ستجري في ليلة الكأس ومعرفة أسماء الملاك والفرسان والخيول وغيرها من التفاصيل التي ستجري في ميدان طيلة هذه الأيام الستة قبل ليلة الكأس.

صباح الخيل

أول البرامج الذي ستفتتح القناة به برامجها هو برنامج «صباح الخيل» الذي يبدأ في السادسة صباحاً ويستمر حتى التاسعة، والبرنامج تحليلي فني خالص للأشواط وتفاصيلها كما سينقل البرنامج تفاصيل التدريبات اليومية التي تجري على أرض ميدان للخيول المشاركة في البطولة سواء من الخيول القادمة من أنحاء العالم أو الخيول الإماراتية.

ثلاث ساعات متصلة تنقل كامل التفاصيل مع تحليل واف لكل خيل مشارك يقدم البرنامج المذيع عمر الجغيمان ومعه المذيعة الفرنسية الشهيرة فاني ساليمون التي ستتولى لقاء المدربين والفرسان والملاك المتواجدين في التدريبات الصباحية فيما يقدم توفيق محمد وفتحي السيد الرؤية الفنية التحليلية الكاملة سواء للتدريبات أو للأشواط والخيول المشاركة كما سيشارك في البرنامج عدد من مراسلي قناة ياس منهم منذر المزكي وسيف الواحدي البرنامج من إعداد توفيق محمد وإخراج باسم إبراهيم.

المؤتمر الصحافي اليومي

في العاشرة من صباح كل يوم تنقل ياس وعلى الهواء مباشرة وقائع المؤتمر الصحافي اليومي الذي سيقام في ميدان سواء للفرسان أو المدربين أو الملاك.. وهذه المؤتمرات تنقل لأول مرة للمشاهدين في تقليد جديد تضعه ياس لكي يعيش المشاهدون كامل الأجواء التي تجري في ميدان الذي يبدأ اليوم استقبال الملاك والمدربين مع خيولهم التي وصلت بعضها إلى دبي بالفعل.

موعد مع التاريخ

في السابعة والنصف يأتي برنامج موعد مع التاريخ في ست حلقات متتالية يلتقي فيها مع عدد من أشهر وأبرز الملاك والمدربين والفرسان في حديث خاص عن الجانب الآخر لكل نجم من النجوم التي ستشارك في الحلقة مع سرد تاريخي لعلاقة هذا النجم بكأس دبي العالمي للخيول ومشاركته فيه أعد البرنامج هشام الجزولي وتقدمه سرى حمادين ومن إخراج نبيل مروش.

الطريق إلى الكأس

في التاسعة مساء وعبر ساعة ونصف يومياً يأتي برنامج السهرة «الطريق إلى الكأس» والذي يتناوب على تقديمه كل من محمد إسماعيل وإسراء الشمري مع عدد من المراسلين الذين سيتواجدون في أحد المجالس المنتشرة سواء في دبي أو الشارقة أو أبوظبي ليكون اللقاء في هذا المجلس مع أشهر ملاك الخيول والمدربين ونجوم المجتمع فيما سيتواجد في الاستوديو عدد من أشهر ملاك ومدربي الخيول ونجوم مجتمع الخيول في الإمارات أو في الخليج العربي ككل.

يتناول البرنامج عدداً من القضايا والموضوعات الخاصة بالسباق والخيول كما يتناول البرنامج موضوعات مثل تخصيص شوط للخيول العربية في مهرجان كأس دبي العالمي للخيول والجهود الخاصة بدعم وترويج الجواد العربي مع سرد تاريخي من خلال الضيوف لتطور كأس دبي العالمي خلال 23 سنة جرى فيها حتى الآن كما يلتقي البرنامج بعدد من المسؤولين في دبي ممن لهم دور مع كأس العالم مثل شرطة دبي أو إسعاف دبي أو السياحة أو الاقتصاد ويتم مناقشة أبعاد وانعكاسات الحدث على هذه المرافق أو دورها في تنظيمه يعد البرنامج هشام الجزولي وعلي الهاجري ومن إخراج حسين السيد.

القرعة والإفطار

يوم 28 مارس وفي الحادية عشرة صباحاً تنقل ياس قرعة كأس العالم عبر استوديو خاص للحدث يعرض كامل ما سيجري في القرعة مع لقاءات مع الفرسان لمعرفة أصداء القرعة وردود الأفعال عليها يستمر الاستوديو حتى نهاية القرعة. وفي يوم 29 مارس تنقل القناة وعلى الهواء مباشرة إفطار النجوم في الثامنة صباحاً مع لقاءات خاصة مع نجوم حفل الإفطار الذي يمثل تقليداً أساسياً في دنيا سباقات الخيول.

فواصل وتقارير

لن تتوقف التغطية على هذه البرامج والأفلام وإنما سيرى المشاهد عدداً هائلاً من الفواصل التي أعدت خصيصاً عن الحدث وستتخلل البرامج على مدار اليوم عدد من البرومهات الجديدة والتقارير التي تحكي قصة الكأس والفائزين وأشهر الخيول وأشهر الملاك وغيرها من التفاصيل الخاصة بالحدث كما تعرض ياس على مدار اليوم أشواط البطولة كاملة في استعادة لأرشيف الحدث وتذكير المشاهدين بهذه السباقات والانتصارات.

ستة أفلام وثائقية تؤرخ الحدث الكبير

في الثامنة من مساء كل يوم، تقدم ياس فيلماً وثائقياً طويلاً تم إنتاجه خصوصاً للحدث، يتناول كل الجوانب والأبعاد الخاصة بالكأس، وتمثل هذه الأفلام الستة وثيقة تاريخية كاملة، ترصد كل جوانب وتفاصيل الكأس وعناصره، بداية من النسخة الأولى حتى هذه النسخة.

الفيلم الأول باسم «كأس دبي العالمي الحلم والحقيقة» يعرض اليوم الأحد، وهو يتناول عبر ساعة كاملة قصة الكأس كاملة، وكيف كانت البداية، وكيف سار واستمر بهذا النجاح حتى هذه النسخة الثالثة والعشرين.

«كأس دبي العالمي»

الفيلم الثاني، الذي سيعرض يوم 26 مارس، يحمل اسم ما وراء الحدث «كأس دبي العالمي»، ويعرض الفيلم الذي تم العمل فيه قبل أكثر من شهر كامل لكل الجوانب المحيطة بإطار الكأس أو ما وراء الكأس من تفاصيل وعاملين وجهود خاصة بالحدث وإقامته.

«ميدان.. مدينة الخيل والخيال»

الفيلم الثالث، الذي سيعرض يوم 27 مارس، يحمل اسم «ميدان.. مدينة الخيل والخيال»، وهو واحد من الأفلام المهمة، جرى تصوير كل تفاصيله عبر أربعة أيام كاملة، قضاها فريق العمل في ميدان، ويتناول بشكل دقيق وكامل كل شيء عن ميدان، كمضمار سباق للخيول وما يضمه ميدان، بحيث يعيش المشاهد وكأنه دخل الميدان وعرف كل دروبه الطويلة الممتدة على أكثر من كيلو ونصف، ليمثل ميدان أكبر مبنى في العالم بهذا العرض، وفي النصف الثاني من الفيلم يتناول فندق ميدان كجزء أساسي من المضمار، وما يضم الفندق مع جزء خاص بالعناصر المكملة في ميدان كملعب الجولف أو ملاعب التنس أو غيرها من جوانب يضمها المكان، كما التقى الفيلم بعدد من المسؤولين مثل مليح لاحج البسطي، عضو مجلس إدارة ميدان وعضو مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل.

الفيلم الرابع هو الجزء الثاني من فيلم ميدان مدينة الخيل والخيال ويحمل اسم «مبانٍ ومعانٍ»، وهو يتناول قصة مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، التي تمثل الجزء الثاني من مشروع ميدان الكامل، ويكشف الفيلم لأول مرة عن تفاصيل هذه المدينة الجديدة، ويدخل الفيلم بالمشاهد في القصور المقامة في المدينة، ويعرض تفاصيلها ويغوص في التفاصيل الكاملة للمشروع، كما يعرض لمول ميدان ون الذي يجري حالياً إقامته، ويلتقي الفيلم بعدد من المسؤولين والمعنيين في المشروع، ويكشف موعد تنفيذه والانتهاء منه وما يضم كأبرز وأفخم مشروع استثمار عقاري يقام في الإمارات.

«الحصان والمدرب والجوكي»

الفيلم الوثائقي الخامس الذي سيعرض يوم 29 مارس يحمل عنوان «الحصان والمدرب والجوكي»، هذه العلاقة الثلاثية الأساسية في عالم الخيول وما تمثله في حكاية كأس دبي العالمي للخيول، من خلال تفاصيل دقيقة ووافية عن هذا المثلث بالإسقاط على كأس دبي العالمي للخيول وأشهر المدربين والفرسان والخيول التي مرت على كأس دبي العالمي للخيول على مدى تاريخه الطويل الذي يدخل الآن على ربع قرن.

«فارس سبق الحلم»

الفيلم الأخير بين الأفلام الوثائقية أو درة الأفلام هو فيلم «فارس سبق الحلم»، وسيعرض يوم 30 مارس أي في الليلة التي تسبق الحدث مباشرة، وهو فيلم وثائقي طويل يتناول سيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بداية من دخوله المدرسة الأحمدية حتى الآن مروراً بالمنعطفات التاريخية التي قدمها فارس العرب في حياتنا، وكيف كان سموه أسبق من الأحلام في كل ما يقدمه لنا في الإمارات والعالم العربي، و يعرض الفيلم لقطات نادرة تعرض لأول مرة في تاريخ سموه الحافل.

Email