اليوم ختام الموسم بمهرجان أبوظبي الدولي

علياء تهدي «ام.آر. ام» لقب سباق القدرة للسيدات

السباق شهد مشاركة قياسية | تصوير: مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت علياء أحمد الصبوري من إسطبلات «ام.آر. ام» بلقب سباق القدرة للسيدات على ميادين قرية الوثبة العالمية أمس، لمسافة 100 كلم الذي شهد مشاركة 116 فارسة، وتميز بالانطلاقة السريعة وقوة التنافس بين الفارسات اللاتي حرصن على نهاية سعيدة في الموسم، لتنجح علياء على صهوة الجواد «برنس» في التتويج باللقب في زمن قدره 3:23:15 ساعات، لتفوز بلقب الجولة قبل الأخيرة من سباقات القرية التي تختتم اليوم بمهرجان أبوظبي الدولي للفروسية لمسافة 120 كلم.

وبدأت علياء المرحلة الأولى بهدوء ونجحت في المحافظة على المركز الرابع خلال المرحلتين الأولى والثانية وفي الثالثة تراجعت إلى الترتيب السابع لتنتفض في المرحلة الرابعة والأخيرة التي نجحت خلالها في التتويج باللقب بجدارة بعد منافسة ساخنة في الأمتار الأخيرة مع عدد من الخيول، وحلت ثانيا بفارق ثانية واحدة هنادي المنهالي على صهوة «رادجا» من إسطبلات الجزيرة 2، و حلت ثالثة آية عبد الرضا، على صهوة «دي بوتريز» من إسطبلات أف 3 بزمن قدره 3:23:20 ساعات. ورابعة كاميلا كارت على صهوة «بيرزان» من إسطبلات ام. آر. ام بزمن قدره 3:23:40 ساعات، وخامسة ميكيلا بارولي على صهوة «جي.جي.زورزال» من إسطبلات حديبة السلم والتي قطعت السباق في زمن قدره 3:26:14 ساعات، وسادسة ميلنيا مينديز على صهوة «اتش.ام. ابروبادو» من إسطبلات الريف عجبان في زمن 3:28:30 ساعات.

علياء لحظة وصولها خط النهاية | البيان

 

تتويج الفائزات

وعقب الإعلان الرسمي عن النتيجة تم تتويج الفائزات بجوائز السباق عبارة عن 6 سيارات للفائزات الست الأوائل، بواسطة عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وخلود النعيمي ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الدقيق والأعلاف، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1 و 2.

من جانبها قالت علياء الصبوري بطلة السباق إنها سعيدة بالنجاح الذي حققته وأكدت أنها كانت على ثقة بالتميز في السباق لقوة الجواد البطل، مشيرة إلى أنه بذل مجهودا كبيرا في المرحلة الأخيرة وكان قادرا على مواصلة العطاء حتى بعد نهاية السباق.

فيما قال مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة التي أحرزت المركز الثاني في السباق إنه راض عن النتيجة لكنه كان يطمع في التتويج باللقب، وأشاد العامري بمستوى السباق وقال إنه شهد مشاركة خيول جيدة لذلك كان قويا والمنافسة استمرت حتى بالقرب من خط النهاية.

وعن الموسم الذي يختتم اليوم قال: نحن في إسطبلات الجزيرة حققنا مراكز جيدة وبإذن الله نحقق الأفضل في الموسم المقبل الذي نتوقع أن يشهد ظهور العديد من الخيول الجديدة والمتميزة في مختلف السباقات.

 

صوايا: دعم «أم الإمارات» سبب نجاح السباقات النسائية

رفعت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على الدور الكبير الذي تقوم به في دعم رياضة الفروسية عامة والسباقات النسائية خاصة، في مختلف مجالاتها بهدف تحفيز بنات الإمارات على المشاركة في تلك المنافسات، والسعي لإثبات وجودهن من خلال تحقيق أفضل النتائج في جميع البطولات اللاتي يشاركن فيها.

عدنان سلطان ولارا صوايا وخلود النعيمي ومسلم العامري خلال تتويج البطلة والمدرب اسماعيل | البيان

 

وأشادت لارا بمشاركة 116 فارسة في سباق الأمس وقالت إن ذلك يؤكد زيادة قاعدة الفارسات في الدولة، الشيء الذي يسهم إيجابا في دعم المنتخبات الوطنية للقدرة، وظهور الفارسات بمستوى جيد في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وهنأت صوايا الفائزات في السباق وشكرت اللجنة المنظمة بقرية الوثبة على الجهود بشكل مستمر حتى تكون السباقات في مستوى متميز، مؤكدة نجاح الموسم الحالي، ذاكرة أنه حقق العديد من المكاسب.

تختتم قرية الإمارات العالمية بالوثبة اليوم موسمها لسباقات القدرة، بسباق مهرجان أبوظبي الدولي لمسافة 120، المصنف نجمتين بمشاركة أكثر من 100 فارس وفارسة، وتم تقسيم السباق إلى 4 مراحل. أبوظبي - البيان الرياضي

Email