توج بطلاً لشوطي المواطنين والمفتوح للشباب والمحترفين

الهاجري يتألق ببطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز

حمدان وزايد بن محمد بن خليفة آل نهيان خلال تتويج الفائزين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، شهدت صالة سموه الكبرى للفروسية بمدينة الختم، تتويج الفائزين في فعاليات اليوم الأول لمنافسات بطولة سموه لقفز الحواجز، وقام الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وبحضور سنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات، بتتويج الفائزين، وشهدت البطولة تألق محمد غانم الهاجري والذي فاز بشوطي المواطنين والمفتوح للشباب والمحترفين.

تستمر منافسات البطولة التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي، حتى مساء اليوم، وترعاها شركة لونجينز، وتبلغ جوائزها 400 ألف درهم.

وأقيمت الجولات عكس عقارب الساعة، وفازت هيا الشامسي،على صهوة الجواد سيليتيك من نادي الشارقة الرياضي للسيدات بالمركز الأول في شوط المبتدئين من فئة الأطفال والخيول من عمر 4 ـ 5 سنوات، بارتفاع 95 - 105 سنتمترات، وجاء أحمد الشرفا، على صهوة الجواد فيفا من نادي الشارقة للفروسية والسباق، ثانياً واحتل الشيخ خالد القاسمي على صهوة الجواد إتش كي الشبابي من نادي الشارقة للفروسية المركز الثالث.

وفي شوط الأطفال من الفئة نفسها سيطر فرسان (الشارقة للفروسية والسباق) على المراكز الثلاثة الأولى، واحتل المركز الأول سيف الكربي على صهوة المزيونة، يليه محمد الكربي على صهوة سيبرنج تايم، ثم عبدالله المازمي على صهوة إس إس نجوم.

شوط المواطنين

وفاز محمد غانم الهاجري على صهوة الجواد هيرمز دي ماربوسا من نادي الشارقة للفروسية والسباق، بجولة شوط المواطنين، بارتفاع أقصاه 135 سنتمترا، واحتل المركز الثاني سلطان العواني، على صهوة كاروداس من نادي أبوظبي للفروسية، وجاء في المركز الثالث خالد الجنيبي على صهوة الجواد إنيرجي البرية من نادي سبورتنج يونيت.

أقوى الأشواط

في آخر منافسات اليوم، الشوط المفتوح للشباب والمحترفين بارتفاع 130 - 135 سنتمترا، أقوى الأشواط، استمر تألق محمد غانم الهاجري، وفاز على صهوة الجواد كاتان من نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالمركز الأول، وجاءت أنيتا ساندي بالمركز الثاني، على صهوة الجواد كاش أب من نادي الشارقة للفروسية والسباق، واحتلت المركز الثالث تينا لاوند على صهوة باييز هيوتير من نادي دبي للبولو والفروسية.

حضور

حضر المنافسات عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، ومنصور سعيد عمهي المنصوري نائب المدير العام لمركز سلطان بن زايد، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين وجمع من أصحاب الإسطبلات ومن ضيوف البطولة والمهتمين برياضة قفز الحواجز.

منافسات

5 جولات اليوم

من المنافسات | البيان

 

تقام اليوم منافسات الجولات الخمس ببطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز، وتقام الجولة الأولى عكس عقارب الساعة للخيول العربية، بارتفاع أقصاه 90 سنتمترا، كما تقام جولة على مرحلتين مع احتساب الوقت للمبتدئين الأطفال والخيول من عمر 4-5 سنوات، بارتفاع أقصاه 105 سنتمترات، وستكون الجولة الثالثة على مرحلتين للناشئين والخيول من عمر 5-6 سنوات، بارتفاع أقصاه 120 سنتمترا، كما تقام جولة رابعة مع تمايز للمواطنين، بارتفاع أقصاه 140 سنتمترا، وتختتم المنافسات بجولة مع تمايز، وتكون شوطاً مفتوحاً للشباب والمحترفين، بارتفاع 130 - 140 سنتمترا. أبوظبي- البيان الرياضي

تألق

سالم السويدي وأحمد نزار بطلا الجولة الثانية

أقيمت الجولة الثانية لفئة الناشئين والخيول من عمر 5-6 سنوات، بارتفاع أقصاه 120 سنتمتراً، على مرحلتين؛ وفي الأولى المخصصة للخيول الصغيرة، تألق سالم أحمد السويدي، على صهوة الجواد دايموند واي من نادي الشارقة للفروسية والسباق وفاز بالمركز الأول، وجاء عارف أحمد الأهلي ثانياً على صهوة الجواد سايد دو ماريس من مركز الإمارات للفروسية، وجاء ثالثاً سلطان محمد المرزوقي على صهوة الجواد جبسي من نادي تراث الإمارات.

وفي المرحلة الثانية التي خصصت للناشئين مفتوح، فاز أحمد نزار بالمركز الأول، على صهوة الجواد ستوريل دي فارداج من نادي ديزرت بالم لركوب الخيل، وجاء خالد الظاهري ثانيا، على صهوة الجواد نعمة من نادي العين للفروسية والرماية والغولف، يليه عمر العويس على صهوة الجواد أوكونيل من اسطبلات الصافنات. أبوظبي- البيان الرياضي

Email