بروفة القفال 28

116 محملاً في سباق السفن الشراعية اليوم

السفن الشراعية المحلية تبحر في شواطئ دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتضن شواطئ دبي اليوم -السبت- تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة مع إقامة منافسات سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما -الجولة الثانية من بطولة دبي 2017-2018- الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي الحالي.

وكان مقرراً أن يقام السباق الكبير نهاية شهر ديسمبر الماضي إلا أن الظروف الجوية وحالة البحر حالتا دون إقامة السباق وتقرر تأجيله من حينها إلى الموعد الجديد اليوم لتكون بذلك خير بروفة وإعداد للمشاركة في عرس سباقات الموسم الرياضي البحري حدث سباق القفال 28 الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في شهر مايو المقبل

ويشهد سباق اليوم مشاركة 116 سفينة أكدت حضورها في الحدث مع إغلاق باب التسجيل للمشاركة يوم أول من أمس -الخميس- وهو رقم كبير يعكس مدى الاهتمام من قبل النواخذة والملاك بالمشاركة وإنجاح التظاهرة التي تمثل بروفة سباق القفال 28.

ويبدأ السباق عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً حيث سينطلق من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ دبي وأمام المعلم الحضاري الكبير فندق (برج العرب) فيما سيكون آخر موعد للوصول إلى نقطة التجمع الأولى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً ومن ثم التوجه للوقوف بين العوامات الهوائية الخاصة بخط البداية.

ومن المتوقع أن تقطع السفن المشاركة مسافة تصل إلى 20 ميلاً بحرياً حيث يترفع معدل سعرات الرياح في الخليج العربي بعد الساعة الواحدة ظهرا لتصل إلى اعلى مستوياتها بين الثالثة والرابعة عصرا الأمر الذي يكون عاملاً مساعداً لإنجاح السباق وزيادة سرعة السفن.

ورحب محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي بجميع المشاركين في سباق اليوم من نواخذة وملاك وأعضاء اللجان المنظمة والعاملة في السباق متمنياً التوفيق للجميع في إنجاح التظاهرة والوصول بالحدث إلى النهاية السعيدة.

وأوضح المدير التنفيذي أن سباق اليوم يأخذ أهمية كبيرة لدى الجميع في اللجنة المنظمة بالنادي أو المتسابقين المشاركين من نواخذة وملاك كون أن السباق يمثل المحطة الأخيرة قبل الوصول إلى سباق الختام مع أغلى سباقات الموسم الرياضي البحري سباق القفال 28 الذي يقام شهر مايو المقبل.

وطالب محمد عبدالله حارب جميع البحارة والنواخذة المشاركين في السباق اليوم الالتزام بالتعليمات واللوائح الخاصة بالمشاركة وكل الشروط اللازمة والتي أرفقت في كراسة الشروط من أجل إنجاح التظاهرة وخاصة تعليمات الوقوف بالصورة الصحيحة بين عوامات البداية ومطالعة الفقرات والمواد التي تتعلق بإنزال السفن في مواني الصيادين.

ووجه المدير التنفيذي الشكر الجزيل إلى الجهات التي تسهم في إنجاح التظاهرة وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وسلطة مدينة دبي الملاحية ومجموعة نخيل البحرية ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) ومؤسسة أبوظبي للإعلام (قناة ياس الرياضية)

دبي الرياضية تنقل السباق

وتنقل قناة دبي الرياضية منافسات سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما -الجولة الثانية من بطولة دبي 2017-2018- على الهواء مباشرة في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم.

وأكمل فريق عمل قناة دبي الرياضية بإشراف الزميل عبدالرحمن أمين مدير عام قنوات دبي الرياضية وعبد الخالق آل خميس مدير العمليات وفيصل درويش والمخرج محمد سعيد الكتبي كافة الترتيبات للسباق الذي سيذاع بصوت الزميل عبدالله بن سويدان وتقارير الزميل أحمد عبيد من قبل الحدث.

الفاروق بطل الأولى

فاز بالمركز الأول لسباق الجولة من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية شهر نوفمبر الماضي طاقم السفينة الفاروق 212 لفريق أف 3 وبقيادة النوخذة المخضرم احمد راشد السويدي وقد وضع هذا الفوز طاقم السفينة في صدارة الترتيب العام لبطولة دبي 2017-2018 والتي تشمل ثلاث محطات من بينها الجولة الأولى والجولة الثانية اليوم وسباق القفال 28 شهر مايو المقبل.

وحصل على المركز الثاني في سباق الجولة الأولى وقتها طاقم السفينة الحظاي 7 بقيادة النوخذة سعيد محمد سعيد الطاير، فيما احتل طاقم السفينة «العاصفة 99» المركز الثالث.

Email