إثارة ومفاجآت في ختام السباقات المحلية بمضمار «ميدان»

«نذر» لحمدان بن راشد بطل الشوط الرئيسي

" نذر" يظفر بالشوط الخامس الرئيسي ــ تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم موسم السباقات المحلية بمضمار «ميدان» مساء أول من أمس بالإثارة والمفاجآت.

وسجلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ثنائية عن طريق «المنارة» و«نذر»، فيما حقق المدربان ساتيش سيمار ودوغ واتسون فوزين لكل منهما، ليواصل الأخير تعزيز صدارة بطولة المدربين لهذا الموسم برصيد 45 فوزا.

 

«دبويز ثندر» نجم الأول

توج «دبويز ثندر» لنقابة بروسلي للسباقات، بطلا للشوط الأول الافتتاحي لمسافة 2000 متر برعاية «عزيزي بلازا» ومجموع جوائزه 150 ألف درهم.

وقاد الفارس برنارديو بينيرو البطل إلى احتلال المركز الأول بإشراف المدرب راشد بورسلي، مسجلا زمنا قدره 2.06.33 دقيقة، وذلك بفارق نصف طول عن «كرينسبيل» لعبد العزيز خالد النوري بقيادة انطونيو فريزو، فيما جاء في المركز الثالث «كيب أوف إيجلز» بقيادة أدري دي فريز.

عقب ختام الشوط، قام سيد توتو نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في «عزيزي للتطوير العقاري» بتتويج أبطال الشوط.

 

«المنارة» بطل الثاني

نال «المنارة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لقب الشوط الثاني برعاية «عزيزي ريفيرا» لمسافة 1200 متر على المضمار الرملي، بقيادة جيم كراولي وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلا زمنا قدره 1.10.36 دقيقة، بفارق 7 أطوال عن «إجرام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة فيرناندو جارا، وإشراف المدرب مصبح المهيري، فيما جاء «سلفادوري» لنقابة بورسلي للسباقات في المركز الثالث بقيادة أنطونيو فريزو وإشراف المدرب راشد بورسلي.

"المنارة" بطل الشوط الثاني عن جدارة | البيان

 

وفي ختام الشوط، قام موريس عزيزي رئيس مجلس إدارة «عزيزي» للتطوير العقاري بتسليم الجائزة إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

«جندوجدو» ينتزع لقب الثالث

انتزع «جندوجدو» لمالكه ومدربه سالم بن غدير، لقب الشوط الثالث برعاية «عزيزي سامية» لمسافة 1400 متر وذلك بقيادة زافير زياني، مسجلا زمنا قدره 1.25.96 دقيقة وبفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «مدجج» لنقابة بورسلي للسباقات بقيادة جوران ميسيتوفيك وإشراف المدرب راشد بورسلي.

وجاء في المركز الثالث «ديريليس ارتوجرول» لسلطان علي بقيادة ريتشارد مولن، وإشراف سلطان علي.

وعقب ختام الشوط، قام جواد عزيزي الرئيس التنفيذي لـ«عزيزي» للاستثمار بتتويج أبطال الشوط.

 

«بيلجيريميز» بطل الرابع

نال «بيلجيريميز تريشر» لعيلان حمد كدوفر المهيري لقب الشوط الرابع «عزيزي مينا» لمسافة 1400 متر بقيادة الفارس ادري دي فريز وإشراف ساتيش سيمار، مسجلا زمنا قدره 1.24.28 دقيقة بفارق أنف عن «سي نو مور» لمحمد خليفة البسطي بقيادة باتريك دوبس، فيما جاء «ويلفورد» لتتش غولد للسباقات في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن.

وفي ختام الشوط، قام فؤاد عزيزي نائب الرئيس التنفيذي لـ«عزيزي» للتطوير العقاري بتتويج أبطال الشوط.

 

«نذر» يتوج بالخامس

حقق «نذر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الفوز بلقب الشوط الخامس «الرئيسي» لمسافة 1600 متر «عزيزي فكتوريا» ومجموع جوائزه 175 ألف درهم.

وقاد «نذر» الفارس جيم كراولي بإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلا زمنا قدره 1.36.99 دقيقة بفارق 7 أطوال عن «مزيد» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، فيما جاء «شيبا» لمحمد خليفة البسطي في المركز الثالث بقيادة آدام ماكلين.

وفي ختام الشوط قام موريس عزيزي رئيس مجلس إدارة «عزيزي» للتطوير العقاري، بتسليم كأس الشوط إلى سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمدرب دوغ واتسون، والفارس جيم كراولي.

 

«تيلورز رو» يخطف السادس

خطف «تيلورز رو» لمالكه مصعب عبد القادر الريس لقب الشوط السادس لمسافة 2200 متر «عزيزي فرهاد» وجائزته 155 ألف درهم، وذلك بقيادة الفارس زافير زياني وإشراف المدرب عمر دراج، مسجلا زمنا قدره 2.20.26 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «كوارتر فرانسيس» لمحمد خليفة البسطي بقيادة باولو سريجو وإشراف علي راشد الرايحي، فيما جاء «بسكر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة آدم ماكلين وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

وعقب ختام الشوط، قام جواد عزيزي الرئيس التنفيذي لـ«عزيزي» للاستثمار بتتويج أبطال الشوط.

 

«كاتشاو» نجم الأخير

ظفر «كاتشاو» لعلي مختار بالشوط السابع والأخير لمسافة 1600 متر على المضمار الرملي «عزيزي ستار» وجائزته 150 ألف درهم.

وقاد انطونيو فريزو البطل لانتزاع اللقب تحت إشراف المدرب ساتيش سيمار مسجلا زمنا قدره 1.39.03 دقيقة، بفارق رقبة عن الوصيف «توباكو» لمحمد خليفة البسطي بقيادة باتريك دوبس، فيما جاء «فيرست داون» لفتحي السيد اقزيمه في المركز الثالث بقيادة ليام تارنتال.

وفي ختام الشوط، قام فؤاد عزيزي بتتويج أبطال الشوط، حيث تسلم المدرب ساتيش سيمار جائزة الشوط.

فخر

عبر موريس عزيزي رئيس مجلس إدارة شركة «عزيزي» للتطوير العقاري عن فخرهم برعايتهم آخر السباقات المحلية لموسم «ميدان».

وأضاف موريس عزيزي، إن مواصلة رعايتنا للسباقات، تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعم وترويج هذه الرياضات ليس محلياً فقط بل عالمياً أيضاً.

و أضاف عزيزي، إنهم فخورون بالشراكة التي تربطهم مع ميدان التي ساهمت في دعم رياضة الفروسية، سواء كانت في سباقات القدرة أو سباقات المضامير.

وقال عزيزي، إن الشركة ستواصل رعايتها لسباق «القوز للسرعة» الذي سيقام في أمسية كأس دبي العالمي في 31 مارس المقبل، كما أنها رعت الكرنفال السابع لكأس دبي العالمي، وهذا إذا دل على شيء فإنه يدل على دعمنا الكبير لرياضة الفروسية بمختلف أنشطتها.

 

إشادة

سالم بن غدير: قدرات «جندوجدو» هائلة

أكد سالم بن غدير مالك ومدرب «جندوجدو» بطل الشوط الثالث، أنه على علم بأن البطل جيد في الإسطبل، ولكن المشكلة هي أن الحصان الذي يشارك للمرة الأولى في مضامير الدولة، يحتاج إلى وقت لكي يتعود على الأرضيات، ويدخل عملياً في عالم السباقات، مضيفاً بأن «جندوجدو» تم شراؤه في مزادات أميركا ولم يشارك في أي سباق من قبل عند شرائه.

سالم بن غدير مع البطل «جندوجدو» بحضور فايز التركماني | البيان

 

وقال سالم بن غدير، إننا لم نيأس منه، وكانت النتيجة بأنه حقق لقب الشوط الثالث في الأمسية الختامية للسباقات المحلية على مضمار «ميدان».

وأضاف سالم بن غدير، بأن البطل قابل للتطور، ولديه قدرات هائلة، وسوف نعده للموسم المقبل. دبي ـ البيان الرياضي

 

ترشيحات

المفاجآت تطيح بآمال الجمهور

أطاحت المفاجآت الكبرى التي قلبت التوقعات بآمال الجمهور في مسابقات الترشيحات، حيث لم يتمكن أحد من ترشيح 6 خيول فائزة ولا 5 خيول فائزة في مسابقة الجائزة الكبرى للترشيحات.

وتمكن شخص واحد هو عثمان أحمد طه «السودان» من ترشيح 4 خيول فائزة لينال مبلغ 12 ألفا و80 درهما.

ونجح 12 شخصا في ترشيح 3 خيول فائزة وتم اختيار 6 أشخاص لينال كل واحد مبلغ 500 درهم.

ولم يتمكن أحد من الفوز بالمسابقة الثلاثية ولا جائزة الترضية للأشواط الثلاثية، حيث كانت النقاط أقل من المعدل المطلوب.

ولم ينجح أحد في الفوز بمسابقة «السوبر فيتكا» ولا مسابقة «السوبر هاي فايف».

كما لم ينجح احد في مسابقة الفئة المزدوجة المبكرة ولا في فئة المزدوجة الوسطى ولا في فئة الفئة المزدوجة الأخيرة. دبي - البيان الرياضي

 

سالم السبوسي: الموسم شهد منافسة قوية بين كافة الخيول

عبر سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن رضاه التام عن النتائج التي تحققت في الأمسية الختامية للسباقات المحلية على مضمار «ميدان» عبر «المنارة» بطل الشوط الثاني، و«نذر» بطل الشوط الخامس الرئيسي.

وأكد سالم السبوسي، أن هذا الموسم شهد تنافساً قوياً بين كافة الخيول، والسبب يعود إلى دخول المواطنين في هذا المجال، وشرائهم لخيول قوية نافست بشراسة خلال سباقات الموسم.

وأشاد سالم السبوسي، بأداء الخيول المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التي قدمت أداء طيباً هذا الموسم، متمنياً المزيد من النجاحات والإنجازات مع اقتراب أمسية كأس دبي العالمي. وعن «المنارة» بطل الشوط الثاني، قال سالم السبوسي، إن البطل قدم أداء جيداً، ونحن سوف نجهزه للموسم القادم.

وعن «نذر» بطل الشوط الخامس، قال سالم السبوسي، إن هذا الفوز هو مسك ختام الأمسية الأخيرة للسباقات المحلية في «ميدان»، والبطل أثبت جدارته خلال السباق.

السبوسي وواتسون وكراولي خلال استلامهم جائزة الشوط الرئيسي | البيان

 

صدارة كبيرة

ومن جانبه، عبر المدرب دوغ واتسون عن سعادته البالغة بتحقيق ثنائية قوية خلال الأمسية الختامية للسباقات المحلية بمضمار «ميدان» .

وقال واتسون، إن الثنائية ومواصلتي لصدارة بطولة المدربين، وهو دافع كبير لمواصلة الإنجازات في باقي السباقات المتبقية في الدولة.

وعن أداء «المنارة»، أكد واتسون أن البطل قدم أداء رائعاً واستحق اللقب بجدارة، وسنقوم بتجهيزه لسباقات الموسم المقبل.

وعن «نذر»، قال واتسون، إن البطل كان مميزاً خلال السباق، وهو حصان مخادع، ولكنه عندما يضع قدمه على المضمار فإنه يرينا مدى قوته وتميزه.

 

ساتيش سيمار:«بيلجيريميز» حقق الفوز بمهارة ووجهته جبل علي

أشاد المدرب ساتيش سيمار بالفوز الباهر الذي حققه «بيلجيريميز تريشر» في الشوط الرابع، حيث انطلق من الخلف بقوة ليخطف اللقب في اللحظات الحاسمة عند خط النهاية بقيادة الفارس أردي دي فريز.

وأكد ساتيش في تصريح لـ«البيان الرياضي» أن وجهة البطل الأخيرة ستكون في السباق الختامي لمضمار «جبل علي» وبعدها يخلد للراحة، ويستعد للموسم الجديد.

ساتيش سيمار يتسلم جائزة الشوط الرابع | البيان

 

وقال ساتيش إن «بيلجيريميز» ينحدر من نسل الفحل الشهير «دبوي» ولذلك قدم عرضاً قوياً مكنه من الفوز في اللحظات الأخيرة. وأعرب ساتيش عن ارتياحه وسعادته للفوز القوي الذي حققه «كاتشاو» في الشوط السابع والأخير.

«كاتشاو» مسك الختام | البيان

 

وقال ساتيش أن فوز «كاتشاو» جاء بنفس طريقة فوز «بيلجيريميز» في الشوط الرابع حيث اندفع من الخلف ليخطف اللقب عند خط النهاية وقاده الفارس انطونيو فريزو للفوز بمهارة.

Email