بمشاركة نخبة الفرسان

كأس حمدان بن محمد للقدرة اليوم

إثارة منتظرة في سباق اليوم ــ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل الستار اليوم على مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي للقدرة، بإقامة السباق الأخير على كأس سموه لمسافة 120 كم بمشاركة نخبة من الفرسان المحليين والعالميين يصل عددهم إلى 500 فارس وفارسة.

وبمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي سينال الفائزون العشرة الأوائل سيارات قيمة، فيما ينال المشاركون من المركز 11 إلى 70 مبالغ مالية قيمة.

شروط و لوائح

وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق عن الشروط المطلوب اتباعها من المشاركين وتتلخص في التالي:

أولاً:أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فوق.

ثانياً:أن يكون الحد الأعلى لنبض الخيل 64 نبضة بالدقيقة.

ثالثاً:أن يكون الحد الأدنى للسرعة 14 كم بالساعة.

وقررت اللجنة المنظمة أن يكون السباق التنويري قبل السباق عند بوابة الفحص البيطري. وطالبت اللجنة المنظمة الفرسان بضرورة تهيئة وتجهيز الخيل قبل إحضاره للبوابة البيطرية لفحص ما قبل السباق، وأن أي خيل يرفض أو يشكل خطراً على الكادر الطبي يستبعد من السباق.

ويسمح بدخول شخصين فقط داخل البوابة البيطرية ولا يسمح بالطاقم المرافق التواجد في المداخل والبوابة البيطرية، ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص البيطري.

ولا يسمح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً. إذا لم لم يجتز الخيل الفحص خلال الزمن المحدد وسمح بعرضه مرة أخرى، يجب أن يخرج مصحوبا ببطاقة الخيل البيطرية وبطاقة التوقيت من بوابة الخروج، ثم يعبر مجددا بوابة الفحص البيطري ليسجل له زمن دخول جديد. أي خيل ينسحب بعد انطلاق سباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته موقع السباق.

سيتم استخدام الجهاز الإلكتروني أو اليدوي لمراقبة نبضات القلب وتحديد معدل نبضات قلب الخيل حسب النظام المتبع. أي عملية تأخير أو مماطلة داخل البوابة البيطرية تعرض مرتكبها للعقوبة. يمنع منعاً باتاً تقديم جميع أنواع الدعم للخيول والفرسان في آخر 2 كم من خط النهاية، وفي حال المخالفة سوف يتم استبعاد الفارس المخالف.

الفحص البيطري

وأجري يوم أمس الفحص البيطري للخيول المشاركة إلى جانب وزن الفرسان المشاركين في السباق. كما أجرت اللجنة المنظمة اجتماعاً مع المشاركين يوم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

مراحل السباق

تم تقسيم مراحل السباق إلى 4 مراحل تفاصيلها كالتالي: المرحلة الأولى لمسافة 40 كم «اللون الأصفر»، المرحلة الثانية لمسافة 35 كم «اللون الأحمر»، المرحلة الثالثة لمسافة 27 كم «اللون الأزرق»، المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 18 كم «اللون الأبيض».

Email