في مؤتمر صحافي عالمي

الإعلان عن تفاصيل كأس ولي عهد دبي للقدرة

المعلا والهاجري والشحي والعضب في صورة تذكارية مع الكأس ـــ تصوير: دينيس ملاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي للقدرة، التفاصيل الكاملة للمهرجان الذي ينطلق اليوم بمشاركة نخبة الفرسان من داخل وخارج الدولة، وذلك من خلال مؤتمر صحافي عالمي عقد ظهر أول من أمس في فندق «ميدان»، بحضور الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ومحمد الشحي عضو مجلس إدارة «ميدان»، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية ومحمد عيسى العضب مدير نادي دبي للفروسية.

كما شهد المؤتمر الصحافي أعضاء الاتحاد الدولي للفروسية، ورؤساء اللجان بالبطولة، ومندوبو الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

أروع السباقات

وتحدث في بداية المؤتمر الصحافي محمد الشحي قائلاً: «إنني في غاية السعادة للإعلان عن تجدد انطلاقة كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لهذا العام وسيكون السباق الختامي لمهرجان كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، إننا في غاية السعادة لنكون شاهد عيان لمشاهدة أروع السباقات خلال الأسبوع الحافل بالإثارة».

وأضاف: «إنني واثق من أن السباق الختامي سيكون في قمة المستوى والمنافسة لنستعيد معه شريط الذكريات الماضية، لقد عملت مؤسسة ميدان بالتعاون مع نادي دبي للفروسية نحو هدف واحد لتطور رياضة القدرة في دبي ودولة الإمارات». وأكد الشحي أنهم يسيرون وفق رؤية وأفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مستنيرين بإنجازات سموه كبطل للعالم للقدرة وبرؤيته غير المحدودة وبعزيمته من أجل تطور الرياضة محلياً وعالمياً.

وأضاف الشحي، أن سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي يحمل المهرجان اسمه، يملك سلسلة من الإنجازات العالمية ويعمل بشكل دؤوب من أجل تطور الرياضة في دولة الإمارات، وكذلك ازدهارها من الناحية الصحية في مجتمع الإمارات، حيث ساهمت أفكار سموهما الخلاقة والمبتكرة في قيادة الفرسان المحليين إلى تحقيق إنجازات باهرة في القدرة من بينها الفوز ببطولة العالم للناشئين والشباب برعاية ميدان.

منح الفرصة

وقال الشحي، إننا نسير في الاتجاه الصحيح وهذا ما يوضح استمرارنا مع فكرة تواصل المهرجان إلى 4 أيام لنمنح الفرصة أكثر للفرسان للتألق من خلال السباقات، ويتضمن المهرجان 4 سباقات مهمة بدايتها بسباق السيدات ثم الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي وسباق «اليمامة» المخصص لأفراس ثم السباق الرئيسي **CEI 120 كيلومتراً لكأس سمو ولي عهد دبي برعاية طيران الإمارات.

وأضاف الشحي، لقد شارك حوالي 800 فارس وفارسة في الثلاثة سباقات الأولى للمهرجان وحوالي 1000 مشارك متوقع لهذا المهرجان من بينها السباق الرئيسي يوم السبت، وفي بداية هذا العام شهدنا مشاركة أكثر من 1000 فارس وفارسة في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وهذه المناسبات لها دور كبير في إعلاء شأن دبي كمركز للرياضة.

وتوقع الشحي أن يشهد ختام مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، مشاركة حافلة، حيث تم توجيه الدعوة إلى نخبة الفرسان من قارات آسيا، أوروبا، أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية للمشاركة في المهرجان وإنني أرحب بهم مجدداً في دبي.

اعتزاز بالتراث

أكد الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، أن طيران الإمارات لها شهرة واسعة في رعاية سباقات الخيل والفروسية عبر العالم، ويشرفنا أن نشارك في دورة هذا العام من كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة. نحن في دولة الإمارات نعتز بثقافتنا وتراثنا، والفروسية. وأضاف الشيخ ماجد المعلا، ترعى طيران الإمارات الكثير من الأحداث والفعاليات الرياضية، ولنا شراكات عديدة مع أندية ومضامير سباق رئيسة عبر العالم. نحن ملتزمون بدعم سباقات الخيل محلياً وعالمياً، ورعايتنا كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة تأكيد على هذا الالتزام.

Email