مؤتمر دبي الدولي للفروسية يطلق دورته الثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، ينطلق اليوم بمركز دبي التجاري العالمي، فعالية النسخة الثانية من «مؤتمر دبي الدولي للفروسية» في دورته الثانية.

الذي ينظمه المنتجع الملكي للفروسية في دبي، تحت شعار «دبي.. القلب النابض لفروسية العالم»، بمشاركة نخبة من أبرز خبراء الفروسية من دولة الإمارات وخارجها، يناقشون عدداً من القضايا التي تخص صناعة الفروسية في مختلف ضروبها.. وذلك تزامناً مع فعاليات معرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ويستمر حتى بعد غد.

ويقام المؤتمر بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض دبي الدولي للخيل، وهورس تك كونفرنس، وبدعم من مجلس دبي الرياضي والهيئة العامة للرياضة.

وبالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، وتلفزيون الفجيرة، ومجلة العاديات، وصحيفة البيان، ومجلة ديانا سكوب، ومجلة بزنس ريفيو.

خبراء ومسؤولونويضم المؤتمر 14 جلسة، ويتحدث فيه عدد كبير من الخبراء والمسؤولين في الفروسية من مختلف دول العالم، أبرزهم الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي من السعودية، والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية من مملكة البحرين.

وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، وعبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية العمانية من سلطنة عمان، والشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وراشد خلف الحبتور رئيس مجلس إدارة نادي دبي للبولو والفروسية، وريم العبار عضو لجنة قفز الحواجز والترويض في اتحاد الإمارات للفروسية.

ومتخصصة في الدريساج، وعبد الله المري عضو لجنة قفز الحواجز والترويض من اتحاد الإمارات للفروسية، ويتحدث في المؤتمر أيضاً، خبراء في مجال الفروسية والطب البيطري من بريطانيا وإيرلندا والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا، وفنلندا.

افتتاح رسمي

وتنطلق الجلسة الأولى، عقب الافتتاح الرسمي صباح اليوم، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، وعنوانها «آليات النهوض بالجواد العربي... وسبل المحافظة عليه»، تعقبها في نفس اليوم، الجلسة الثانية بعنوان «سبل تطوير أنشطة الفروسية الأخرى، بولو، دريساج، قفز الحواجز، إلتقاط الأوتاد».

ويستكمل المؤتمر، فعاليات اليوم الثاني غداً في الساعة الثالثة، وتشتمل على 6 جلسات بحوث علمية متعلقة بالفروسية، وتناقش الجلسة الأولى موضوع «إدارة الحمل: إعداد الجنين لرحلة دورة الحياة على المسار»، والجلسة الثانية تناقش «التكنولوجيا في عالم الفروسية... فوائدها وأضرارها»، وخصصت الجلسة الثالثة لموضوع «تأثير التكنولوجيا في فهمنا للخيول ومزاجها»، أما الجلسة الرابعة.

فقد جاءت بعنوان «الطب التجديدي ومكافحة الشيخوخة لدى الخيول»، وتحمل الجلسة الخامسة في اليوم الأول، عنوان «تمكين أداء الخيول من خلال الاختبارات الجينية المتطورة والمكملات الغذائية»، فيما تختتم فعاليات اليوم الثاني، بمناقشة موضوع «تحليل المشي للخيول والميكانيكا الحيوية التفاعلية».

5 جلسات

ويختتم المؤتمر فعاليات بعد غد السبت، بإقامة 5 جلسات، تتناول الأولى «الفوائد العلاجية الصالحة لعلاج الخيول بالأملاح»، والثانية تناقش «تأثير الإضاءة في تحسين البيئة المستقرة للإسطبلات»، والجلسة الثالثة جاءت بعنوان «العلوم الرياضية الابتكارية - التعاون والاستثمار»، أما الجلسة الرابعة، فتتناول «التكنولوجيا...

وتأثيرها في أداء الخيول ومستقبل الفروسية»، فيما جاءت الجلسة الأخيرة بعنوان «نهج شامل لسلوك الحصان والتفاعل معه»، ويختتم المؤتمر بجلسة خاصة بعنوان، مشاركات شبابية، وتناقش موضوع «جيل الشباب ومستقبل الفروسية».

Email