بتوجيهات محمد بن راشد ورعاية حمدان بن راشد

بطولة دبي الدولية للجواد العربي تنطلق غداً

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، تنطلق بطولة دبي الدولية للجواد العربي، غداً وتستمر حتى 17 مارس الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة زياد كلداري في قاعة الشارقة «أ» بمركز دبي التجاري العالمي يوم أمس بحضور قصي عبيد الله المدير العام للبطولة وعادل الفلاسي المدير التنفيذي للبطولة وعبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي إلى جانب سعاد سليماني من مركز دبي التجاري ومستشاري البطولة كريستيان شازيل ودومينيك بريو، وممثلي وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمرئية.

إشادة

وتحدث في بداية المؤتمرعادل الفلاسي المدير التنفيذي للبطولة مقدما شرحا مقتضبا عن فعاليات البطولة.وعقب ذلك تحدث زياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مشيداً بدور الإعلام ومساهمته في إنجاح البطولة طوال السنوات الماضية.

وأضاف قائلاً إن البطولة لها قوانين خاصة ولا تنتمي إلى أي منظمة أخرى، مؤكداً أن بعض البطولات الدولية سارت على هديها واقتبست من قوانينها وشروطها.

وأكد زياد كلداري أن البطولة وصلت إلى مراحل متقدمة وشهدت مشاركات قياسية، حيث إن البطولة عام 2016 شهدت مشاركة 380 جواداً والعام الماضي شهدت 270 مشاركة، فيما تقلص العدد هذا العام إلى 220 مشاركة والسبب ارتفاع مستوى البطولة وتصنيفها، حيث اشترطت اللجنة المنظمة ألا يقل مستوى الخيول المشاركة عن المركز الثالث بدلاً عن الخامس في أي بطولة دولية.

وأعلن زياد كلداري عن انطلاقة البطولة صباح الخميس من الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى الخامسة مساء.

وأضاف أن الانطلاقة يوم الجمعة ستبدأ عند الثانية بعد الظهر وتستمر حتى السادسة مساء، وفي اليوم الختامي السبت 17 الجاري ستكون البداية عند الثالثة بعد الظهر وعند انتهاء الأشواط ينتظر الجميع حضور راعي الحفل لتبدأ عقب ذلك الأشواط الختامية للبطولة.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا أن المزاد سيكون في الحادية عشرة صباح السبت قبل ختام البطولة وسيتم عرض 107 خيول للمزاد.الجوائز

وأكد زياد كلداري خلال كلمته أن جوائز البطولة ستكون مثل العام الماضي 4 ملايين دولار بلا زيادة، وهناك مقترح بزيادتها لم يبت فيه بعد. وفي ختام حديثه وجه كلداري الشكر إلى الرعاة: مربط عجمان، مربط دبي للخيول العربية مولوكو، مربط الشراع، مربط البيداء، مزرعة الأريام العربية، مربط المزروعي، مربط المعود، مربط الصقران، ومربط عذبة.

تشهد البطولة في نسختها الخامسة عشرة مشاركة 22 دولة وهي: أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، الدانمارك، مصر، ألمانيا، المملكة العربية السعودية، الكويت، جنوب إفريقيا، بولندا، إسبانيا، السويد، هولندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أوروغواي والإمارات.

تمثل الدول المشاركة أجود وأنقى وأبرز الخيول عددها 220 جواداً تتنافس في 16 شوطاً، من ضمنها 4 أفراس و4 أفحل حاصلة على ذهبية بطولة العالم.

10

أعلن زياد كلداري أن عدد الحكام لإدارة منافسات البطولة حوالي 10 حكام دوليين يمثلون سويسرا، جنوب إفريقيا، الولايات المتحدة، بولندا، البرازيل، إيطاليا، هولندا أستراليا وألمانيا.

فعاليات

تشارك 21 دولة في فعاليات معرض دبي الدولي للخيل وهي: الإمارات، مصر، البحرين، ألمانيا، إيطاليا، أيرلندا، فرنسا، بريطانيا، السويد، مالطا، المجر، جنوب إفريقيا، أستراليا، الهند، باكستان وتايوان. إلى جانب الأرجنتين وتركيا اللتين تشاركان للمرة الأولى، وسيكون الدخول مجانياً.

وتشتمل الفعاليات المصاحبة على: فن الرسم التشكيلي، مزرعة المرح، ركوب خيل البوني، قفز الحواجز لخيل البوني، مزاد الخيل، مؤتمر دبي الدولي للخيل، قرية التراث، جمعية الرفق بالحيوان «رأس الخيمة»، توفر القطط والكلاب لجميع الراغبين باقتنائها.

المرازيق: نخبة النخبة تمثل مربط دبي في البطولة

أعلن عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية بأن نخبة النخبة ستمثل المربط في بطولة دبي الدولية للجواد العربي.

وأضاف قائلاً: بأن مستوى البطولة أقوى بكثير هذا العام بالمقارنة مع البطولات السابقة. حيث تشهد البطولة مشاركة 4 أفراس و4 فحول حاصلة على ذهبية بطولة العالم. ولذلك فإن البطولة ستكون عالية المستوى مما يتطلب المشاركة بأقوى الخيول وأفضلها.

وأعلن المرازيق بأن مربط دبي ينظم عدة فعاليات في آن واحد ومن بينها stand يمثل المربط في البطولة الرئيسية ويمثل إنجازاته.

إلى جانب المشاركة في المزاد الكبير حيث يعرض 72 رأساً من جميع الفئات والأعمار.

والفعالية الرئيسية للمربط اليوم المفتوح 18 مارس الجاري وتتضمن عرضاً للخيل وحفل غداء في مربط دبي بمنطقة المرموم.

وأعلن عبد العزيز المرازيق عن تزيين البطولة بنوعية عالية من الخيل حيث تمثل 14 رأساً المربط في البطولة.

وأضاف قائلاً بأنه يتوقع مشاركة فعالة في البطولة بين كل المرابط. وعن الخيول المشاركة في البطولة والتي ستمثل المربط هي: «دي سراج»، «دي عجايب»، «دي محبوب» البطل الصاعد، «دي بارق» بطل بطولة الشارقة للخيول العربية، إلى جانب مجموعة كبيرة من الرؤوس.

وتمنى المرازيق أن تحقق خيول المربط التوقعات حولها وأن تحقق الآمال العراض المعقودة حولها متمنياً النجاح لكل فعاليات البطولة في عامها الـ15.

10 أنشطة في معرض دبي الدولي للخيل

يجمع معرض دبي الدولي للخيل، مجموعة من اللاعبين الإقليميين والعالميين في صناعة الفروسية، من مختلف أنحاء العالم خلال هذا الأسبوع، فيما يستعد الفرسان من كافة الفئات العمرية، والعائلات، للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية. تقام الدورة الـ14 من معرض دبي الدولي للخيل في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 15 - 17 مارس، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وذلك بالتزامن مع الدورة الـ 15 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، وفي الموقع نفسه.

تضم عروض أداء الفروسية مجموعة من عروض قفز المهور، بما في ذلك قفز الحواجز، والتي تتضمن العديد من المنحنيات وتغيير الاتجاه، وسيحظى الأطفال الراغبون في تجربة ركوب الخيل بفرص كثيرة للقيام بذلك خلال المعرض، ويقام هذا النشاط من قبل النادي الثقافي للفروسية والشعر.

تستضيف إسطبلات أعيان حديقة الحيوانات الأليفة- المزرعة المرحة وستتاح الفرصة أمام الأطفال للمس الحيوانات الأليفة وإطعامها.

وفي محاولة لرفع مستوى الوعي حول سلامة الحيوانات، والحاجة الماسة للدعم العام في مجال إنقاذ الحيوانات، سيقوم مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان - وهي مؤسسة غير ربحية - بالمشاركة، وسيقوم بعرض القطط والكلاب والأرانب التي تم إنقاذها من قبل المؤسسة للتبني وذلك خلال فترة المعرض.

سوف تقوم شرطة دبي بتقديم عدد من وحدة الكلاب البوليسية المدربة تدريبًا عاليًا، لعرض قدراتها على اكتشاف مجموعة من المواد مثل المتفجرات، والمخدرات، ومذابح الحياة البرية، والعملات، والدماء، والأجهزة الإلكترونية المهربة.

و تتسابق المهور والمهرات والأفراس والفحول، في مسابقة فريدة لجمال الخيل خلال بطولة دبي الدولية للجواد العربي، وسيشارك في المسابقة عدد من أرقى سلالات الخيل العربية على مستوى العالم - والتي تتراوح قيمتها بين 3,5 ملايين درهم إلى أكثر من 7 ملايين درهم - وتبلغ الجوائز المالية للبطولة 15مليون درهم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon