كأس العالم 2018

14 جلسة في مؤتمر دبي الدولي للفروسية

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، تنطلق الخميس المقبل بمركز دبي التجاري العالمي الدورة الثانية من «مؤتمر دبي الدولي للفروسية»، والذي ينظمه المنتجع الملكي للفروسية في دبي، تحت شعار «دبي» القلب النابض لفروسية العالم «بمشاركة نخبة من أبرز خبراء الفروسية من الدولة وخارجها يناقشون عدداً من القضايا التي تخص صناعة الفروسية في مختلف ضروبها، تزامناً مع فعاليات معرض دبي الدولي للخيل و بطولة دبي الدولية للجواد العربي وذلك في الفترة من 15 مارس حتى 17 الجاري.

مؤتمر

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمركز دبي التجاري العالمي، الذي تحدث فيه مصطفى علي بن أحمد عمشان رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية، الرئيس التنفيذي للمنتجع الملكي للفروسية، بحضور سيف خليفة مطر بن مزينة رئيس مجلس إدارة المنتجع، وخالد عبد الله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، وأحمد إبراهيم مدير الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، وهناء أبو هولي مديرة التسويق بمركز دبي التجاري العالمي.

ويقام المؤتمر بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض دبي الدولي للخيل، وهورس تك كونفرنس، وبدعم من مجلس دبي الرياضي والهيئة العامة للرياضة.

وبالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، وصحيفة البيان، وتلفزيون الفجيرة، ومجلة العاديات، ومجلة ديانا سكوب، ومجلة بزنس ريفيو.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ويحتوي على 14 جلسة، عدد كبير من الخبراء والمسؤولين في الفروسية من مختلف دول العالم، أبرزهم الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي - السعودية، والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية العمانية، والشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وراشد خلف الحبتور رئيس مجلس إدارة نادي دبي للبولو والفروسية، وريم العبار عضو لجنة قفز الحواجز والترويض في اتحاد الإمارات للفروسية ومتخصصة في الدريساج، وعبدالله المري عضو لجنة قفز الحواجز والترويض في اتحاد الإمارات للفروسية.

ويتحدث في المؤتمر أيضاً خبراء في مجال الفروسية والطب البيطري من بريطانيا وأيرلندا والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا، وفنلندا.

مشاركة

وتنطلق الجلسة الأولى عقب الافتتاح الرسمي صباح الخميس في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، وعنوانها «آليات النهوض بالجواد العربي... وسبل المحافظة عليه»، ثم الجلسة الثانية بعنوان «سبل تطوير أنشطة الفروسية الأخرى».

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر في الساعة الثالثة من ظهر الجمعة وتشتمل على 6 جلسات بحوث علمية متعلقة بالفروسية، وتناقش الجلسة الأولى موضوع «إدارة الحمل: إعداد الجنين لرحلة دورة الحياة على المسار»، والجلسة الثانية تناقش «التكنولوجيا في عالم الفروسية... فوائدها وأضرارها»، وخصصت الجلسة الثالثة لموضوع «تأثير التكنولوجيا في فهمنا للخيول ومزاجها»، ثم الجلسة الرابعة بعنوان «الطب التجديدي ومكافحة الشيخوخة لدى الخيول»، والجلسة الخامسة بعنوان «تمكين أداء الخيول من خلال الاختبارات الجينية المتطورة والمكملات الغذائية»، فيما تختتم فعاليات اليوم الثاني بمناقشة موضوع «تحليل المشي للخيول والميكانيكا الحيوية التفاعلية».

جلسات

أما اليوم الأخير فيحتوي على خمس جلسات تتناول الأولى «الفوائد العلاجية الصالحة لعلاج الخيول بالأملاح»، والثانية تناقش «تأثير الإضاءة في تحسين البيئة المستقرة للإسطبلات»، والجلسة الثالثة جاءت بعنوان «العلوم الرياضية الابتكارية - التعاون والاستثمار»، أما الجلسة الرابعة فتتناول «التكنولوجيا... وتأثيرها في أداء الخيول ومستقبل الفروسية»، فيما جاءت الجلسة الأخيرة بعنوان «نهج شامل لسلوك الحصان والتفاعل معه»، ويختتم المؤتمر بجلسة خاصة بعنوان مشاركات شبابية وتناقش موضوع «جيل الشباب ومستقبل الفروسية».

ورحب مصطفى علي بن أحمد عمشان، بالحضور متوجهاً بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي المؤتمر والذي كان لسموه الدور الأكبر في إنجاح النسخة الأولى من المؤتمر والتي خرجت بتوصيات حملت لعالم الفروسية آمالاً وطموحات.

وكشف عمشان عن مفاجأة في النسخة الثانية للمؤتمر تتمثل في فتح الباب أمام جيل الشباب، ليقدموا ما لديهم في عالم الفروسية من بحوث وتجارب.

من جانبه نقل خالد عبد الله آل حسين، تحية معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، وقال إن الهيئة تدعم هذا المؤتمر ضمن التزامها بدعم الرياضة عامة والفروسية خاصة.

دعم

قال أحمد إبراهيم مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي إن المجلس يتشرف بدعم مؤتمر دبي الدولي للفروسية، الحدث الذي يعتبر عالمياً، مشيراً إلى أن مجلس دبي الرياضي ينظم أكثر من 400 فعالية وهذا المؤتمر يتناسب مع هذه الفعاليات بما يقدمه من خدمة لجميع مكونات المجتمع. وأعربت هناء أبو هولي مديرة التسويق بمركز دبي التجاري العالمي عن سعادتهم باستضافة المؤتمر للعام الثاني على التوالي، والذي يقام على هامش معرض دبي الدولي للخيل وبطولة دبي الدولية للجواد العربي.

تعليقات

تعليقات