راشد النعيمي: محمد بن راشد قدوتنا في الفروسية

Ⅶ حمدان بن محمد و راشد النعيمي خلال الأمسية بحضور سعيد بن مكتوم | البيان

أكد أن كلمات حمدان بن محمد تمثل حافزاً لكل المُلاك

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، رئيس نادي عجمان، أن اهتمامه بالسباقات السريعة في مجال الفروسية نابع من حب الآباء والأجداد، في ظل الاهتمام والرعاية اللذين تحظى بهما الفروسية من القيادة الرشيدة في الدولة، وقال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، يمثل القدوة والمثل الأعلى لكل المهتمين بالفروسية، مشيراً إلى الدور الرائد الذي لعبه سموه على مستوى العالم أجمع ما أسهم في ريادة الإمارات للفروسية.

وقال إن كرنفال كأس دبي العالمي الذي اختتم أول من أمس في أمسية «سوبر ساترداي» وكأس دبي العالمي الذي وصل للنسخة 23، جزء من أفكار ورؤى سموه في الاهتمام بالفروسية، وإن هذا الاهتمام انعكس على الإمارات التي أصبحت قبلة الفرسان والمدربين والمُلاك والمتابعين من جميع أنحاء العالم.

الناموس الحقيقي

جاءت تصريحات الشيخ راشد بن حميد النعيمي لـ «البيان الرياضي» عقب تتويج خيله «كمبير» بلقب بطولة «برج نهار» مساء أول من أمس في ختام الكرنفال، وأكد في بداية حديثه أن «الناموس» والفوز الحقيقي في هذه الأمسية كان في لقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، معبراً عن سعادته الكبيرة بلقاء سموه والكلمات والتوجيهات التي استمع لها من سموه والتي تمثل الحافز الأكبر للمشاركة في السباقات.

وقال إن كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تمثل حافزاً وتشجيعاً كبيراً لكل المُلاك، لا سيما وسموه من الرواد في كل المجالات وفي الفروسية له باع طويل، وقال إنه يتعلم من سمو الشيخ حمدان بن محمد في سباقات الفروسية وبتوجيهاته وتشجيعه تحقق الفوز في سباق قوي.

مشيراً إلى أن سموه يشجع الرياضيين في مختلف ضروب الرياضة وكلماته واهتمامه بمشاركاتنا في السباقات تعتبر دافع لمزيد من التواجد في السباقات.

تألق «كمبير»

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن «كمبير» ظهر بمستوى جيد وأدى المطلوب منه وزيادة خلال السباق المثير، وقال إن السباق كان مهماً للغاية لقياس جاهزية الخيل التي تشارك في أمسية كأس دبي العالمي، ومستوى «كمبير» أثبت جاهزيته للسباق الكبير يوم ٣١ مارس.

وأوضح أن«كمبير» جاء إلى الإمارات قبل 8 أشهر وظل في تحسن واضح أسبوع بعد أسبوع من خلال متابعته وتدريبه خلال هذه الفترة، والسباق كان صعباً للغاية بمشاركة نخبة من الخيول الجيدة في هذا الموسم.

وأوضح أن «سكند سمر» الذي حل في المركز الرابع في الشوط السادس على كأس بطولة آل مكتوم للتحدي، معروف عنه المفاجآت وهو الفائز بلقب جودلفين للميل في كأس دبي العالمي العام الماضي، وقال إن خسارة «سكند سمر» للسباق يتقبلها بكل رحابة صدر لأن الفوز والخسارة صنوان في الرياضة ومثلما يحتفي بالفوز، يجد العذر للحصان عند الخسارة.

لقب النسخة 23

وتحدث الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن السباق المرتقب أمسية 31 مارس في كأس دبي العالمي، وقال إن المنافسة صعبة جداً على اللقب الكبير والكأس الغالية، موضحاً أن الحصان الأميركي «ويست كوست» يعتبر بالنسبة له المرشح الأبرز للفوز بهذا اللقب من خلال متابعته له والأرقام التي حققها، ولكن بطبيعة الحال يتمنى أن يكون اللقب من نصيب الإمارات، وأن تخيب توقعات ترشيح «ويست كوست».

احتفال

تزامن الفوز الذي حققه «كمبير» مع يوم ميلاد مالكه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وعبر عن تزامن هذه المناسبة متابعو الشيخ راشد بن حميد النعيمي في «السوشيال ميديا» مقدمين التهنئة له بفوز«كمبير»، كما نشرت الحسابات الرسمية لنادي عجمان النتيجة التي تحققت في مضمار ميدان وتتويج الشيخ راشد بن حميد النعيمي ببطولة «برج نهار».

معمر الشرفاء:«سكند سمر» لم يكن في جاهزية مثالية

أهدى معمر عبد الله الشرفاء مدير سباقات الشيخ راشد بن حميد النعيمي، الفوز الغالي الذي حققه «كمبير» إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ، وقدم التهنئة إلى سموه بمناسبة عودته معافى لأرض الوطن، كما هنأ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، ورئيس منطقة عجمان الحرة، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس نادي عجمان بهذا الفوز الكبير.

وعبر معمر الشرفاء عن سعادته بالنتيجة المبهرة التي حققها «كمبير» الفائز بلقب بطولة «برج نهار» في الشوط الرابع لمسافة الميل، وقال إن «كمبير» منذ حضوره من أميركا ظل يقدم مستوى مميزاً ، مشيراً إلى أن المنافسة كانت قوية بينه وبين «هيفي ميتال» خلال السباق، فهما أفضل خيلين في الإمارات في سباق الميل.

وأوضح معمر الشرفاء أن «كمبير» سيكون مشاركاً في بطولة جودلفين للميل في أمسية كأس دبي العالمي ، وتوقع تجدد الصراع بينه وبين «هيفي ميتال» في بطولة جودلفين للميل. و عبر معمر الشرفاء عن عدم رضائه عن نتيجة المركز الرابع التي حققها «سكند سمر» بطل «جودلفين للميل» العام الماضي، وقال إن الحصان لم يكن في جاهزية مثالية من الناحية الصحية وتأثر بذلك برغم تقدمه الجيد أثناء السباق ولكنه ظل في المركز الرابع خلال الأمتار الأخيرة.

تهنئة من حاكم عجمان وولي العهد إلى راشد بن حميد

تلقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، اتصالاً هاتفياً بعد ثوانٍ معدودة من فوز خيله «كمبير» ببطولة «برج نهار» من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان للتهنئة والمباركة بهذا الفوز الذي تحقق في أمسية «سوبر ساترداي» بمضمار ميدان، كما تلقى تهنئة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ، وحرص الشيخ راشد بن حميد النعيمي على إهداء هذا الفوز إلى صاحب السمو حاكم عجمان وإلى سمو ولي عهد عجمان،مؤكدا أن ما تحقق جاء بفضل الدعم والاهتمام الذي يوليه سموهما لكافة المجالات في إمارة عجمان.

وعبر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن تقديره الكبير لصاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهد عجمان ومتابعة سموهما للسباق المثير الذي توج فيه «كمبير» بالمركز الأول.

دوغ واتسون: وجهة «كمبير» إلى جودلفين للميل

أعرب المدرب دوغ واتسون عن سعادته واعتزازه بالفوز الباهر الذي حققه «كمبير» للشيخ راشد بن حميد النعيمي بانتزاعه لقب بطولة «برج نهار» لمسافة 1600 متر، وأثبت من خلاله أحقيته بالمنافسة في «جودلفين للميل» في أمسية كأس دبي العالمي.

وقال واتسون في تصريح لـ«البيان الرياضي» إنه فخور بأدائه في ميدان، حيث حقق الفوز مرتين في مسافة الميل.

وأشاد المدرب القدير بتفوق «كمبير» على نخبة من أبرز الخيول في الشوط، مشيداً بأداء الفارس باتريك دوبس في الشوط. وتمنى واتسون أن يحقق «كمبير» التوقعات حوله وينال الفوز في «جودلفين للميل» حيث إن هذه المسافة تبدو مناسبة بالنسبة له في المضمار الرملي. دبي - البيان الرياضي

تعليقات

تعليقات