كأس العالم 2018

بحضــور حمـــدان بن محمد

ثلاثية «جودلفين» فـي «سوبر سـاترداي» تؤكد الجاهزية لكأس دبي العالمي

حمدان بن محمد في لقطة مع فرسان المستقبل حمدان سعيد جابر ومحمد أحمد جابر وحمدان علي | تصوير - ناصر بابو

أكدت خيول جودلفين جاهزيتها واستعدادها لأمسية كأس دبي العالمي يوم 31 مارس الجاري، حيث انتزعت الفوز في ثلاثة أشواط قوية بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان، والشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، وسعيد بن حميد الطاير الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان»، ومليح البسطي عضو مجلس إدارة «ميدان» وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من عشاق السباقات في «ميدان».

وتساقطت الأرقام القياسية في السباق، حيث تم تحطيم أزمان 4 سباقات وتسجيل أرقام جديدة.

وتوج «نورث أميركا» بلقب بطولة الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم للتحدي للخيول المهجنة.

ونال «كمبير» للشيخ راشد بن حميد النعيمي لقب «برج نهار» لمسافة 1600 متر على المضمار الرملي للفئة الثالثة.

«يولونغ» بطل «البستكية»

انتزع «يولونغ واريور» المملوك لأفني وشارنش ونيراف كابور، لقب الشوط الأول الافتتاحي «بطولة البستكية» لمسافة 1900 متر، برعاية «emirates.com» والبالغ قيمة جوائزه 250 ألف دولار، بقيادة ريتشارد مولن، وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلا زمنا قدره 1.58.05 دقيقة وبفارق 11 طولاً ونصف عن «نورديك ديفنس» بقيادة بير أندريرس جرابيرج، وإشراف المدرب نيل بيترسين، فيما جاء «روا أوغوستا» لأحمد بن طوق المري، في المركز الثالث بقيادة هاري بنتلي وإشراف أحمد بن حرمش، وتلاه في المركز الرابع «وقاد» لنقابة بورسلي للسباقات، بقيادة أندريا أتزيني، وإشراف راشد بورسلي.

عقب ختام الشوط، قام خالد السركال المدير الإقليمي لطيران الإمارات الشارقة والإمارات الشمالية بتتويج أبطال الشوط.

«جوردان » ينال مهب الشمال

سجل «جوردان سبورت» لفوزي عبد الله ناس زمنا قياسيا جديدا في بطولة «مهب الشمال» لمسافة 1200 متر برعاية «الإمارات سكاي واردز» والبالغ قيمة جوائزه 200 ألف دولار.

وتمكن البطل بقيادة الفارس ادري دي فريز، وإشراف المدرب فوزي ناس من تحقيق زمن قدره 1.10.18 دقيقة محطما الزمن القياسي السابق الذي سجله» معرب «عام 2016 وقدره 1.10.20 دقيقة وذلك بفارق 7 أطوال وربع الطول عن «يالتا» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة مايكل بارزالونا وإشراف المدرب سالم بن غدير.

فيما جاء «وايلد دودي» في المركز الثالث بقيادة سلفستر دي سوزا، وإشراف أحمد بن حرمش.

وفي ختام الشوط، قامت دينا الحريز نائب رئيس الإمارات سكاي ووردز بتسليم جائزة كأس الشوط لفوزي عبد الله ناس، وعبد الله ناس، والفارس.

«جنغل كات» نجم «ند الشبا »

حقق «جنغل كات» لجودلفين الفوز في الشوط الثالث «ند الشبا تيرف» لمسافة 1200 متر على المضمار العشبي، برعاية المغامرات العربية والبالغ قيمة جوائزه 200 ألف دولار، بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبي مسجلا زمنا قياسيا جديدا قدره 1.08.24 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن» ارتجال «لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة جيم كراولي وإشراف المدرب علي راشد الرايحي، فيما جاء «توب إسكور» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة أويشن ميرفي وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

وعقب ختام الشوط، قام بادريج دويل مدير المغامرات العربية بتسليم كأس الشوط إلى هيوز أندرسون مدير عام جودلفين في دبي والمملكة المتحدة.

«كيمبير» بطل «برج نهار»

توج «كيمبير» للشيخ راشد بن حميد النعيمي بلقب سباق» برج نهار لمسافة 1600 متر للفئة الثالثة برعاية الإمارات للعطلات والبالغ قيمة جوائزه 200 ألف دولار، وذلك بقيادة باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون مسجلا زمنا قدره 1.36.81 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن» سيكريت أمبيشن «لناصر عسكر بقيادة ريتشارد مولن وإشراف ساتيش سيمار، فيما جاء» مساواة «لماهر لطف الله في المركز الثالث بقيادة سيلفستر دي سوزا، وإشراف فوزي ناس.

وعقب ختام الشوط، تسلم الشيخ راشد بن حميد النعيمي كأس الفوز من روبين باري نائب رئيس الإمارات للعطلات.

«بلير هاوس» يكسب «جبل حتا»

انتزع «بلير هاوس» لجودلفين لقب الشوط الخامس «جبل حتا» لمسافة 1800 متر على المضمار العشبي للفئة الأولى برعاية طيران الإمارات، والبالغ قيمة جوائزه 300 ألف دولار، وذلك بقيادة جيمس دويل وإشراف المدرب شارلي آبلبي مسجلا زمنا قدره 1.47.53 دقيقة بفارق 3 أرباع الطول عن المرشح الأول «بن بطل» لجودلفين بقيادة أويشن ميرفي وإشراف سعيد بن سرور، فيما حل «جنوبي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة جيم كراولي وإشراف مايك دي كوك.

عقب ختام الشوط، قام خالد السركال المدير الإقليمي لطيران الإمارات الشارقة والإمارات الشمالية، ومعصومة المحسن مدير المبيعات الحكومية في طيران الإمارات بتتويج الفائزين في الشوط، حيث تسلم الجائزة هيوز أندرسون مدير عام جودلفين في دبي والمملكة المتحدة والمدرب شارلي آبلبي، والفارس جيمس دويل.

«نورث أميركا» يظفر بالثالثة

توج «نورث أميركا» لمالكه رمضان قادروف بلقب الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم للتحدي للخيول المهجنة، وذلك لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي برعاية طيران الإمارات، والبالغ قيمة جوائزه 400 ألف دولار، بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف ساتيش سيمار مسجلا زمنا قياسيا جديدا قدره 2.01.71 دقيقة بفارق 6 أطوال وربع الطول عن المرشح الأول «ثندر سنو» لجودلفين، بقيادة الفارس أويشن ميرفي وإشراف المدرب سعيد بن سرور، فيما جاء «فورياكوزادا» لمالكه افاز اسمويلون في المركز الثالث بقيادة الفارس انطونيو فريزو، وإشراف اروين شاربي، وتلاه في المركز الرابع «سكند سمر» للشيخ راشد بن حميد النعيمي بقيادة باتريك دوبس.

عقب ختام الشوط، قام خالد السركال المدير الإقليمي لطيران الإمارات الشارقة والإمارات الشمالية، ومعصومة المحسن مدير المبيعات الحكومية في طيران الإمارات بتتويج الفائزين في الشوط، حيث تسلم المدرب ساتيش سيمار كأس الفوز إنابة عن المالك.

«هوكبيل» مسك الختام

ظفر«هوكبيل» لجودلفين بلقب الشوط السابع» بطولة دبي مدينة الذهب «لمسافة 2410 أمتار على المضمار العشبي برعاية الإمارات للشحن الجوي والبالغ قيمة جوائزه 250 ألف درهم، وذلك بقيادة وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبي، مسجلا زمنا قياسيا جديدا قدره 2.26.85 دقيقة، وكان الزمن السابق مسجلا باسم «بوستبوند» وقدره 2.26.97 دقيقة، وذلك بفارق رقبة عن «فرونتايرزمان» لجودلفين بقيادة جيمس دويل، وإشراف شارلي آبلبي، فيما جاء «غولد ستار» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة جيم كراولي، وإشراف سعيد بن سرور.

وفي ختام الشوط، قام فاروق كومار مدير الحسابات العالمية، وسيد هاريس مدير الكارغو بتتويج أبطال الشوط، حيث تسلم هيو اندرسون مدير جودلفين في دبي والمملكة المتحدة، والمدرب شارلي آبلبي، والفارس وليام بويك جائزة الفوز.

مفاجآت
أطاحت المفاجآت الكبرى بتوقعات الجمهور في مسابقات الترشيحات ، إذ لم ينجح أحد في ترشيح 6 خيول فائزة. وتمكن ثلاثة أشخاص من ترشيح 5 خيول فائزة ونال كل واحد منهم مبلغ 5180 درهماً. ونال حسين قمبر جائزة الترضية للأشواط الثلاثية و نال أعلى نقاط «48 نقطة» وحصل على مبلغ 4 آلاف درهم. ونال شخصان جائزة مسابقة الفئة المزدوجة الأخيرة ونال كل منهما مبلغ 27 ألفا و500 درهم، وهما جاد الرب أحمد حسن «السودان» وأمير عبد الرحمن النويري «السودان».

خالد السركال: طيران الإمارات تفخر برعاية «سوبر ساترداي»

أعرب خالد جاسم السركال، المدير الإقليمي - الشارقة والإمارات الشمالية في «طيران الإمارات» عن فخرهم برعاية «سوبر ساترداي»، الذي يعد بمثابة بروفة مصغرة لكأس دبي العالمي.

وأضاف السركال، أننا نعتز برعايتنا لـ«سوبر ساترداي» وشوط كأس دبي العالمي، والتي تعد من رؤى وأفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باعتباره الداعم الأول لسباقات الخيل، حيث كانت فكرة كأس دبي العالمي من أفكاره الثاقبة.

وقال السركال، إن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أعطى زخما كبيرا للسباق، وكذلك التواجد الجماهيري الكبير .

ساتيش سيمار: «نورث أميركا» رائع وواثق من أدائه في كأس دبي العالمي

أعرب المدرب ساتيش سيمار عن فخره وإعزازه بالأداء الرائع الذي قدمه النجم «نورث أميركا» لرمضان قاديروف وتوج به بطلاً لبطولة آل مكتوم للتحدي في جولتها الثالثة والأخيرة.

وأضاف قائلاً في تصريح لــ«البيان الرياضي»: إن خسارته السابقة كانت بسبب عدم اكتمال جاهزيته ولكنه حالياً أثبت بأنه قادر على تقديم أفضل أداء في كأس دبي العالمي.

وأعلن ساتيش بأن «نورث أميركا» قد أثبت جدارته في المسافة والأرضية الرملية، مشيداً بنسله الطيب حيث إن أباه الفحل الشهير «دبوي»، وكان أداؤه يتطور من سباق إلى آخر في ميدان حتى وصل إلى قمة جاهزيته.

شارلي آبلبي: «جنغل كات» إلى سباق القوز للسرعة

عبّر مدرب جودلفين شارلي آبلبي عن سعادته البالغة بتحقيق ثلاثية قوية في أمسية «سوبر ساترداي» عبر «جنغل كات» بطل «ند الشبا تيرف»، «بليرهاوس» بطل «جبل حتا»، و«هوكبيل» بطل «دبي مدينة الذهب».

وعن «جنغل كات» قال شارلي آبلبي: «جنغل كات» منافس متمرس على السباقات في دبي ويبدو أن مستواه يتطور هنا. سعدنا كثيراً بأدائه في عودته الموسمية بسباق الفهيدي، وكان يظهر ارتياحه وجاهزيته في الإسطبل منذ ذلك الفوز.

«السباق مضى على نجو جيد - حيث اندفعت الخيول بوتيرة قوية، وكان ذلك يعني أن الشيء الوحيد الذي سيفعله "جنغل كات" هو التقدم وإنهاء السباق بقوة كبيرة. وليام كان واثقاً بمجرد ما أدرك المتصدر «ارتجال» أنه سيمضي لتحقيق الفوز. كنا نعتقد أن سبعة فيرلونغ ربما كانت مسافته المفضلة، لكنه الآن كسر الزمن القياسي على مسافة ستة فيرلونغ.

وأضاف: "جنغل كات" كانا سنرسله إلى أستراليا مع «رير ريثم»، ولكننا في نهاية المطاف قررنا بقاءه في دبي للمشاركة في أمسية كأس دبي العالمي، سنتجه به لسباق القوز للسرعة في أمسية كأس دبي العالمي، بجانب رفيقه «بلو بوينت» الذي خسر بفارق رأس من «ارتجال» بسباق ج2 ميدان سبرنت في وقت مبكر من الكرنفال.

وأضاف: «بكارات» تأخر كثيراً عند الانطلاقة ولا يمكنك أن تخسر مثل هذه المسافة الأرضية الكبيرة في سباقات سرعة شديدة المنافسة. أما «دباي» (الخامس) فقد أدى بشكل جيد وقد تكون هذه مسافته الفضلة في المستقبل.

بلير هاوس

وعن «بلير هاوس» صرّح شارلي آبلبي قائلاً: كنا نعتقد أن "بلير هاوس" سيؤدي سباقاً كبيراً، كان بحالة جيدة وفي قمة مستواه، لذلك اعتقدنا أن الفوز بالسباق سيكون من نصيبه وبالكيفية التي فعلها. لابد وأن أرد كثيراً من الفضل إلى الخيّال نك الذي يقوده في التدريب، وإلى فريق العمل بالإسطبل، والذي بذل مجهوداً كبيراً لتجهيز الحصان. نك قال إن الحصان منحه شعوراً رائعاً خلال استعداده لهذا السباق. الخيول اندفعت بسرعة جيدة في الصدارة وكانت الفرصة مهيأة لجميع الخيول. نصحت جيمس دويل بأن يجرب حظه ويضع «بلير هاوس» بالجهة الداخلية وقد سارت الأمور بشكل رائع حقاً. كانت قيادة بارعة من الفارس جيمس دويل وأنا مسرور بحصوله على فوز بسباق ج1.

وأضاف: "بلير هاوس" اكتسب قدراً من الثقة بنفسه منذ وصوله إلى هنا. ليست هذه المرة الأولى التي نرى فيها جواداً يتخرج في فئة التكافؤ وتتعزز ثقته بنفسه من خلال الاستمتاع بما يقوم به. إنه لا يدين لنا بشيء الآن ويستحق أن ينال فرصة المشاركة بسباق دبي تيرف في أمسية كأس دبي العالمي.

هوكبيل

وعن "هوكبيل" قال شارلي آبلبي: أشعر بارتياح لأداء كل من «هوكبيل» و«فرونتيرسمان»، وكلاهما من الخيول المميزة المشاركة في السباق وهذا ما كنا نعتقده دائماً، ولو تمكنا من إظهار مستواهما الأوروبي في هذا السباق، فإنهما سيكونان الأوفر حظاً للفوز.

وكشف «هوكبيل» عن طيب معدنه وسنتجه به إلى سباق دبي شيما كلاسيك في أمسية كأس دبي العالمي.

وشعرت بالارتياح من الأداء الذي قدمه «فرونتيرسمان» أيضاً، وفي اعتقادي أن لدينا مهمة لإنجازها، لقد خفض رأسه وركض في مسار مستقيم مثل الرصاصة. وما زلنا نتعلم عنه المزيد ونأمل ألا يطول المجال قبل فوزه بسباق جيد.

أندرسون: الثلاثية تظهر استعدادنا لكأس دبي العالمي

أعرب هيوز أندرسون مدير عام جودلفين في دبي والمملكة المتحدة، عن رضاه التام بالثلاثية التي حققها الإسطبل الأزرق خلال أمسية «سوبر ساترداي» عبر «جنغل كات» بطل «ند الشبا تيرف للسرعة»، «بلير هاوس» بطل «بطولة جبل حتا»، و«هوكبيل» بطل «دبي مدينة الذهب».

وقال هيوز أندرسون إن هذا النجاح الكبير لجودلفين يظهر مدى استعدادنا لأمسية كأس دبي العالمي في 31 من الشهر الحالي. وأضاف هيوز أندرسون، أنه يأمل أن يواصل الفريق سلسلة الانتصارات هذه في الأمسية المرتقبة

سعادة كبيرة

ومن جانبه، عبر الفارس وليام بويك عن سعادته الكبيرة بتحقيق ثنائية مع جودلفين عبر «جنغل كات» و«هوكبيل». وأضاف بويك، أن «جنغل كات» قدم أداءً قوياً خلال السباق، ويستحق الفوز بجدارة، ونأمل أن يواصل هذه المسيرة عندما يشارك في سباق «القوز للسرعة» في أمسية كأس دبي العالمي.

وعن «هوكبيل» قال وليام بويك ظل «هوكبيل» جواداً يعد ركوبه ضرباً من الروعة على مدى السنين، وكنا مدركين انه قادر على الظهور بشكل مشرف في الأمسية، حيث ظل يتدرب بشكل جيد في الإسطبل، وأحسن الفريق إعداد الحصان.

وكنا نأمل قبل السباق أن تكون النتيجة بين «هوكبيل» و«فرونتيرسمان»، وهذا ما تحقق، وأظهر كلا الجوادين قوة في الشكيمة وتميزاً في القدرات.

ولا أعتقد أني استفدت كثيرا من الاستدارة حول الخيول، ولذلك فإن الأداء الذي قدمه «هوكبيل» له قيمة أكبر مما ظهر. كان أداء رائعاً، وأعتقد أنه بإمكاننا الذهاب إلى دبي شيما كلاسيك ويحدونا أمل جيد. «موريزيو باسكويل» الذي يمتطي «هوكبيل» في كل يوم بالإسطبل قال إنه شعر بأن الحصان جاهز بنسبة 85% هذه الأمسية، وتقديره هذا ليس بعيداً إطلاقاً، وبالتالي ما زال هناك الكثير من الأعمال المتبقية.

وسباق دبي شيما كلاسيك سيكون أقوى بكثير، ولذلك علينا أن نحسن الأداء، ولكن «هوكبيل» جواد سبق له الفوز بسباقات الفئة الأولى.

الاستمتاع بالفوز

ومن جانبه، عبر الفارس جيمس دويل عن سعادته بفوز «بلير هاوس» بلقب «بطولة جبل حتا للسرعة».

وقال جيمس دويل: «بلير هاوس» وجد نصف ثغرة لكنها جاءت سابقة لأوانها بالنسبة لي ـ لقد اندفع بسرعة هائلة إلى الأمام بشكل رائع ثم ألقى نظرة على كاميرات التصوير لاحقاً.

يبدو بأنه استمتع بوجود غطاء من الخيول أمامه وبالتمركز خلف منافسيه. الطريقة التي كسب بها سباق التكافؤ كانت نفسها اليوم واستمرت الطريقة التي أعدته بها للتمركز في الخلف.

مستوى «بلير هاوس» كان يتطور سريعاً في الإسطبل وكان أداؤه للتمارين رائعاً.

لقد بدا في أفضل حالاته وشعر شارلي بأن الجواد يستحق الزج به في السباق، وتلقيت دعوة رائعة منه لقيادته. واختتم قائلاً: سباق دبي تيرف سيكون أقوى بكثير، لكننا سنستمتع بما حققناه ونتطلع إلى أمسية كأس دبي العالمي.

سعيد بن سرور: الخيارات مفتوحة لـ«ثندر سنو» و«بن بطل» إلى «دبي تيرف»

أكد المدرب العالمي سعيد بن سرور، أنه مرتاح للأداء الذي قدمه «ثندر سنو» وصيف الجولة الثالثة لكأس آل مكتوم للتحدي للخيول المهجنة.

وأضاف قائلاً: ركض «ثندر سنو» بشكل جيد، وخسر من جواد أفضل، ومع ذلك قدم أداء جيداً، وستكون خياراتنا مفتوحة قبيل أمسية كأس دبي العالمي.

وتحدث سعيد بن سرور عن أداء «بن بطل» وصيف «بطولة جبل حتا» قائلاً: «بن بطل» خيّب آمالنا. كنا نعتقد أنه سيحقق الفوز، غير أن الحظ عبس له حيث انطلق من الحارة الطرفية رقم (10) وتمركز بالجهة البعيدة طوال مسافة السباق.

وأضاف: «الخطة تقضي بالذهاب لسباق دبي تيرف في أمسية كأس دبي العالمي».

وعن «غولد ستار» الذي حل في المركز الثالث في سباق «دبي مدينة الذهب»، قال سعيد بن سرور: أنا مرتاح للأداء الذي قدمه «غولد ستار» في أول مشاركة له بسباق من الفئة الثانية، وسننظر في حالته بعد السباق قبل وضع أي خطط.

فوزي ناس: «جوردان سبورت» إلى «دبي جولدن شاهين»

عبّر المالك والمدرب فوزي عبد الله ناس، عن سعادته البالغة، بتحقيق «جوردان سبورت» لقب «بطولة مهب الشمال»، خلال أمسية «سوبر ساترداي».

وقال فوزي ناس، إن البطل ينحدر من نسل الفحل الشهير «دبوي»، وتمكن من اقتناص اللقب بسرعة كبيرة، حيث كنا واثقين بأنه سيكون البطل بلا منازع خلال السباق.

وأضاف فوزي ناس، أن الوجهة المقبلة للبطل، ستكون سباق «دبي جولدن شاهين»، في أمسية كأس دبي العالمي في 31 من الشهر الحالي.

تعليقات

تعليقات