#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«الحبتور» يستضيف «جوليوس باير» الذهبية للبولو اليوم

أفضل فرق البولو في قلب الحدث | البيان

تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تنطلق النسخة التاسعة من كأس جوليوس باير الذهبية، ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية 2018 للبولو، في الثانية من بعد ظهر اليوم، الجمعة، على ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية بدبي لاند، طريق دبي العين، وتستمر حتى التاسع من شهر مارس المقبل، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 8 فرق، هي الإمارات وأبوظبي والحبتور وزيدان ومهرة وبن دري والذئاب وديزرت بالم.

وسيقص شريط المباريات اليوم، فريق الإمارات، بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ويضم الفريق كلاً من: بابلو فالوس 2 جول، وماتياس بنويت 6 جول، وبوليتو بيريز 10 جول، وهو أيضاً الملقب بميسي البولو، وفريق زيدان السعودي حامل اللقب، بقيادة رجل الأعمال عمرو زيدان، ومعه الأرجنتيني بابلو 10 جول، الملقب بمارادونا البولو، وماتيس جاندارا 5 جول، وتوماس بانلو 3 جول.

افتتاح

ويشهد اليوم الافتتاحي في الرابعة عصراً، المباراة الثانية، وتجمع بين فريق أبوظبي، بقيادة فارس اليبهوني، ويضم سانتياغو غوميز 3 جول، وسنتياغو كرناديس 6 جول، ألفريدو كابيللا 9 جول، وفريق الذئاب، بقيادة حبتور الحبتور، ويضم ماتيس دييغو غونزاليس 2 جول، ومانويل كرسبو 7 جول، ايزيكول مارتيز 8 جول.

كما يشهد غداً، السبت، مباراتين، تُقام الأولى في الثانية من بعد الظهر، وتجمع بين فريق بن دري، بقيادة راشد بن دري، وفريق الحبتور، بقيادة محمد الحبتور، وفي الرابعة عصراً، يلعب فريق مهرة، بقيادة راشد الحبتور، وفريق ديزرت بالم، بقيادة طارق البواردي.

تصنيف

ويعد كأس جوليوس باير الذهبية (بطولة دبي المفتوحة)، 18 هانديكاب، من البطولات القليلة في الإمارات، الحائزة على اعتراف وترخيص من دوري البولو العالمي، والمصنَّفة في فئة «كأس دوري البولو العالمي» المرموقة، ما يعني أن الفائزين في البطولة، يحصلون على 60 نقطة، وتُنظَّم البطولة تحت راية جمعية هورلينغهام للبولو، وتخضع لإشراف دولي مشدّد، بموجب القواعد والقوانين التي تفرضها الجمعية، كما أن تأمين الحكّام يتم وفقاً للآلية المتّبعة دولياً.

رعاية

تُقام كأس جوليوس باير الذهبية 2018، ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو، ومن المنتظر انطلاقة المباراة النهائية في الـ 9 من مارس المقبل، وتُنظَّم البطولة، للسنة الرابعة على التوالي، تحت رعاية البنك الخاص السويسري الرائد «جوليوس باير».

ويستضيف الحدث المنتظر، الذي حجز مكانة مرموقة له على روزنامة البولو الدولية، المئات من عشّاق البولو من مختلف أنحاء الإمارات، فضلاً عن كبار الشخصيات، الذين سيحظون جميعهم بفرصة الاستمتاع بالأجواء الرائعة في المنتجع المصنَّف 5 نجوم.

بطولة

من جانبه، أعرب محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة لسلسة بطولات كأس دبي الذهبية، عن سعادته بمشاركة ثمانية فرق عالمية، ومجموعة كبيرة من اللاعبين الاستثنائيين، موضحاً أن الضيوف وعشّاق البولو، سيستمتعون حتماً بالأجواء الرياضية الرائعة، والمباريات الحماسية خلال الأسابيع المقبلة.

دوأضاف: سعادتنا تنبع من قناعتنا بأهمية سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية، التي تبوأت مكانة عالمية، يفخر بها كل إماراتي محب للعبة، وأسهمت في الترويج للإمارات بوجه عام، ودبي على وجه الخصوص، وتسهم في نشر اللعبة بين اللاعبين المواطنين، وخاصة الشباب منهم، تكسبهم المزيد من الخبرات بمشاركة المحترفين.

تعليقات

تعليقات