ليوا ينظم سباق الخيول العربية الأربعاء المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد نادي ليوا الرياضي يوم الأربعاء المقبل موعداً لانطلاق منافسات وتحدي السباق الرابع لسباقات الخيول العربية الأصيلة، التي ستقام في منطقة الظفرة في مدينة زايد بالتحديد، وسط توقعات بأن تصل أعداد المشاركين من أبناء المنطقة إلى أرقام كبيرة ودخول أسماء قوية للمضمار من خلال التحدي القوي الذي ينتظره أبناء الظفرة بواقع شوطين، حيث تبلغ مسافة الشوط الأول 1700 متر، والثاني 1400 متر، مع احتمال إضافة شوط ثالث 1400 متر في حال ارتفع عدد المسجلين.

وكان نادي ليوا وضع شروطاً خاصة بالمشاركة في الشوط الأكبر بحيث يضم أوائل السباقات الماضية، بينما ينضم الحاصلون على مراكز متأخرة والملاك الجدد إلى الأشواط الأخرى. وتأتي منافسات الخيول العربية الأصيلة لكي تكون جزءاً مهماً من السباقات التي ينظمها نادي ليوا.

وأوضح عبدالله القبيسي رئيس مجلس إدارة النادي أن إقامة منافسات الخيول العربية هي التزام رياضي من قبل النادي بتنظيم هذه المنافسة، التي تحقق على أرض الواقع التنوع المنشود والمطلوب للنادي بتنوع التنظيم وتعدد المنافسات الرياضية المختلفة.

وقال: لدينا التزام رياضي تجاه المنطقة وتجاه الرياضة أيضاً بأن نقوم بتنويع البطولات وتحقيق التكامل أيضاً من هذا الجانب، وسباقات الخيول العربية الأصيلة هي جزء مهم نقوم من خلاله بتحقيق وتقديم هذا التكامل.

وقال القبيسي: نتوقع أن تكون النسخة الرابعة لسباقات الخيل هذا الموسم مميزة من ناحية الإقبال والحضور الكبير، وأيضاً الأجواء التي ستقام من خلالها المنافسة، وأيضاً ستكون مميزة، حيث إننا قمنا بتقديم العديد من العناصر التحكيمية الحديثة ودمجها في أسلوب تحديد الفائزين.

Email