في ختام دوري الخليج للنخبة الدولية لقفز الحواجز

السوري حمشو ينتزع جائزة لونجين الكبرى

منافسة حافلة بالتحديات شهدها ختام بطولة دوري الخليج للنخبة الدولية من فئة النجمتين، التي استضاف فعالياتها نادي الشارقة للفروسية والسباق بميدان الصالة المغطاة بمركز الشارقة للفروسية على مدى ثلاثة أيام، واختتمت السبت الماضي، برعاية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز وإشراف الإتحاد الدولي للفروسية.

ومن المقرر أن تقام الجولة الخامسة للبطولة يومي 15، و16 مارس المقبل، بمشاركة العديد من الأسماء اللامعة في عالم فروسية قفز الحواجز.

تألق حمشو

وتوّج الفارس السوري عمرو حمشو على صهوة جواده «لوردانو» بجائزة لونجين الكبرى، بمشاركة كبيرة من الدول الخليجية والعربية وغيرها من دول العالم، وجاءت منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز بحواجز ارتفاعها 145 سم، وشارك فيها 28 فارساً وفارسة، نجح منهم أربعة فرسان في الإنتقال إلى جولة التمايز بعد إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وتقدمهم الفارس السوري عمرو حمشو بعد أن أكمل جولة التمايز بزمن 34.90 ثانية وكسر به أفضل الأزمنة المسجلة، وحل ثانياً المصري عبد القادر سعيد بالفرس «إتشي فا هيت لامبروك»، وجاءت ثالثة الفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم بالفرس «بينوتس دو بيفيور».

أمين يسجل (هاتريك)

واصل الفارس عبد الرحمن أمين مهمة الترحيب بفرسان البطولات الدولية من فئة النجمتين، التي بدأها الأسبوع الماضي في بطولة دبي الدولية، وجاء فوزه الأخير في شوط جائزة الشارقة الترحيبية من الفئة الصغرى بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها 120 سم.

وشارك في الشوط 90 فارساً وفارسة، ونجح الفارس أمين بالجواد «كورال بيتش زد» في إكمال الجولة في الزمن الأفضل (49.44) ثانية، ولم يتوقف عطاء الفارس الناشىء أمين عند الثنائية التي حققها في اليومين الأول والثاني للبطولة، بل تواصل نجاحه مع الفرس «كورال بيتش زد» في اليوم الأخير، وهو يكمل «هاتريك» الانتصارات، ليكون أول فوز من نوعه يحققه فارس ناشىء من دولة الإمارات في بطولة دولية من فئة النجمتين.

وجاء فوز عبد الرحمن في شوط جائزة (جيه ال ال) لتجميع النقاط بالجوكر على حواجز ارتفاعها 130 سم عدا حاجز الجوكر الذي يكون عادة أكثر ارتفاعاً، وأكمل مهمة تجميع النقاط في زمن 45.83 ثانية، وأكمل أمين إنجازاته مع الفرس «كورال بيتش زد» بعد فوزه بصدارة شوط المرحلتين، الذي أقيم في ثاني أيام البطولة، بحواجز ارتفاعها 120 سم، حيث أكمل المرحلة الثانية بزمن (25.56) ثانية.

كليمنس بطل «المصغّرة»

وذهبت جائزة جميرا الكبرى المصغّرة إلى الفارس البلجيكي بيتر كليمنس الذي حقق الفوز بالفرس «سيلبروس» بعد إكمال جولة التمايز دون خطأ ضمن ثلاثة فرسان نجحوا في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ من بين 36 فارساً وفارسة شاركوا في الشوط مع جولة تمايز على حواجز ارتفاعها 140 سم، وأنهى التمايز الفارس بيتر بزمن (42.47) ثانية دون خطأ، وحل ثانياً الإيطالي نتال شويدان بالفرس «كليونا دو بوا»، وثالثاً محمد غانم الهاجري بالجواد «كاتان 13».

جائزة «قنطرة»

فاز الفارس سالم خميس السويدي بالفرس «فيلين اس» بصدارة شوط جائزة (قنطرة) من جولة واحدة على حواجز 130 سم وبعد أن أكمل الجولة بزمن (61.25) ثانية، وشارك في ثاني أشواط البطولة 58 فارساً وفارسة، وجاء ثانياً الفارس محمد غانم الهاجري بالجواد «كاتان 13»، وثالثاً للدنماركية تينا لوند بالفرس «بايس هوتيير».

 

تعليقات

تعليقات